أحدث الأخبار

أعلى لاعبي كرة القدم من حيث الأرباح

+ = -

تُعتبَّر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبيّة في العالم وبالتالي فمن البديهي أن يكون لاعبي كرة القدم هم الرياضيين الأكثر ربحًا على مستوى العالم وقد نشرت صحيفة Forbes قائمتها السنويّة والتي تضم أعلى 100 رياضي من حيث الدخل والأرباح، احتل لاعبو كرة القدم المراكز الستة الأولى في هذه القائمة.

لكن رُغم ذلك علينا أن نُفرِّق بين عاملين مُهمَينِ وهما؛ درجة مهارة اللاعب وحجم الأموال التي يتقاضاها! على سبيل المثال، فإن اللاعب الشهير رونالدينيو لم يحصل على الكثير من عقود الرعاية أو الإعلانات كثيرة طوال مسيرته في كرة القدم لأنه ليس وسيمًا كفاية مثل ديفيد بيكهام! لذلك فإن ثروة رونالدنيو الإجماليّة تصل إلى 90 مليون دولار فقط، أما ثروة بيكهام فهي 450 مليون دولار، رُغم أن رونالدنيو كان أكثر مهارة بكثير من بيكهام ومن أي لاعب آخر كان موجود في جيله! ولكن لا يزال ديفيد بيكهام يظهر في الإعلانات التجاريَّة حتى الآن مع أنه اعتزل كرة القدم منذ فترة طويلة وذلك بفضل وسامته.

في هذا المقال سنتحدث عن أكبر لاعبي كرة القدم من حيث الأرباح ثم سنطرح في النهاية الطريقة الذهبيّة التي يُمكنك أن تُحقق بها أرباحًا أيضًا من خلال مُتابعتك للمُباريات الرياضيّة!

ليونيل ميسي

ليونيل أندريس ميسي هو أشهر لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي ويُعتبَّر مُهاجم نادي أفضل لاعب لكرة القدم طيلة تاريخها! وهو يحصل على 111 مليون دولار كراتب من فريق برشلونة بالإضافة إلى 84 مليون دولار من الإعلانات والأنشطة التسويقيّة المُختلفة التي ينخرط بها أو التي تستخدم اسمه فقط! بالإضافة إلى 27 مليون دولار أخرى يحصل عليها كمُصادقة, ويُعتبَّر ميسي الرياضي الأعلى دخلًا على مستوى العالم.

لدى ميسي تعاقد مدى الحياة مع شركة أديداس بالإضافة إلى Gatorade و بيبسي وهواوي. بالإضافة إلى ذلك، فإن الصين تعتزم افتتاح متحفًا يضم مُقتنيات ميسي وأحذيته الرياضيّة وقمصانه مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين وبعضًا من الجوائز التي حصل عليها ومن المتوقع أن تكون سعر تذكرته 41 دولار!

كريستيانو رونالدو

صنفَّت مجلة فوربس كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية كأفضل لاعب لكرة القدم ويحصل رونالدو على 35 مليون دولار سنويًا من نادي يوفنتوس الإيطالي بالإضافة إلى أموال الإعلانات والتي يُحقق منها رونالدو أكثر من 30 مليون دولار، فهو يحصل على 975 ألف دولار مُقابل الإعلان الواحد على Facebook, Instagram, Twitter.

على الرُغم من أن سنة 2018 شهدت العديد من الأحداث لرونالدو مثل خروج منتخب البرتغال مُبكرًا من كأس العالم وانتقاله من نادي ريال مدريد الذي كان أحد أعمدته إلى نادي يوفنتوس الإيطالي لمدة أربع سنوات في صفقة بلغت قيمتها 140 مليون دولار ووصل راتب رونالدو السنوي الصافي 35 مليون دولار.

وقع رونالدو عقدًا مع شركة Nike مدى الحياة وتصل قيمة هذا العقد إلى 1 مليار دولار بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى أيضًا مثل Herbalife, EA Spotrs, American Tourister, KFC, Clear.

نيمار

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور والمشهور باسمه الاول “نيمار” هو لاعب برشلونة المشهور وهو يُحقق 90 مليون دولار سنويًا، حيث يحصل على 73 مليون دولار كراتبٍ شخصي و17 مليون دولار من الإعلانات وفي أغسطس من عام 2017 وقَّع نيمار عقدًا من نادي باريس سان جيرمان في صفقة هي الأكبر من نوعها في تاريخ كرة القدم.

يعمل نيمار مع العديد من شركات الدعايّة مثل نايكي وريد بول وماكدونالز بالإضافة إلى 32 علامة تُجاريّة أخرى!

غاريث بيل

يُحقق غاريث بيل 34.6 مليون دولار سنويًا وهو رابع أعلى لاعبي كرة القدم من حيث الدخل، فهو يتقاضى من ريال مدريد 28.6 مليون دولار بالإضافة إلى 6 مليون دولار يتقاضاهم من الإعلانات.

أُعتبرَّت صفقة انتقال غاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد عام 2013 من بين أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم.

بول بوجبا

بول بوغبا هو خامس أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا فهو يحصل على 29.5 مليون دولار سنويًا حيث يتقاضى من مانشستر يونايتد 25 مليون دولار ويحصل على 4.5 مليون دولار من الإعلانات، يلعب بوجبا في خط الوسط لنادي مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي.

محمد صلاح

يُحقق اللاعب محمد صلاح 25 مليون دولار سنويًا حيث يجني من ليفربول 16 مليون دولار سنويًا بالإضافة إلى 9 مليون دولار من أموال الإعلانات والحملات الدعائية.

في يوليو 2018، انتقل صلاح من نادي روما إلى ليفربول عام 2018 بعد أن كان نجم نادي روما الأول، ليُصبح بعد ذلك هداف ليفربول الأول أيضًا!

ولديه عدّة تعاقدات مع شركة أديداس وأوبر وفودافون وبنك الإسكندرية وElectronic Arts.

كيف تحصل على الأرباح من المُباريات الرياضيّة؟

كما لاحظت في هذا المقال فإن رياضة كرة القدم رياضة غنيّة بالأموال التي تأتي من الإعلانات ومن بيع تذاكر المُباريات، أما مصدر الدخل الثالث لرياضّة كرة القدم والذي يُمكن للمُشجعين العاديين أن يُحققوا منه ربحًا هو المراهنات الرياضية اون لاين.

يُمكنك الرهان على أي مُباراة محليّة أو عالميّة من خلال مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت وإذا تحقق رهانك فيُمكنك أن تسحب أرباحك فور انتهاء المُباراة!

توجد الكثير من أنواع المراهنات الرياضيّة التي يُمكنك وضعها أسهلها على الإطلاق هو اختيار احدى المباريات من جدول المباريات والرهان على الفريق الفائز في المُباراة،  يُمكنك أيضًا الرهان على عدد الأهداف التي سوف يُسجلها الفريق الفائز أو إجمالي عدد أهداف المُباراة أو أهداف كل شوط على حِدة.

الوسم


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.