أحدث الأخبار

مواطنون يحضرون لمقر لجان الحوار الوطني لتسليم رؤيتهم

+ = -

قام عدد من المواطنين بالحضور إلى مقر انعقاد اللجان لجان الحوار الوطني وتقديم مقترحات مكتوبة لتضمينها في المناقشات الجارية حالياً، فيما إتهمت حركات دارفورية القوى الممانعة للحوار بممارسة ضغوط على بعض الشخصيات القومية لمنعها من حضور الجلسة الافتتاحية للحوار بعد أن أعلنت رغبتها في المشاركة.
وكشف أحمد عبد المجيد نائب رئيس الآلية الإعلامية لإسناد الحوار الوطني الناطق الرسمي بإسم العدل والمساواة جناح دبجو لـ(smc) عن تسليم عدد من المواطنين اللذين قدموا لمقر انعقاد اللجان لمقترحات مكتوبة مشيراً إلى أن ذلك يشير إلى تفاعلهم الكبير مع قضايا البلاد وحرصهم على نجاح الحوار. وأكد أن مشاركة قادة الحركات المسلحة التي تضم كل من أبو القاسم إمام والطاهر حجر وعودتهم مرة أخرى لتشاد تمهيداً لمشاركة ممثليهم في اللجان في إطار ضمانات رئيس الجمهورية يعد انتصار كبير للحوار الوطني في مراحله الأولى.
من جهته أشار شرف الدين محمود الناطق الرسمي باسم حزب التحرير والعدالة لـ(smc) إلى انضمام أحزاب سياسية كانت قد رفضت المشاركة في الجلسة الافتتاحية للحوار إلى مداولات اللجان مما يعد مؤشر إيجابي على إمكانية التحاق بقية القوى الرافضة في مراحل الحوار اللاحقة، لافتاً إلى أن الحزب لخص رؤيته حول الحوار في عدة محاور أولها التوافق على دستور دائم للبلاد ومعالجة الإشكالات الخاصة بمعيشة المواطن والانتقال إلى حكومة توافق وطني.

الوسم


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.