مدير جامعة كردفان رفع العقوبات تعزز العلافات بين الجامعات الامريكية والسودانية

wait... مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 5:03 مساءً
مدير جامعة كردفان رفع العقوبات تعزز العلافات بين الجامعات الامريكية والسودانية

أكد البرفيسور محمد النور طه مدير جامعة كردفان ان رفع العقوبات الاقتصادية يعزز العلاقات التعليمية بين الجامعات الامريكية والجامعات السودانية وتأتي جامعة كردفان في مقدمتها .
وفال البرفيسور النور لسونا ان تعزيز العلاقات بين المؤسسات التعليمية يتم من خلال تبادل الزيارات بين الاساتذة والطلاب والبحوث العلمية المختلفة.
واشار النور ان الجامعة قبل القرار كانت قد استقبلت وفودا من جامعات امريكية ومسؤلئين بسفارة واشنطن بالخرطوم واوضح ان هذه الزيارات حققت العديد من المكاسب التعليمية فى المجالات البحثية والتعليمية وخدمة المجتمع مبينا ان العقوبات كانت أحادية الجانب وأثرت كثيرا على التعاملات المصرفية بين السودان والدول الاخرى .
واوضح طه ان القرار جاء ثمرة لجهود مشتركة وحوار طويل كشف عن تصميم وارادة السودان على مواصلة الحوار والتعاون مع الجانب الامريكى حتى يتحقق ذلك مبينا ان العقوبات اعاقت جهود السودان كثيرا فى المصالح والمعاملات مع الدول الاوربية بالاضافة الي تأثيرها على الاقتصاد داعيا الى اهمية ان توضع الخطط والبرامج بعد رفع العقوبات لاستغلال موراد السودان الذى يعد محورا لكل طموحات شعوب العالم معبرا عن شكره وتقديره لكافة اصدقاء السودان الذين ساندوا هذا المشروع .
كما عبر عن الشكر للشعب السودانى ومنظماته لتحمله الاثار السالبة التى نتجت عن تطاول امد هذه العقوبات .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.