نصائح منزلية بسيطة.. لأسنان أكثر بياضاً

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2015 - 11:32 صباحًا
نصائح منزلية بسيطة.. لأسنان أكثر بياضاً

يزور عدد كبير من الناس أطباء الأسنان باستمرار، محاولين التخلص من البقع المزعجة التي تظهر على أسنانهم، وقد يدفعون مبالغ ضخمة مقابل ذلك، ولكنها ما تلبث أن تعود. وهي تختلف بحسب اختلاف ألوانها وأسبابها. منها أسبابها خارجية، ومنها داخلية.

الأسباب الخارجية هي العادات الغذائية السيئة. فالإسراف في تناول المنبهات مثل الشاي والمشروبات الروحية والكحولية والقهوة، إضافة إلى التبغ، يؤدي إلى اصفرار مزعج على طبقة السنّ، وبشكل خاص على الطبقات الأمامية، ويمكن أن يميل اللون إلى السواد في بعض الحالات. كذلك شرب مياه غنية بالفلورايد. وبعض الأدوية لها أضرار جانبية، ووضع حشوة للسنّ من مادة الأمالغم. أما السبب الخارجي الأكثر تداولاً فهو “الغرغرينا”، إثر صدمة أو تسوّس. حينها تظهر بقع سوداء بسبب تلف العصب.

اقرأ أيضاً: الجميع يريد “ابتسامة هوليوود”… وهذه كلفتها

ومن الأسباب الداخلية التقدّم في العمر، الذي يؤدي إلى زوال تدريجي في طبقة المينا الخارجية، وتناول بعض الأدوية كمضادات الحساسية وأدوية الأمراض النفسية وارتفاع ضغط الدم. ويجب الانتباه لكون بعض المضادات الحيوية التي توصف للأمهات الحوامل قد تؤثر في تكوين مينا السنّ لدى الجنين. ووصف دواء من التيتراسيكلين للأطفال دون الثامنة قد يؤدي إلى تصبّغ أسنانهم بشكل دائم.

أما الحلول الطبية السريعة فتأتي بعد الالتزام بالإرشادات الأولية. على رأس القائمة هناك التبييض الضوئي الذي ينبغي بعد الخضوع له الامتناع عن شرب القهوة والشاي والتدخين لثلاثة أشهر. أو إلصاق أغلفة تجميلية للأسنان الأمامية، وهي تقنية يعتمدها الفنانون والمشاهير، وهي حلول جيدة لكنها تبقى اصطناعية، وتبقى الأسنان الطبيعية والابتسامة الطبيعية أجمل دائماً.

اقرأ أيضاً: ثاني سعودية تصعد قمة “إفرست” طبيبة أسنان

يئبىلاشب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات