البدلاء والأسلوب سر تفوق الهلال على الخرطوم مرتين

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 1:33 مساءً
البدلاء والأسلوب سر تفوق الهلال على الخرطوم مرتين

للمرة الثانية يحقق الهلال الفوز على الخرطوم الوطني خلال أسبوعين، حيث فاز الفريق الأزرق مطلع أغسطس / آب الجاري 3-2 في مباراة مؤجلة بالدوري، ثم كرر التفوق بالدور الثالث من بطولة كأس السودان بنتيجة 1-0.

وبرز في الفوزين، ظاهرة جديرة بالملاحظة، وهي التبديلات في الشوط الثاني التي منحت الهلال التفوق في المباراتين، إلى جانب حديث مديره الفني مبارك سليمان عن منهج وأسلوب جديد.

في مباراة الممتاز، كان الخرطوم متقدما على الهلال 2-1 فدخل المهاجم ولاء الدين موسى بديلا في الدقيقة 68، ونجح في إحراز هدف التعديل بعد أول دقيقة من دخوله، ثم أتبعه بالهدف الثالث.

وفي مباراة الدور الثالث بكأس السودان، تكررت ظاهرة البدلاء الذين يتسببون في فوز الهلال، ففي توقيت متشابه دخل صانع الألعاب صهيب الثعلب بديلا لزميله شرف شيبوب في الدقيقة 61، ونجح في صناعة هدف المباراة الوحيد الذي أحرزه الغاني أوجستين أوكرا في الدقيقة 75.

كما كان التمسك بالأسلوب، سببا في تكرار فوز الهلال على الخرطوم الوطني مرتين على التوالي.

فقد قال المدير الفني للهلال مباشرة بعد فوزه بالمباراة الأولى، إنه أصر على التمسك بأسلوبه حتى النهاية، ما تسبب بالفوز.

ويتمثل أسلوب مبارك سليمان في الإصرار على تفعيل حركة أطراف الملعب طوال المباراة، ونجحت هذه الطريقة في اللقائين، فواصل الهلال صدارته للممتاز بدون أي قلق من المطاردين، ثم تأهل للدور قبل النهائي من الكأس، في طريقه للدفاع عن لقب البطولة، الذي حققه الموسم الماضي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.