::  إظغط هنا  :: ::  إظغط هنا  ::

العودة   منتديات الهلالية - السودان > قسم المنوعات > المنتدي الطبي

علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنقل اليكم هذا الموضوع للفائده خصوصا ناس ود راس الفيل و عباس حمد و ود الفقلي و بارطيس و


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-28-2010, 08:12 AM رقم المشاركة : 1
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنقل اليكم هذا الموضوع للفائده خصوصا ناس ود راس الفيل و عباس حمد و ود الفقلي و بارطيس و ود الكديوة و قريد للازم الحوجه

علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي



اكتشاف عقار جديد لعلاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي





اشارت صحف ومجلات عربية مؤخرا - واخرها مجلة روزاليوسف المصرية - الى تمكن شركة سعودية يديرها الطبيب الفلسطيني سمير شعبان الريس من انتاج عقار طبيعي قادر على معالجة مرض الصلع من خلال تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها وقد لفت هذا العقار الانظار لانه اول منتج عربي خالص يتصدى لظاهرة مرضية عالمية يعاني منها مئات الملايين وهي ظاهرة الصلع ولا يعتمد على اية مواد كيماوية والاهم من هذا انه يعتمد على الطب النبوي
لدكتور سمير فلسطيني في الثالثة والستين من العمر تخرج من كلية الطب بجامعة الازهر عام 1973 وعمل طبيبا في غزة والامارات والسعودية حيث يقيم حاليا . يقول الدكتور سمير عن العقار الذي توصل اليه واطلق عليه اسم اثمدين هير بلص " بدأ اهتمامي بدراسة الطب النبوي والطب البديل عام 1988 وقد توصلت الى اختراع اكثر من مستحضر من الزيوت الطبيعية وخلاصة الاعشاب الطبية والتي سوف تنزل الى الاسواق تباعاً و مستحضر اثمدين هير بلص منبت الشعر جاء من حديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم بان كحل الاثمد منبت للشعر ونص الحديث: {عليكم بالإثمد، فإنه منبتة للشعر مذهبة لقذى مصفاة للبصر} فالنبي صلى الله عليه واله وسلم يحث أمته على الإثمد، لأنه يجلو البصر وينبت شعر رموش العين. وبعد دراسة خصائص المواد الطبيعية المنبته للشعر مثل كحل الاثمد والميرامية والجرجير والقراص مع الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على احماض دهنية مثل الفا وجاما لينولينك اسيد والتي تعمل على تقليل نسبة هرمون الدايهيدروتستيرون المؤذي لبصيلات الشعر ولقد حقق مستحضر اثمدين هير بلص منبت الشعر نجاح باهر بنسبة تفوق 80% س : مم يتكون هذا العقار وما هي مادته الاساسية وكيف يعمل ? يجيب الدكتور سمير : يتكون من زيت اللوز - الجرجير - الخروع - الغار - وخلاصة الاعشاب الطبيعية مثل السدر - الميرامية - القراص وكحل الاثمد مع فيتامين a ,e ومن خصاص هذا المستحضر الفعال هو توازن تركيبته ونسبة كل مادة فيه بحيث كل مادة تكمل المادة الاخرى في الوصول للمفعول المطلوب في تنشيط بصيلات الشعر الضعيفه واعادة دورة نمو الشعره الى طبيعتها وذلك بتخليصها من تاثير هرومون الدايهيدورتستيرون والمعروف والثابت علمياًً بان نسبة 95 في المائة من حالات الصلع عند الرجال والنساء ناتج بالدرجة الاولى عن تاثير هرمون الدايهيدروتستيرون، (ان استقطاب او التحام) الدايهيدروتستيرون ببويصلات الشعر ينتج عنه ضمور تدريجي لبويصلات الشعر مما يؤدي الى اضعاف الشعر وتساقطه بكثافة وظهور الصلع المبكر، ولما تحتويه الزيوت الطبيعية من زيوت احماض دهنية مثل الفا وغام لينولينك اسيد والتي تقلل من تحويل هرمون التستيرون الى الدايهيدروتستيرون الضار مما يؤدي الى تحرر بويصيلات الشعر والعودة الى دورة النمو الطبيعية وهذا ينطبق على الصلع الوراثي والغير وراثي للجنسين.
س : هل تم تسجيل هذا العقار لدى منظمات عربية او دولية متخصصة ؟
ج : لقد اثبت استعمال اثمدين هير بلص منبت الشعر خلال 5 سنوات من استعماله من قبل المستهليكن نسبة نجاح تفوق 80 بالمائة ونحن نسعى الى تسجيله وانتاجه في الولايات المتحدة الامريكية في القريب العاجل س : نرجو اعطاء نبذة عن المصنع الذي يقوم بانتاج هذا العقار في السعودية وعن امكاناته الانتاجية ؟
ج : ان مصنع العناية لزيوت الشعر بجدة مرخص من قبل الجهات المختصة بالسعودية وهو يعمل منذ 8 سنوات ولديه اكثر من 12 موظفا ونحن على استعداد لتلبية طلبات المستهلكين والعملاء باي كمية كانت س: هل يصلح هذا العقار لجميع الامراض او الحالات المتعلقة بسقوط الشعر او الصلع او فقدان الشعر المبكر ؟
ج : بالطبع لا يصلح هذا العقار لجميع الامراض ولا يمكن ان يعيد بصيلات الشعر الميته مرة اخرى ولكن مفعوله ينصب على اعادة حيوية بصيلات الشعر المتضررة من تاثير هرمون الدايهيدروتستيرون علاوة على ما تحتويه من زيوت طبيعية فهو يقوم بتغذية الشعر و تقويته مما يساعد على اطالته وتكثيفه، كما يتمتع عقار اثمدين هير بلص منب الشعر بخاصية معالجة الشعر التالف والمتقصف بعد استعمال الصبغة والفرد الكيميائي للشعر ونتائجه في هذا المجال مضمونه س: هل يصلح للنساء والاطفال ايضا ؟
ج: نعم، فهو يصلح للرجال والنساء والاطفال لانه يساعد على تنشيط نمو بصيلات الشعر الضيعفه س: هل لاستعمال العقار اية مضاعفات صحية جانبية وهل يمكن تعاطيه او استعماله مع تعاطي ادوية اخرى ؟
ج :لا توجد مضاعفات جانبيه ويمكن استعماله مع تعاطي ادوية اخرى مثل حبوب الزنك وفيتامين a, e س: هل له اية تأثيرات على المرأة الحامل ؟
ج : يتكون اثمدين هير بلص من مواد طبيعية مأمونه ومضمونه ولكن بصفة عامة لا يصلح استعماله اثناء فترة الحمل وذلك للتاكد التام من سلامة الجنين س: من اين اشتق اسم العقار اثمدين وما معناه ؟
ج : اشتق اسم العقار من مادة كحل الاثمد والذي اوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم بانه منبت الشعر، ولقد جاء اسم اثمدين كاسم تجاري مرتبط باسم كحل الاثمد و كلمة هير بلص منبت الشعر لانه يعيد تنشيط بصيلات الشعر الضيعفة الموجودة في فروة الراس س: هناك عقارات مماثلة في الاسواق ما الذي يميز هذا العقار عن غيره ؟
ج :بالطبع هناك ادوية مماثلة ولكن الذي يميز اثمدين بانه منتج طبيعي مامون ومضمون على عكس المنتجات الاخرى مثل بروبيشيا والذي يؤخذ عن طريق الفم ويسبب عقم عند الرجال، بروبيشيا يعتبر من اقوى وانجح العقارات الطبية في مجال علاج الصلع س: هل قمتم باستطلاع اراء اشخاص استخدموا العقار وتحسنت حالاتهم بعد استخدامه ؟
ج : نعم لقد حقق نسبة نجاح اكثر من 80 بالمائة والصور المرفقة خير دليل على تاثيره الحسن والفعال في اعادة انبات الشعر من جديد س: ما هي المدة المتوقعة لانتظار النتيجة بعد استخدام العقار ؟
ج :في الشهر الاول للاستعمال ينشط نمو الشعر الصغير والضعيف الموجود اصلا في فروة الراس وفي الشهر الثاني والثالث تنشط بصيلات الشعر الضيعفة ويظهر التحسن التدريجي خلال 3 شهور وبعدها تحصل على نتائج باهرة، وزن المتسحضر 220 غرام (نصف باوند) ويكفي للاستعمال من 2 الى 3 شهور س: هل يمكن استخدام العقار مع المنتوجات الاخرى للشعر مثل مواد صف الشعر والشامبو العادي وخلافه ؟

ج : نعم وينصح بفرد كمية قليلة من اثمدين على فروة الراس مع تملييس الشعر وبالنسبة للرجال يوضع من 7 الى 8 ساعات قبل الاستحمام بشكل يومي، وبالنسبة للنساء من 7 الى 8 ساعات قبل الاستحمام 3 مرات بالاسبوع، وللمستحضر خاصية فريدة في اعادة تنعيم الشعر بعد استعمال الصبغة حيث يمنع ترسب الصبغة على فروة الراس والتي تسبب الحكة والحساسية في بعض الحالات س: هل لديكم مراكز توزيع في دول غير السعودية ؟
ج :يوجد موزعون في ليبيا و فلسطين، ونطلب وكلاء جادين لجميع دول العالم
س: هل هناك سن معينة ام ان جميع الاعمار قادرة على استعمال هذا العقار ؟
ج : جميع الاعمار من الرجال والنساء والاطفال قادرة على استعمال هذا المستحضر والجدير بالذكر بان هناك حالات كثيره من الثعلبة تم علاجها وحققت نتائج باهرة
س: ما هي تكلفة العقار شامل الشحن الى اي دولة في العالم وهل هناك خصومات لتجار الجملة ؟
ج : السعر 195 دولارا امريكيا شامل الشحن والتوصيل غير شامل الضرائب والجمارك التي قد تُفرض على المستهك في بعض الدول
س: ما رايكم بعمليات زرع الشعر وهل يصلح العقار للاشخاص الذين قاموا بهذه العمليات ؟

ج : عمليات زراعة الشعر تتفيد في الحالات الميئوس منها لاعادة انبات الشعر من جديد اي بمعنى ان لم يعد هناك بصيلات ضعيفه وحيه في فروة الراس، ولكن دليل استعمال اثمدين هير بلص منبت الشعر قبل عمليات الزرع هو وجود شعر خفيف على فروة الراس و يجب ان ياخذ فرصة في العلاج قبل تقرير اللجوء الى عمليات الزرع، ولا تقاس تكلفة العلاج بواسطة اثمدين بتكلفة العمليات التي هي غالباً ما تكون باهظة التكاليف
س: هل يؤثر العقار على نمو الشعر فقط ام على لونه ونعومته ايضا ؟
ج: يعمل اثمدين هير بلص على اعادة تنشيط بصيلات الشعر الضيعفه من الداخل ومن الخارج بما يحتويه من زيوت طبيعية وخلاصة الاعشاب الطبية والتي تعمل على تنعميم واطالة الشعر كما أنه يعالج التقصف ويضمن اعادة حيوية الشعر التالف بعد استعمال الصبغة والفرد الكيميائي س: هل هناك نية لتوزيع العقار في الولايات المتحدة بشكل اوسع ؟
ج : هذا ما نسعى اليه ونرجوه ونرحب باي فرصة جادة للتعاون الصادق في تسجيل وانتاج هذا المستحضر الرائع والامن في الولايات المتحدة الامريكية س: هل انتاج العقار يمكن اعتباره خبرة عربية خالصة ام انكم استعنتم بخبرات اجنبية ؟
ج : ان هذا المنتج الرائع صناعة عربية خالصة 100 بالمائة ولله الحمد.



ugh[ hgwgu lk hgYel] hg`d H,wn fi hgkfd l,sn ulh]








أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


آخر تعديل خالد بابكر محمد حمد النيل يوم 09-28-2010 في 10:29 AM.
    رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 08:27 AM رقم المشاركة : 2
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




واشنطن : توصل الخبراء الأمريكيين إلي علاج جديد للصلع بعد ان نجحوا في استنساخ خلايا سليمة من فروة الرأس في المناطق المصابة بالصلع. ويشير العلماء الذين تمكنوا من تطوير هذا العلاج في شركة آيسو لاجين بولاية تكساس الأمريكية، ان التقنية الجديدة تصلح ايضاً في علاج بعض الأمراض الجلدية كالبقع اللونية والنمش وحتى نزيف اللثة كما ذكرت جريدة الرياض. ويأمل العلماء ان تكون هذه الطريقة الجديدة خطوة اولى في طريق زراعة العظام،وتتضمن هذه التقنية استنساخ خلايا لإنتاج مادة الكولاجين والإيلاستين التي تكسب البشرة مرونة ويجعل مظهر البشرة اكثر شباباً. ويقول بوب سيكساوير نائب مدير شركة آيسولاجين ان علاج الصلع لا يزال في مرحلة التجارب، ويحتاج للمزيد من الاختبارات قبل طرحه في الأسواق. ويضيف «لازلنا في حاجة للمزيد من البحث في هذه المسألة،ولعلنا نستطيع اصدار تراخيص لبعض الشركات لتصنيع هذا الدواء».






    رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 08:31 AM رقم المشاركة : 3
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




علاج الصلع و تساقط الشعر

العوامل المؤثرة في نمو الشعر:

1- قص الشعر
يعتقد الكثيرين أن قص الشعر يساعد على نموه لكن هذا في الحقيقة غير صحيح فالقص لا يحفز نمو الشعر ولا يغير طبيعته وإنما يؤثر فقط على الجزء الخارجي من الشعرة وهو الساق ويمكن أن يزيد من كثافة القشرة في الطبقة الخارجية من الشعرة مؤدياً إلى سماكة الشعرة.

2- الجنس
إن شعر الرأس أغزر لدى النساء بينما يزداد شعر الجسم لدى الرجال.

3- السلالة
يغزر الشعر لدى بعض الأجناس والعروق مثل القوقاز ويقل لدى أخرين مثل شعوب شرق آسياز

4- الهرمونات
هناك بعض الهرمونات تزيد من نمو شعر الرأس وأخرى تزيد من شعر الجسم وهي:
- هرمون الغدة الدرقية: يؤدي نقصه إلى قلة البصيلات النامية ويظهر الشعر غير لماعاً رفيعاً، ويتساقط بسرعة.
- هرمون الغدة النخامية: يؤدي زيادة هذا الهرمون إلى تساقط شعر الرأس وزيادة شعر الجسم.
- هرمون الغدة فوق الكلوية: يؤدي زيادة الهرمون إلى زيادة نمو شعر الجسم.
- الهرمونات المذكرة(التستوستيرون): وتسبب زيادته زيادة شعر الوجه والجسم.

5- التدليك :
إن التدليك الخفيف لفروة الرأس ينشط الدورة الدموية وبالتالي بصيلات الشعر أما التدليك الشديد فيمكن أن يؤذي البصيلات.

6- التغذية:
إن التغذية الصحية المتوازنة مفيدة للجسم وللشعر بشكل عام بعكس سوء التغذية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر

7- الضغوط النفسية:
تؤثر الضغوط النفسية سلباً على نمو الشعر ومثالاً على ذلك ظهور الثعلبة(منطقة على فروة الرأس خالية من الشعر).

8- الأدوية:
هناك بعض الأدوية تزيد من كثافة شعر الرأس وأخرى تقلله.

9- الأمراض المزمنة:
تضعف بعض الأمراض المزمنة من نمو الشعر مثل أمراض القلب والفشل الكلوي.


تساقط الشعر
يمكن أن يكون تساقط شعر الرأس مؤقتاً أو دائماً.

أولاُ: تساقط الشعر المؤقت:
هناك أسباب عديدة جداً لتساقط الشعر المؤقت ومنها:

1- فقر الدم ونقص الحديد:
يمكن أن يزيد فقر الدم تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ، وعادة يعود الشعر إلى طبيعته بعد العلاج.

2- التعرض للضغوط النفسية والصحية:
مثل إجراء بعض العمليات الجراحية أو الإصابة بمرض شديد أو التعرض لبعض المشكلات النفسية، فيمكن أن يتساقط الشعر بغزارة بعد التعرض لمثل هذه الأحوال ويعود الشعر إلى طبيعته بعد التخلص من هذه المشكلات، كما يمكن أن يتساقط الشعر من منطقة محددة من فروة الرأس أو من اللحية عند الرجال، ويعود الشعر الى طبيعته بعد فترة من الزمن.

3- اختلال الهرمونات:
يمكن أن يحدث هذا خلال الحمل والولادة فيغزر الشعر أثناء الحمل بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية ويتساقط بعد الولادة عندما ينخفض مستوى هذه الهرمونات بشكل مفاجئ، كما ان زيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب بسقوط الشعر الذي يعود إلى طبيعته بعد علاج خلل الغدة الدرقية.

4- استعمال بعض الأدوية:
مثل العقاقير التي تستعمل لعلاج السرطان (ميثوتريكساتmethotrexate)، والعقاقيرالتي تستعمل لتمييع الدم( الهيبارينhaparin)، وعقار الكلوروكوين(cloroquine) الذي يستعمل لعلاج الملاريا.

5- زيادة الهرمون الذكري(التستوستيرونtestosteron e) الذي يسبب تساقط شعر الرأس وكثرة شعر الجسد وذلك مثل مايحدث في متلازمة المبيض المتكيس(polycystic ovary syndrome).

6- الإصابة ببعض الالتهابات الموضعية في فروة الرأس مثل الالتهابات الفطرية التي تسبب تساقط الشعر في منطقة العانة.

7- يمكن أن يكون تساقط الشعر عرضاً لبعض الأمراض مثل الذئبة الحمراء
(lupus erythematousis).

8- إيذاء الشعر بالأصباغ الكيميائية أو بكثرة استعمال التجفيف بالحرارة أو بزيادة شد الشعر أثناء وضع اللفافات التي تستعمل قبل تزيين الشعر، أو بفرك الشعر بقوة أثناء تجفيفه.

9- كثرة تعرض الشعر للهواء والشمس والغبار.

10- غسل الشعر بصورة متكررة بالماء المالح أو العسر أو المضاف إليه مادة الكلور.


ثانياً: تساقط الشعر الدائم(الصلع):

يحصل الصلع غالباً عند الرجال ويكون ذلك بتأثير الهرمونات الذكرية، ويبدأ بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويمكن القول بأن النساء يفقدن بعض الشعر مع تقدمهن بالعمر غير أن الصلع الكامل بسبب الهرمونات الذكرية لا يصيب النساء إلا فيما ندر.
كما أن الصلع يمكن أن يحدث بسبب إصابة بصيلات الشعر إما بالالتهابات القفطرية أو البكتيرية أو بالحرق بواسطة مجفف الشعر الهوائي، هذا إذا لم يتم تلافي المشكلة مبكراً وأدت الإصابة إلى تكون الندبات في منطقة البصيلات المتأثرة.
وتجدر الإشارة الى ان الصلع يمكن ان يحدث في أحوال نادرة بسبب اعتلال مناعة الجسم الذاتية ويمكن أن يكون الصلع محدوداً في مناطق صغيرة أو أن يشمل فروة الرأس كلها وفي بعض الأحيان يمتد الصلع ليشمل شعر الجسد كله وهذه الحالة تسمى الصلع الكامل(alopecia totalis).
يسبب العلاج بالزيت الحار إصابة بصيلات الشعر ويمكن أن يحدث أذى فيها وهذا يؤدي إلى صلع دائم في المناطق المصابة ولذلك لابد من الحذر أثناء العلاج بالزيت أو أثناء عمل حمامات الزيت.


العلاج:

يختلف علاج تساقط الشعر تبعاً للعوامل المسببة، فإذا كان السبب هو سوء التغذية وفقر الدم فيمكن علاج التساقط بالتغذية السليمة وحبوب الحديد، أما إذا كان السبب هو اختلال هرمون الغدة الدرقية فيمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بتصحيح الخلل.
إما إذا كان تساقط الشعر بسبب الالتهابات الموضعية لا بد من استعمال المضادات الحيوية المناسبة وبعدها يتم الشفاء بإذن الله.
بالنسبة لتساقط الشعر الذي يحدث بسبب استعمال بعض الأدوية فإن التساقط يتوقف تدريجياً بعد توقيف العلاج، وإن كان لابد من استعمال الأدوية فيمكن استبدالها بأخرى ذات آثار جانبية أقل.
أما إذا كان تساقط الشعر بسبب زيادة الهرمونات الذكرية فلا بد من علاج المشكلة المسببة للزيادة في إفراز الهرمونات، وفي حالة استحالة العلاج يمكن استعمال بعض الأدوية الموضعية التي تنشط بصيلات الشعر وتزيد من نموها مثل المينوكسيديل(menoxidil).
وفي حالة الصلع الدائم فلا يوجد ادوية لإعادة الحياة للبصيلة المعطوبة ولكن يمكن حل المشكلة بتغيير شكل تسريحة الشعر أو بتجعيده لإخفاء المكان المصاب، ويمكن في الحالات الشديدة إجراء عملية زراعة الشعر التي أثبتت نجاحها في مراكز متعددة في أنحاء العالم.



الطب البديل(خلطات ونصائح لتقوية الشعر وعلاج الصلع ومنع تساقط الشعر وتثبيته):

العناية بالصحة العامة ، حيث إن لها تاثير مباشر على سلامة الشعر أو تساقطه ، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذا فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات التي تتوافر في اللحوم والبيض والبقول ومنتجات الالبان والفيتامينات والمعادن والاملاح التي توجد بوفرة في الخضراوات كالسبانخ والجزر والكرنب والخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة.
الحرض على تدليك فروة الرأس يوميآ في الصباح الباكر ، أي قبل الانشغال في الاعمال ، والهدف من ذلك هو تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس بقصد الحفاظ على صحة الأرضية التي يعيش فيها الشعر، ويجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع على ان يشمل الرأس كله ويفضل إستخدام بعض الفيتامينات أو المستحضرات المغذية للشعر ، ويمكن الإستعانة بلسيون الشعر اثناء التدليك، وبالنسبة للشعر الجاف يفضل بعد عمل حمام الزيت لف الشعر بفوطة دافئة بعد الحمام لزيادة تنشيط الدورة الدموية.
تجنب المنتجات الكيماوية للشعر مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر ، وكذلك مجففات الهواء الساخن (السشوار) وغيرها.

أ. الشعر العادي: يراعي غسيل الشعر العادي بمعدل مرتين إسبوعيآ خلال فصل الشتاء و3 مرات إسبوعيآ خلال فصل الصيف، مع ضرورة إستعمال الصابون والشامبو القليل القلوية للحفاظ عليه من الجفاف، مع تصفيف الشعر مرة واحدة في الاسبوع بإستخدام بعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون أو نبات الصبار لضمان حيوية الشعر ونضارته.
ب. الشعر الدهني: يفضل غسل الشعر الدهني ثلاث مرات إسبوعيآ بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض (حتى يخلّص الشعر من الدهون الزائدة).
ت. الشعر الجاف: يكفي غسل الشعر الجاف مرة واحدة في الإسبوع بإستخدام شامبو يحتوي على الزيت أو اللانونين، ويفض عمل حمام زيت الخروع إسبوعيآ.

يفيد استخدام بعض النباتات(مثل زهور البابونج وبذور الفول السوداني) مع نباتات الزيتون والصبار وكذلك بذور نبات الجزر في تقوية الشعر ومنع سقوطه.
يفيد تدليك فروة الرأس بعصير البصل لعلاج سقوط الشعر كما يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه عندما يسخن وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
يفيد تناول الاتي لمدة 3 شهور:

في اليوم الاول: تناول حزمة جرجير ، وفي اليوم الثاني ثمرة جزر غير مقشور ، وفي اليوم الثالث ثمرة خيار بقشرها ، وفي اليوم الرابع تكرر بنفس الرتيب على مدى 3 شهور ، وفي الشهر الرابع يستخدم مخلوط متساوي النسب من كل من زيت اللوز الحلو وزيت الخروعغ وزيت الزيتون لتدليك فروة الرأس مع قطرات الماء عند التدليك وذلك مرة واحدة قبل النوم كل ليلآ (ويمكن إستخدام هذا الخليط للرموش والحواجب أيضآ) ثم يمشط الشعر بمشط واسع العيون ، وفي الشهر الخامس يدهن الشعر مرة واحدة أو مرتين في الاسبوع بخليط من الزيوت السابق ذكرها ، كما يمكن إستخدام قطرات قليلة منه لدهان البشرة فيعمل على شدها وتنعيمها ويزيد من سمك الرموش وكثافتها.

عمل خلطة مكونة من الثوم النيء أو زيت الثوم(وهو الأقوى لأنه مركز) مع النخاع البقري ومع عصير أو زيت البصل ، وتلخط هذه المكونات ثم تعصر في مفارق الشعر ثم تعرض للبخار حتى تتفتح المسام وذلك لمدة ربع ساعة وتكرر هذه العملية مرة كل اسبوع.
دهن أطراف الأصابع للأيدي بزيت بذور الجرجير النقي ويدهن بها المناطق الخالية من الشعر والمناطق المراد إنباتها حتى تمتصه فروة الرأس ، على أن يكرر ذلك3 مرات يوميآ ، ولا تغسل شعرك إلا مرة واحدة إسبوعيآ ، وبالمداومة لمدة شهرين.
يفيد إستخدام الحناء في تغذية الشعر ، فهي أفضل وأقدم شكل للصبغة الطبيعية، حيث تغذي الشعر وتمنحه الملمس الحريري كما تمنحه الجمال الطبيعي وتحمي اطرافه من التقصف.
الإبتعاد عن أية مصادر للقلق النفسي ، وعدم كبت مشاعر الغضب أو الاحباط أو القهر أو الحزن ، وإنما المسارعة إلى تفريغها حتى لا تتراكم داخليآ ، وهنا تأتي ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي، وجلسات المصارحة والمكاشفة مع أقرب الأحباء كعلاج سريع للضغوط النفسية، وبالتالي للصحة العامة .
يفيد مزج 50 جرام من عصير الجرجير مع مقدار 50 جرام من السبرتو(كحول) مع قليل من ورق زهر الورد ، ويدلك به جلد الرأس يوميآ لمدة شهر لمنع سقوط الشعر ، كما يفيد إستخدام زيت الجرجير مع تناول قرص فيتامين "ب" مركب+ قرص حديد لمدة 3 ايام أثناء إستخدام زيت الجرجير.
غسل الشعر بمنقوع الزعتر يقوي الشعر ويمنع سقوطه.
يفيد غضافة زيت الخروع الطبي إلى مكونات الشامبو لغسل الشعر لزيادة بريقه ولمعانه ولمنع سقوطه أو تقصفه.
لعلاج الصلع الأنثوي يفيد تناول محلول 2% من مادة MINOXIDIL
خلط زيت الخروع بزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون ويدهن به الشعر.
خلط عصير الجرجير بعصير البصل وزيت الزيتون ومسحوق حبة البركة ويستخدم كدهان.
يفيد مغلي قشور الثوم ويخلط بزيت الزيتون ويدهن به الشعر.
خلط عصير البصل مع عصير الجرجير بالتساوي مع قليل من الكحول مذاب فيخ عصير الثوم ويدهن به الشعر.
غلي الصبر في زيت الزيتون ويدهن به الشعر.
طحن ورق التين المجفف ويضاف إليه زيت الزيتون الساخن مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.
مزج مقداران متساويان من عصير الجرجير والكحول النقي مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.
عمل مزيج مكون من { 10جرامات زيت فازلين + 25 جرام زيت خروع + 5 جرامات زيت عطر الصنوبر + 75 جرام كحول أبيض + 3 جرام عطر بنفسج } ويدلك بهذا المزيج الشعر وجذوره.
عمل مزيج مكون من { 5 جرامات نشادر + 15 جرام عطر التربنتينا + 100جرام كحول بالكافور } ويتم تدليك جذور الشعر.
يفيد دلكه بعصير الفجل.
يفيد دلكه بعصير الجرجير مع زيت الورد.
أكل البصل مع الوجبات.
أكل الترمس أو إستخدام ماء غليه كغسول.






    رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 08:53 AM رقم المشاركة : 4
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




هل تعاني من مشكلة القشرة والتساقط والصلع لك الحل بإذن الله تعالى


وبكل فخر لكل سعودي تم أكتشاف علاج طبيعي مكون من اعشاب طبيعية لعلاج الصلع وتساقط الشعر وهو مرخص من وزارة الصحة السعودية اكثر من ثلاث مائة حاله نسبة النجاح فيها 80% توفيق من الله عز وجل
هو من اختراع للدكتور الباحث سعيد الغامدي سعودي الجنسية اغلب الشركات العالميه ومنها الاوربية والامركية والصينيه طلبت تبني الاختراع والتكلفه للمنتج (( لاكن الدكتور رفض لك تعرفون السبب وهي الامانة لان يحدث فيه خداع ونصب من قبلهم وبذلك نفقد مصداقية وفاعلية المنتج لذا قرر ان يصنع ببلده وتحت اشرافه لله درك ))





قامت قناة mbc التلفزيونية بعمل لقاء مع الباحث سعيد الغامدي أشار فيه الباحث ألى الاختراع الذى قام باكتشافه وهو علاج للصلع الوراثي والطبيعي ، وأشار الباحث الى أته استفاد من جهود والده في مجال الأعشاب ودراسته لعلم الصيدله , فكانت المحصله هذا الاختراع .

وله لقاء على قناة mbc


لقاء صحيفة المدينة مع الباحث سعيد الغامدي
الغامدي .. عشاب شاب يعالج الصلع


لقاء صحيفة الندوة مع الباحث سعيد الغامدي
رفض عروض الشركات وخلطاته تقضي على الصلع



نبذة عن العلاج
يتكون العلاج من مجموعة أعشاب برية طبيعية وتساعد على معالجة القشرة وتقوية بوصيلات الشعر ونموه .


طريقة استخدام العلاج
تبليل طرف الأصابع ومن ثم تدليك فروة الرأس بالكامل بلطف ولا يلزم وضعه على الشعر .
ملاحظة / يجب عدم السباحة أو الاستحمام قبل استخدام العلاج بساعتان ولا بعده ويفضل استخدامه قبل النوم .


اسئلة متكررة


الأسئلة الأكثر تكرارا من زوارنا على الموقع:


س/ ماهي فوائد العلاج ؟

ج/ لعلاج تساقط الشعر وإنباته ومعالجة القشرة بشكل نهائي

color=#00008B]س/ هل هو للصلع الطبيعي والوراثي ؟
[
ج/ نعم هو للصلع الطبيعي والوراثي لأنه يعالج البصيلات عامة


س/كم فترة العلاج تقريبا ؟

ج/ للصلع الوراثي تختلف من شخص لآخر تعتمد على هرمونات الجسم الشخص الذيتكون هرموناته نشطه وقوية فإن علاجه لا يتجاوز 3 أشهر أما الذي هرموناته ضعيفة فإن علاجه لا يتجاوز 5 أشهر .- أما الصلع الطبيعي:مدة العلاج لا تتجاوز شهرين ونصف .


س/ متى تبدأ نتائج العلاج بالظهور ؟

ج/ تتم على مراحلالمرحلة الأولى : يقوم العلاج بمعالجة البصيلات . المرحلة الثانية : يتم إيقاف التساقط وإزالة القشرة وهذا ما سيلاحظه مستخدم العلاج . المرحلة الثالثة :نمو الشعر :سيظهر في هذه المرحلة بعض التغيرات في فروة الرأس ستظهر بعض القشور الصغيرة وهذه ما تسمى عملية إحياء ونمو الشعر في البصيلات من الداخل قبل بروزه على فروة الرأسوبعدها تحصل عملية تفتيح المسامات على فروة الرأس وسيلاحظ مستخدم العلاج هذا وفي خلال هذه المرحلة تنتهي فترة العلاجوسيظهر الشعر تدريجيا .


س/ عبوة العلاج كم تكفي ؟

ج/ تكفي تقريبا مدة شهر ( على حسب الاستخدام ) .


تساقط الشعر المرضي ( الطبيعي )
قد يكون عارض أو دائما بحسب مدى تأثير بصيلات الشعر بالمرض حيث يمكن نمو الشعر مجدداً في حال الاحتفاظ ببصيلة الشعر سليمة , ومن الأسباب المرضية لتساقط الشعر :
الجروح والحروق والعلاج الأشعاعي .
- الالتهابات :


(1) الفطرية : مثل مرض القرع الفطري .
(2) البكترية : كالدمامل .
(3) الفيروسية : كجدري الماء وحزام النار .
(4) الطفيلية : كاليشمانيا الجلدية .
- أورام وسرطانات الجلد.
- الاورام المناعية مثل الذئبة الحمراء.
- الثعلبه.
- تساقط الشعر بسبب الشد.
- تساقط الشعر بسبب الاحتكاك المتكرر في حالات الكزيما وحساسية فروة الرأس .
- تساقط الشعر بسبب الشدة النفسية ( Stress ) .
- تساقط الشعر الثانوي لأمراض عامة كفقر الدم وخلل الغدة الدرقية .
- تساقط الشعر بسبب دوائي كمذادات الصرع وعلاجات الغدة الدرقية ومضادات الانقسام لعلاج السرطانات .


تساقط الشعر الوراثي
هو تساقط الشعر التقليدي المؤدي للصلع عادة عند الرجال وقلما يصيب السيدات وهي عبارة عن حالة طبيعية تنجم عن التناقص التدريجي في كمية ونوعية الشعر تبدأ منذ فترة المراهقة وتصيب اعلى الراس , وهذا ويعتمد شدة وسرعة ظهور الصلع وتطورة على عاملين رئيسيين هما تأثير الهرمونات الذكرية والاستعداد الوراثي الجيني
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه استخدم / إستخدمى هذا الرابط :






آخر تعديل صباحي عبدالملك يوم 09-10-2011 في 10:45 AM.
    رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 10:32 AM رقم المشاركة : 5
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




لقد تم تسويق مينوكسيديل أصلاً في شكل أقراص لعلاج ضغط الدّم المرتفع . وكان أحد الآثار الجانبيّة لهذا العلاج نموّ شعر غير مرغوب فيه . وقد شجع هذا الأثر الجانبيّ الباحثين لإنتاج محلول موضعىّ لعلاج سقوط الشّعر .
محلول مينوكسيديل يُستخدم في علاج الصلع ذكَرِىّ النمط في الرّجال male pattern alopecia, و الصلع أنثويّ النمط في النّساء female pattern alopacia. وهو مفيد أحيانًا لأشكال أخرى من الصّلع , متضمّنةً الحاصّة البقعيّة alopecia areata .
الأسماء التّجاريّة لمحلول مينوكسيديل "ريجين " و" نيوكسيديل" . وهو متاح بتركيز 2 % و 5 % .
محلول مينوكسيديل يقوم بتوسيع الأوعية الدّمويّة الصّغيرة . وقد أثبِت أنه عندما يُطبق على المناطق المتأثرة بفروة رأس مرّتين يوميًّا يحفز النمو الجديد للشعر . وغير مؤكَد كيف مينوكسيديل يستعيد نموّ الشّعر . ويظهر أثره بعد تقريبًا 4 أشهر من بداية العلاج . بوجهٍ عامّ نموّ الشّعر يكون أرفع و أنعم من الشّعر الأصليّ .
إذا أُوقِفَ العلاج, المظهر الذى كان قبل العلاج سيعود عادة خلال 3 أو 4 أشهر . التّأثيرات السّلبيّة محصورة عادةً فى التهَيُج الموضعى , لكنّ التحسس التلامسى لمادة المينوكسيديل أو لمادة جليكول بروبيلين ( العنصر الرّئيسيّ للمحلول ) نادرًا ما يحدث . ينبغي الإحتراس عند استعمال العلاج وتجنُب أن يسيل المحلول على الجبين , حيث قد يحدث نموّ الشّعر الغير مرغوب فيه . الآثار الباطنية غير محتملة حيث نسبة امتصاص الدواء فى الجسم ضئيلة جداً .
التركيز ال 5% للرجال وال 2% للنساء






    رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010, 10:08 AM رقم المشاركة : 6
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




من أجل الرفع الى اعلى






    رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 10:48 AM رقم المشاركة : 7
صباحي عبدالملك
المديــر العـــام
 
الصورة الرمزية صباحي عبدالملك
إحصائية العضو









صباحي عبدالملك غير متواجد حالياً


افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : صباحي عبدالملك




شكرا الحبيب خالد علي المعلومة

تحياتي






    رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 03:42 PM رقم المشاركة : 8
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بابكر محمد حمد النيل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
هل تعاني من مشكلة القشرة والتساقط والصلع لك الحل بإذن الله تعالى


وبكل فخر لكل سعودي تم أكتشاف علاج طبيعي مكون من اعشاب طبيعية لعلاج الصلع وتساقط الشعر وهو مرخص من وزارة الصحة السعودية اكثر من ثلاث مائة حاله نسبة النجاح فيها 80% توفيق من الله عز وجل
هو من اختراع للدكتور الباحث سعيد الغامدي سعودي الجنسية اغلب الشركات العالميه ومنها الاوربية والامركية والصينيه طلبت تبني الاختراع والتكلفه للمنتج (( لاكن الدكتور رفض لك تعرفون السبب وهي الامانة لان يحدث فيه خداع ونصب من قبلهم وبذلك نفقد مصداقية وفاعلية المنتج لذا قرر ان يصنع ببلده وتحت اشرافه لله درك ))





قامت قناة mbc التلفزيونية بعمل لقاء مع الباحث سعيد الغامدي أشار فيه الباحث ألى الاختراع الذى قام باكتشافه وهو علاج للصلع الوراثي والطبيعي ، وأشار الباحث الى أته استفاد من جهود والده في مجال الأعشاب ودراسته لعلم الصيدله , فكانت المحصله هذا الاختراع .

وله لقاء على قناة mbc


لقاء صحيفة المدينة مع الباحث سعيد الغامدي
الغامدي .. عشاب شاب يعالج الصلع


لقاء صحيفة الندوة مع الباحث سعيد الغامدي
رفض عروض الشركات وخلطاته تقضي على الصلع



نبذة عن العلاج
يتكون العلاج من مجموعة أعشاب برية طبيعية وتساعد على معالجة القشرة وتقوية بوصيلات الشعر ونموه .


طريقة استخدام العلاج
تبليل طرف الأصابع ومن ثم تدليك فروة الرأس بالكامل بلطف ولا يلزم وضعه على الشعر .
ملاحظة / يجب عدم السباحة أو الاستحمام قبل استخدام العلاج بساعتان ولا بعده ويفضل استخدامه قبل النوم .


اسئلة متكررة


الأسئلة الأكثر تكرارا من زوارنا على الموقع:


س/ ماهي فوائد العلاج ؟

ج/ لعلاج تساقط الشعر وإنباته ومعالجة القشرة بشكل نهائي

color=#00008B]س/ هل هو للصلع الطبيعي والوراثي ؟
[
ج/ نعم هو للصلع الطبيعي والوراثي لأنه يعالج البصيلات عامة


س/كم فترة العلاج تقريبا ؟

ج/ للصلع الوراثي تختلف من شخص لآخر تعتمد على هرمونات الجسم الشخص الذيتكون هرموناته نشطه وقوية فإن علاجه لا يتجاوز 3 أشهر أما الذي هرموناته ضعيفة فإن علاجه لا يتجاوز 5 أشهر .- أما الصلع الطبيعي:مدة العلاج لا تتجاوز شهرين ونصف .


س/ متى تبدأ نتائج العلاج بالظهور ؟

ج/ تتم على مراحلالمرحلة الأولى : يقوم العلاج بمعالجة البصيلات . المرحلة الثانية : يتم إيقاف التساقط وإزالة القشرة وهذا ما سيلاحظه مستخدم العلاج . المرحلة الثالثة :نمو الشعر :سيظهر في هذه المرحلة بعض التغيرات في فروة الرأس ستظهر بعض القشور الصغيرة وهذه ما تسمى عملية إحياء ونمو الشعر في البصيلات من الداخل قبل بروزه على فروة الرأسوبعدها تحصل عملية تفتيح المسامات على فروة الرأس وسيلاحظ مستخدم العلاج هذا وفي خلال هذه المرحلة تنتهي فترة العلاجوسيظهر الشعر تدريجيا .


س/ عبوة العلاج كم تكفي ؟

ج/ تكفي تقريبا مدة شهر ( على حسب الاستخدام ) .


تساقط الشعر المرضي ( الطبيعي )
قد يكون عارض أو دائما بحسب مدى تأثير بصيلات الشعر بالمرض حيث يمكن نمو الشعر مجدداً في حال الاحتفاظ ببصيلة الشعر سليمة , ومن الأسباب المرضية لتساقط الشعر :
الجروح والحروق والعلاج الأشعاعي .
- الالتهابات :


(1) الفطرية : مثل مرض القرع الفطري .
(2) البكترية : كالدمامل .
(3) الفيروسية : كجدري الماء وحزام النار .
(4) الطفيلية : كاليشمانيا الجلدية .
- أورام وسرطانات الجلد.
- الاورام المناعية مثل الذئبة الحمراء.
- الثعلبه.
- تساقط الشعر بسبب الشد.
- تساقط الشعر بسبب الاحتكاك المتكرر في حالات الكزيما وحساسية فروة الرأس .
- تساقط الشعر بسبب الشدة النفسية ( Stress ) .
- تساقط الشعر الثانوي لأمراض عامة كفقر الدم وخلل الغدة الدرقية .
- تساقط الشعر بسبب دوائي كمذادات الصرع وعلاجات الغدة الدرقية ومضادات الانقسام لعلاج السرطانات .


تساقط الشعر الوراثي
هو تساقط الشعر التقليدي المؤدي للصلع عادة عند الرجال وقلما يصيب السيدات وهي عبارة عن حالة طبيعية تنجم عن التناقص التدريجي في كمية ونوعية الشعر تبدأ منذ فترة المراهقة وتصيب اعلى الراس , وهذا ويعتمد شدة وسرعة ظهور الصلع وتطورة على عاملين رئيسيين هما تأثير الهرمونات الذكرية والاستعداد الوراثي الجيني
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه استخدم / إستخدمى هذا الرابط :

In the sake of picking the post up






    رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 04:15 PM رقم المشاركة : 9
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباحي عبدالملك عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شكرا الحبيب خالد علي المعلومة

تحياتي
تسلم الحبيب صباحي






    رد مع اقتباس
قديم 09-11-2011, 11:04 AM رقم المشاركة : 10
حسين عباس سالم
عضو فعال جداً
إحصائية العضو









حسين عباس سالم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : حسين عباس سالم




جزاك الله خيرا






    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 08:10 AM رقم المشاركة : 11
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عباس سالم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
جزاك الله خيرا
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه







    رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 09:08 AM رقم المشاركة : 12
الحبيب المنتصر
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية الحبيب المنتصر
إحصائية العضو








الحبيب المنتصر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : الحبيب المنتصر




معلومة مفيدة قد يحتاج لها الكثيرين خاصة النساء
الصلعة ربما تعتبر زينة للرجل
وكما يقول الخواجة : Balt is beuity






    رد مع اقتباس
قديم 07-13-2012, 08:10 PM رقم المشاركة : 13
ولد سلطنة عمان
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ولد سلطنة عمان
إحصائية العضو









ولد سلطنة عمان غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى ولد سلطنة عمان

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : ولد سلطنة عمان




مآشاء الله،معلومات مفيدة ورائعة

جزاك الله خيرا

دمت بالود






    رد مع اقتباس
قديم 01-23-2013, 04:35 PM رقم المشاركة : 14
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد سلطنة عمان عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
مآشاء الله،معلومات مفيدة ورائعة

جزاك الله خيرا

دمت بالود
الف شكر حبيبنا على المرور مع عاطر التحايا






    رد مع اقتباس
قديم 01-23-2013, 04:38 PM رقم المشاركة : 15
خالد بابكر محمد حمد النيل
مشرف
 
الصورة الرمزية خالد بابكر محمد حمد النيل
إحصائية العضو










خالد بابكر محمد حمد النيل غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى خالد بابكر محمد حمد النيل إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد بابكر محمد حمد النيل

افتراضي رد: علاج الصلع من الإثمد الذي أوصى به النبي

أنا : خالد بابكر محمد حمد النيل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب المنتصر عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
معلومة مفيدة قد يحتاج لها الكثيرين خاصة النساء
الصلعة ربما تعتبر زينة للرجل
وكما يقول الخواجة : Balt is beuity



الحبيب المنتصر ليك يا حبيبنا وحشة

وينك يا رجال ؟؟؟؟؟








    رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, موسى, الذي, الصلع, الإثمد, النبي, به, عماد

كاتب الموضوع خالد بابكر محمد حمد النيل مشاركات 15 المشاهدات 39724  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 10 ( الأعضاء 0 والزوار 10)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنسخ مشاركتك قبل اعتمادها خالد بابكر محمد حمد النيل منتدى الحوار العام 7 02-06-2013 07:00 PM
فوائد الصمغ العربي احمد الغامدي المنتدي الطبي 5 10-10-2011 03:03 AM
الصمغ العربي وفوائده للجهاز الهضمي خالد بابكر محمد حمد النيل منتدي الدراسات العلمية والادبية 7 07-11-2011 05:45 PM
الصلع بشري سارة صباحي عبدالملك المنتدي الطبي 19 10-25-2009 05:03 PM
الصلع عمر التاكا المنتدي الطبي 2 08-05-2009 08:52 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ~


الساعة الآن 01:31 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by helalia.com/vb
المواضيع لاتعبر بالضرورة عن رأى الموقع