فيس بوك تتخلى عن فكرة جعل العالم أكثر انفتاحاً

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:45 مساءً
فيس بوك تتخلى عن فكرة جعل العالم أكثر انفتاحاً

أعلنت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم الخميس عن تغييرات كبيرة، حيث يبدو أن المنصة قد تخلت عن فكرة جعل العالم أكثر انفتاحاً واتصالاً وتريد الآن جعل العالم أقرب معاً، وذلك عبر إعلان الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج عن مهمة جديدة للمنصة تتمثل بـ “إعطاء الناس القدرة على بناء المجتمع وجعل عالم أقرب معاً”.
وجاء الإعلان على هامش حدث استضافة المنصة اليوم الخميس لأول تجمع لمجتمعات فيس بوك على الإنترنت الذي انقعد في مدينة شيكاغو الأمريكية والذي ضم مئات المشرفين على المجموعات، حيث جرى الإعلان عن مجموعة من المميزات الجديدة لدعم المجموعات والمجتمع على منصة التواصل الإجتماعي.
وأعلن مارك أثناء افتتاحه للحدث عن وصول عدد مستخدمي المنصة إلى ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً، وأشاد بالدور الذي تلعبه المجموعات ضمن مجتمع فيس بوك، وشكر مدراء المجموعة الذين يقودون مجموعاتهم للأفضل، وأوضح المهمة الجديدة للمنصة التي سوف تتبعها على مدى العقد المقبل.
وكانت مهمة المنصة القديمة تتمثل بإعطاء الناس القدرة على المشاركة وجعل العالم مكاناً اكثر انفتاحاً وتواصلاً، حيث يبدو أن المهمة الجديدة مختلفة قليلاً عن القديمة، إلا أن المنصة ما يزال لديها الكثير من العمل للقيام به لمعالجة بعض أوجه القصور لديها.
وقد بدأت المنصة في الأسبوع الماضي بنشر سلسلة من المشاركات لاستكشاف الأسئلة الصعبة حول أوجه القصور الموجودة ضمن المنصة فيما يتعلق بأشياء مثل الأخبار المزيفة أو عدم القيام بما فيه الكفاية لإزالة الجماعات الإرهابية والمحتوى الكلامي الذي يحض على الكراهية.
وأظهر تحليل نشره موقع Buzzfeed الأسبوع الماضي أن ما لا يقل عن 45 حالة من حالات الاغتصاب وإساءة معاملة الأطفال والقتل وغير ذلك من أعمال العنف الإجرامية قد جرى بثها على خدمة فيس بوك للبث المباشر منذ شهر ديسمبر/كانون الأول 2015.
وأوضحت المنصة أن جزء مهم من طريقة توصيل المهمة الجديدة يمر عبر دعم مدراء المجموعات الذين هم قادة المجتمع الحقيقي على فيس بوك، وذلك أضافت المنصة العديد من المميزات الجديدة لمساعدتهم في النمو وإدارة المجموعات.
وأتاحت الشبكة الإجتماعية حالياً ميزة التحليلات، والتي تعمل على توفير العديد من المعلومات للمشرفين حول أمور مثل عدد مرات النشر من قبل الناس وأكثر الأوقات ازدحاماً ضمن اليوم، كما يمكنهم قبول طلبات عضوية المجموعة أو رفضها على دفعات استناداً إلى الموقع الجغرافي أو الجنس أو عوامل أخرى.
ويمكن لمشرفي المجموعات حالياً جدولة المشاركات وإنشاء جدول زمني ملائم في يوم ووقت محددين، ويمكنهم في حالة إزالة أحد أعضاء المجموعة إزالة جميع المشاركات السابقة والتعليقات والتفاعلات الأخرى لهذا الشخص والأشخاص الآخرين الذين تمت إضافتهم إلى المجموعة من خلاله

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.