السودان يقترح انشاء بنك تركي فى الخرطوم لتشجيع الاستثمارات

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 7:40 صباحًا
السودان يقترح انشاء بنك تركي فى الخرطوم لتشجيع الاستثمارات

أكد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية متانة العلاقات السودانية التركية وحرص السودان علي تعزيزها في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة، واقترح سيادته انشاء بنك تركي فى الخرطوم لتشجيع الاستثمارات التركية فى البلاد.
واطلع حسبو لدى لقائه الأربعاء بالقصر الجمهوري وفدا من مؤسسة تيجام التركية بحضور السفير التركي بالخرطوم جمال ايدن، اطلع علي حجم الاستثمارات التركية فى البلاد مؤكدا استعداد الحكومة لتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات التركية بالبلاد.
وأوضح وزير الدولة بالزراعة دكتور صبري الضو في تصريحات صحفية نقلتها وكالة السودان للأنباء ان زيارة وفد المؤسسة التركية التابعة لوزارة الزراعة التركية تأتي في اطار اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والتعاون بين وزارتي الزراعة فى البلدين للاطلاع علي فرص الاستثمار في المجال الزراعي بالسودان مشيرا الى ان اللقاء تناول مجالات التعاون التجارية والاقتصادية والسياسية.
واشار السفير التركي الى ازلية العلاقات السودانية التركية حكومة وشعبا مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقات البلدين عبر تطوير التعاون في المجالات المختلفة.
وأبان أن زيارة وفد مؤسسة تيجام التركية تأتي أيضا في اطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة الزراعة السودانية في العام 2012م .
وأكد مدير مؤسسة تيجام محمد تاسان رغبة المؤسسة في الاستثمار الزراعي في السودان لتطوير التجربة السودانية في هذا المجال مشيرا الى اخذ عينات من التربة بعدد من الولايات لتحديد الموقع المناسب للمزرعة النموذجية التي ترغب تركيا في انشائها بالسودان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.