بكل الوضوح

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 9:46 مساءً
بكل الوضوح

إنقاذ “عابد” وعودة “عابدة”
عامر باشاب

{ بما أن أيام العيد ترتفع فيها نسبة المشاهدة ويعلو فيها إيقاع التنافس الإبداعي اعتادت القنوات الفضائية في جميع الدول العربية والإسلامية من حولنا، على تقديم عيدية تلفزيونية بطعم حلوى العيد وبنكهات برامجية متنوعة، ولكن للأسف الشديد عندنا في السودان نجد أن القائمين على أمر إنتاج وإعداد وإخراج البرامج التلفزيونية مازالوا يتنافسون على تقديم برامج مكررة الأفكار ومتشابهة حتى في طريقة التقديم (المعسم) والإخراج الرديء.
شاشة العيد في معظم محطاتنا الفضائية هذا العام أكدت بأن المعدين والمخرجين ظلوا على جمودهم، لا يجتهدون كثيراً ولا يبتكرون ولا يحضرون غير البرامج المملة والفاترة التي لا تتناسب مع فرحة العيد.
{ يبدو أن حمى (أغاني وأغاني) الرمضاني طلعت في رأس القائمين على أمر شاشة (النيل الأزرق)، ولذلك برامج العيد في هذه الفضائية جاءت معظمها عبارة عن (أغاني وأغاني).
{ دائما ما أقول إن البرامج التلفزيونية المجودة تشدك نحوها  منذ اللحظة الأولى، وتجعلك تعايش تفاصيلها، وتجبرك على متابعتها بكل ما أوتيت من أحاسيس (الدهشة)، ومن البرامج التي توافرت لها كل عناصر المتعة والإبهار اللقاءات الاستثنائية التي أبدعها نجم فضائية (أم درمان) المتألق “حسين خوجلي” مع عملاق الأغنية السودانية (الباشكاتب) “محمد الأمين” ومع المبدعات “البلابل “، “ود خوجلي” دائما ما يثبت بأن (الكبير كبير).
{ أيضاً من البرامج النادرة التي استحقت المشاهدة والمتابعة  في عيد الفطر السهرة الممتعة التي قدمتها الإعلامية القديرة “مني أبو العزائم” في فضائية (الخرطوم) واستضافت فيها (تهاني وتهاني) “تهاني” وزيرة الاتصالات و”تهاني تور الدبة”  وزيرة الدولة بوزارة العدل، وحقاً كانت جلسة مؤانسة شائقة بطعم (الخبيز الناعم)، وعبر هذه السهرة الجميلة استطاعت “بت أبو العزائم” أن تنقذ شاشة “عابد سيد أحمد” من الفشل الكلي، وعبرها أيضاً أعادت المطربة الغائبة “عابدة الشيخ” إلى مسرح التألق التطريبي.
{ في(قناة أنغام) عدت يا عيدي بدون جديد.. أين أنت يا “عبد الباقي خالد عبيد” غيابك طال (لعل المانع خير).

{  الكوميديان “جمال حسن سعيد” أدخل الفضائية السودانية إلى شبكة المشاهدة. استمتعت للغاية بجلسته في (بيت الجلاد) وبمختارات الأغاني التي قدمها نجوم (العقد الفريد)
{ (قناة قوون) عيدت بره الشبكة.
{ أجمل ما في شاشة (الشروق) إطلالة المطرب المهاجر المبدع “أسامة الشيخ “.. برافو للمذيع “أحمد ناجي” أنت تسير إلى الأمام بخطى ثابتة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات