الإعلان عن محكمة متخصصة لجرائم دارفور عقب عطلة العيد

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2016 - 10:27 صباحًا
الإعلان عن محكمة متخصصة لجرائم دارفور عقب عطلة العيد

قال والي جنوب دارفور آدم الفكي، إن السلطات في الولاية وضعت يدها على 85% من المتفلتين، وكشف عن محكمة متخصصة لجرائم دارفور سيبدأ العمل بها عقب عطلة العيد.
وقال الوالي في وقت سابق من يوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من المجرمين والمتربصين وأودعتهم السجون بعد مداهمات استباقية مفاجئة لأوكار الجريمة، حيث عانت نيالا عاصمة الولاية من جرائم القتل والنهب.
وأكد الوالي في خطاب له بمقر حزب المؤتمر الوطني، الخميس، أن قضية الأمن والتأمين على مستوى المحليات ونيالا تسير بصورة جيدة.
وقال الفكي إن الأجهزة تمكنت من وضع يدها على المجرمين في كل الجرائم التي حدثت بعد ساعتين فقط من وقوعها.
وكشف عن محكمة متخصصة لجرائم دارفور سيبدأ العمل بها عقب عطلة العيد وقطع بأن أي خارق للقانون سيخضع لعقوبة قانون الطوارئ مشيراً إلى أنه حتى اليوم لم تسجل أي بلاغات في سجلات الشرطة.
ونشرت السلطات بجنوب دارفور تعزيزات عسكرية كبيرة مزودة بوحدات للتدخل السريع في وحول نيالا لتأمينها إبان عيد الفطر ومحاولة الحد من جرائم النهب والسلب التي شهدتها المدينة أخيرا.
وأشار الوالي إلى افتتاح آخر محطة في المسارات والمراحيل في محلية بليل وتجهيز قوة قوامها 17 سيارة، يوم الخميس، لعملية تسيير الرحل من الجنوب إلى الشمال بجانب تجهيز قوات لتأمين الموسم الزراعي اعتبارا من أغسطس المقبل وحتى موسم الحصاد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.