غارات في البيضاء وعمران وتظاهرة لأنصار الحوثيين في صنعاء

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 6:02 مساءً
غارات في البيضاء وعمران وتظاهرة لأنصار الحوثيين في صنعاء

وأوضحت مصادر محلية في محافظة البيضاء وسط اليمن، أن طائرات التحالف نفّذت اليوم العديد من الغارات استهدفت المجمع الحكومي الذي يسيطر عليه الحوثيون، وكذلك المعهد المهني في المحافظة.

وسبق أن شهدت البيضاء الأيام الماضية غارات ضد أهداف وتعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى محافظة أبين المحاذية لها من الجنوب.

وفي محافظة عمران، شن التحالف غارات واستهدف بئراً في مديرية “العشة”، كما شن خلال الـ 24 ساعة الماضية غارات متفرقة ضد أهداف في مديرية “حوث” ودمر جسراً على الطريق بين صنعاء وصعدة.

واستهدف التحالف في عمران مواقع عسكرية ومنازل قيادات محسوبة على الحوثيين وصالح وناقلات يُشتبه بأنها تحمل تعزيزات عسكرية من صنعاء إلى صعدة.

وفي محافظة لحج، جنوبي اليمن، أفادت الأنباء بمقتل نحو 30 من الحوثيين في غارات للتحالف على مواقع في محافظة لحج وقاعدة “العند” العسكرية التي يحاول المقاومون منذ أيام السيطرة عليها بدعم مكثف من التحالف، وذلك بهدف تأمين المدخل الشمالي لعدن.

وفي صنعاء، احتشد الآلاف من أنصار جماعة الحوثي في منطقة “باب اليمن” في تظاهرة دعت إليها الجماعة للتنديد بما تصفه “الصمت الدولي أمام جرائم العدوان”.

ورفع المشاركون لافتات تندد بضربات التحالف العربي والحصار المفروض على البلاد، ورددوا شعارات تهاجم الأمم المتحدة وتتهمها بـ “عدم الحيادية”.

ووصفت وسائل الإعلام الحوثية التظاهرة بأنها تنديد بـ “الصمت الدولي” واعتبرتها “استعداداً لتنفيذ الخيارات الاستراتيجية” والتي كان زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، قد لوّح باللجوء إليها.

وجاءت التظاهرة بدعوة من “اللجنة الثورية العليا” التي تمثل السلطة الانقلابية المؤقتة في البلاد، وتم الإعداد والدعوة لها منذ الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضا:  اجتماع حكومي في عدن ومقتل قيادات حوثية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.