قائد القوات السودانية التشادية يؤكد نجاح تجربة القوات المشتركة في حفظ الأمن علي جانبي الحدود بين البلدين

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:32 مساءً
قائد القوات السودانية التشادية يؤكد نجاح تجربة القوات المشتركة في حفظ الأمن علي جانبي الحدود بين البلدين

قال العقيد ركن عبدالرحمن عثمان قائد القوات المشتركة السودانية التشادية أن انعقاد المؤتمر السنوي السابع لتقييم تجربة القوات المشتركة بالخرطوم يعكس الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بالبلدين لتلك القوات.
وأوضح في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بمقر وزارة الدفاع اليوم أن القوات المشتركة ظلت تعمل في تنسيق وتعاون مكن البلدين من استتباب الأمن علي جانبي الحدود مبينا أن المؤتمر السنوي السابع لتقييم تجربة هذه القوات يأتي تنفيذا للبرتكول الأمني الموقع بين البلدين.
من جانبه قال فضل المولي الهجا والي غرب دارفور أن ولايته تنظر بعين الرضا لما تقوم به هذه القوات في حفظ الأمن والاستقرار على الحدود المشتركة بين البلدين مؤكدا دعم ولايته لهذه التجربة وأضاف ” باسم ولاة ولايات دارفور نؤكد تسخير كل إمكانياتنا لدعم هذه القوات حتى تضطلع بمهامها في دعم التعايش بين مكونات المجتمع على جانبي الحدود وحفظ الأمن والاستقرار “.
الي ذلك أشاد اللواء شرطة محمد بشر حاكم إقليم وداي التشادي بتجربة القوات المشتركة داعيا الي ضرورة دعمها بالعناصر المدربة وتزويدها بالمعدات اللازمة حتى تقوم بمراقبة الحدود ومنع وقوع أي توترات علي الحدود المشتركة وقال إنه نيابة عن حكام الأقاليم الشرقية الأربعة في تشاد يؤكد دعمه لهذه التجربة وتقديم كل ما من شأنه الإسهام في تقوية هذه القوات حتي تستطيع القيام بدورها على الوجه الأكمل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.