الكرملين:تسليم “إس400” لتركيا يسير وفق الاتفاق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 1:39 مساءً
الكرملين:تسليم “إس400” لتركيا يسير وفق الاتفاق

 قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن عملية تسليم منظومة (إس 400) الدفاعية إلى تركيا تجري وفق الجدول الزمني المحدد في الاتفاق المبرم بين البلدين.

وأوضح بيسكوف في تصريح للصحفيين بالعاصمة الروسية موسكو، أن الرئيس فلاديمير وتين بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في الاتصال الأخير، مسألة تسليم المنظومة إلى أنقرة.

وأضاف بيسكون أن الزعيمين تطرقا إلى موعد التسليم خلال اتصالهما الذي جرى يوم 6 يوليو الجاري، مشيرا أن التحضيرات لشحن المنظومة متواصلة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح امس الاثنين، أن عملية تحميل المنظومة إلى الطائرات التي ستشحنها إلى تركيا متواصلة، دون تحديد موعد دقيق لوصول المنظومة إلى الأراضي التركية.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا قررت عام 2017، شراء منظومة (إس400) من روسيا؛ بعد تعثر جهودها المطولة لشراء “باتريوت” الأمريكية، وسط انتقادات واعتراضات من قبل الدول الغربية ولا سيما الولايات المتحدة التي تزعم أن المنظومة الروسية تشكّل خطرًا على أنظمة حلف “ناتو”، وهو ما تنفيه أنقرة.

وتهدد واشنطن أنقرة بفرض عقوبات عليها وبإقصائها من مشروع تصنيع مقاتلة “إف-35″، وذلك في حال أتمت صفقة شراء (إس-400) من روسيا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات