• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





التعايش مع الإحساس

بقى الإحساس .. أهم ما يوجد في داخل الإنسان .. رغم انه يميل دائما للخيالْ .. ولكن باستطاعة الإنسان أن يتعايش معه فيعيش ..



14-10-2011 10:33 مساء
الصديق علي النور
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-09-2009
رقم العضوية : 3013
المشاركات : 488
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 


بقى الإحساس .. أهم ما يوجد في داخل الإنسان ..
رغم انه يميل دائما للخيالْ .. ولكن باستطاعة الإنسان أن يتعايش معه
فيعيش الحياة على أكملِ وجه .. لا يكون دائما نوع من أنواع الهلوسة ..
أو الخرافات والأساطيرِ القديمة .. عندما كُنا صغاراً ويحكيها لنا أجدادنا
أو حين مشاهدتنا للمسلسلات الكرتونية .. فهي تحتوي على كل الأشياءِ الخرافية
ولكن ومع ذلك كانت رائعةً جداً في عقولنا ..
فعندما تذهب الأيام ويتغير تفكير الإنسان وحياتْه .. لا يجد للأشياء مكان
أو حتى تلك الأحلام الوردية .. وجمالها .. لو كان بِها شيء أقل من القليل بحقيقتها
وهذا أحد الأدلة على أن إحساس الأطفال أعمق .. ولـكثرة الأدلة وتعددها ..





ولكن الفرق الوحيد هو التغيُرات الخلقية والطبيعية التي تواجدنا في هذه الحياةَ لنكون هكذا ..
وأن تجري الحياة مجراها الاعتيادي وتتبدل جميع التكوينات الجينية والجسمانيةِ لدينا ..
حتى أن أفقد وجهاتي الأربع بين زِحام الأنفس .. وإلزام الربط الإنساني المتواصل ..
وسيِمفُونية الحياة المُتسَارعة .. عندما تعزف إيقاعاتها على أوتار أحاسيسِنا
وبعدها لا أجد إحساسي .. وربما ابحث عن نفسي فلا أجدُها ..!
**
للأحاسيسِ .. معان .. لا تُزخرِفُها بياض الأوراق ..
ولا تحتكرها الحروف الأبجدية .. لـ تتباهى بانتصاراتها وهزيمة أفواج جيوشها
أعيشها طِفلاً .. بعقل ناضج .. ناضجْ .. امتلأت حيَاتُه بمشاعر الأطفال وأحاسِيسِها





أرى أن الخطأ .. هو الخطأ .. مهما تغيرت أسماؤه وتعددت ألقابُه ..
وألمح الكَذِب خلف الطبيعة والعَادات .. وأبقى على يقيني وقناعتي ..
أنهُ أقسى أداة .. أنا .. من يكسِر بِها مِرآتي ..
لـ يبقى وضوح الحقائق .. كـ غسق الفجر ..
فـ أنظر لكل شيء .. بعقلي .. قبل ان انظر بعيني ..
وأعلم أن السماء ليست ملكاً لأحد ..
ولكن الأرض أهم ما يحيطُ بِها الحدودُ الجغرافية ..
لأسامر القمر ونجماتِه .. وأخاطِبُها ..
فأستنشقُ نسيمَ الليل وأعانِقُه ..
وكأنني من يستنشق الهواءَ لأول مره ..
لتمتدَّ بِه جوارحي وتزيدَ بِه ملامحي ..
واحلق عالياً .. حيث الطيور المهاجرة ..
وأعود مجددا إلى الأرض لأغوص بأعماق المُحيطات
فـ أجمع الأصداف النادرة .. وأنثُر حباتِ اللؤلؤ على سواحل البِحار ..
لتكتسِبَ جمالاً .. وسِحراً ..
وسأكون شخصاً آخر .. بمشاعرَ آخري بِلا حدود .. و لا نهاية ..
لأرى لكل شيء لوناً مُختلِف .. ..لا يَعرِفُه إلا أنا .. ولا احد سواي




17-10-2011 07:26 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif التعايش مع الإحساس
لك التحية اخى الغالى جدا جدا صديق على النور الغائب الموجود أخى صديق الله أعطيك العافية الفنان فنان سوى برشة أو بى الكلمة وكل تلك الفنيات يجمعها الأحساس المرهف والحزن النبيل والمأثرات التى طحيت بنا من فرح أو الم وكلاهما ممكن أن ياتو بى الفن الراقى ,[/COLOR [COLOR="Red]
اقتبـاس ،،
أنهُ أقسى أداة .. أنا .. من يكسِر بِها مِرآتي .. لـ يبقى وضوح الحقائق .. كـ غسق الفجر .. فـ أنظر لكل شيء .. بعقلي .. قبل ان انظر بعيني .. وأعلم أن السماء ليست مٌلكاً لأحد .. ولكن الأرض أهم ما يحيط بِها الحدود الجغرافية .. لأسامر القمر ونجماتُه .. وأخاطِبُها .. فأستنشق نسيم الليل وأعانِقُه .. وكأنني من يستنشق الهواء لأول مره .. لتمتد بِه جوارحي وتزيد بِه ملامحي .. واحلق عالياً .. حيث الطيور المهاجرة .. وأعود مجددا إلى الأرض لأغوص بأعماق المُحيطات فـ أجمع الأصداف النادرة .. وأنثُر حبات اللؤلؤ على سواحل البِحار .. لتكتسِب جمالاً .. وسِحراً .. وسأكون شخصاً آخر .. بمشاعر آخري بِلا حدود .. بِلا نهاية .. لأرى لكل شيء لوناً مُختلِف .. ..لا يَعرِفُه إلا أنا .. ولا احد سواي
[COLOR="Red]أنه أقسى أداة أنا من يكسر بها مرأتى نعم لم يمر على الانسان الحساس المرهف بعض الاشياء التى لم يجد فيها الصدق تتمر النفس داخليا وتفرض هذا الأحساس والمشاعر الزائفا والمراء هنا هى النفس ونفس لأنسان هى المراء التى تعكس له كل مايدور من حوليه من مناظر جميله أو مناظر ترفضها النفس وتشمئز منها , ويبقى وضوح الحقائق غسق الفجر نعم عندما تعكس مرأة النفس حقائق مزيفه يجب كسر توق تلك الحقائق المقلفه بى الزيف والخداع . وأنظر لكل شىء بعقلى قبل أن أنظر بعين ونظرة بى العقل هى اقرب للمعرف والأنسان لو نظر بعينه فقط فلا الصورة تنعكس ناحية القلب والقرار لا تأتى سليمه مائه فى المائه اذن النظرة بى العين مرتبطه بى القلب والنظرة بى العقل مرتبطة بعين البصيره اذن يوجد فرق بين البصر والبصيره . واعلم ان السماء لست ملكا لاحد نعم الحرة والفضاء الرحب ونطلاقت النفس والروح بلا حدود ولا جواز سفر وهذه هى روح ونفس الشخص الفنان الملهم الذى لايحب القيود ويحب كسر السلاسل . ولكن الارض اهم مايحيط بها الحدود للأرض ناسها الجسمانيين الذين ينظرون للمادييات فقط وينقلقو فى تلك الحدود الجغرافيه او النفسيه الجسديه . لأسامر القمر ونجماته واحاطبها فاستنشق نسيم الليل وأعانقه ,الله الله لم تستكين الروح والنفس تتطلع لى فوق وهذه نفس الحر وروحه لا تنظر الى تحت بل فوق الفوق والتأمل الروحى من أعظم نواع العبادات أذن هذه هى نفس الفنان , وكأننى من يستنشق الهواء لأول مرة هى هذه الروح ونفس التى تخلصت من الجسد ولم يمتلكها وملكت نفسها وهيامها وسريان عشق الطبيعه وروعته ,بدون قيود , لتمتد به جوارحى وتزيد به ملامحى نعم تلك فترة نقاها من الكبت والقيود وربط العنق وكتمان على الأنفاس ,وبعد ظهور الحقيقه لابد من الاستجمام والراحه لكى أعاود نشاطى وقوتى من جديد , واحلق عالياحيث الطيور المهاجرة .والله نحن مع الطيور لما بتعرف ليها خارطة ولا فى يدا جواز سفر والحريه الحريه الحريه . وأعود مجددا لأغوص فى أعماق المحيطات فأحمع الاصداف النادرة وأنثر حبات اللؤلؤ على سواحل البحر لتكتسب جملا وسحرا ,الله الله بعد التعب وسهر الليل صهرت المستحيل وتركت همى وغمى وربطتهم فى سله ورميتهم فى قاع المحيط وبدل منهم أتى بتلك الجماليات بهذه اللوحة النادريه البديع ماوعشقت اللؤلؤ لى نفس وللذاتى بل لكل جميل ومبدع لكى اسعد جميع من يعشق الطبيعه وفلبه جمييل , وساكون شخصا أخر بى مشاعر أخر بلاحدود بلانهايه لارى كل شىء لونه مختلف لا يعرف الى أنا لا احدا سوى .طبعن لم يعنى غيرك فحلاقة فى الجو الرحيب والفضهء الشاسع المهيب وقست فى المحيط لزم تجد من الاسرار ليوصف فلاتزم الصمت التزم الصمت من حقك ومن طلب العالى سهر الليالى ,,,ومن طلب الألىء قاص البحاري ,[/COLOR] لك كل الجمال أخى صديق على النور على تلك اللحة النصيه الرايعه الجميله كن دايما كما عهدنا مبدعا فنان رساما جميلا .
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



17-10-2011 10:00 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
الصديق علي النور
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-09-2009
رقم العضوية : 3013
المشاركات : 488
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif التعايش مع الإحساس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عاطف عمارة;184713
لك التحية اخى الغالى جدا جدا صديق على النور الغائب الموجود أخى صديق الله أعطيك العافية الفنان فنان سوى برشة أو بى الكلمة وكل تلك الفنيات يجمعها الأحساس المرهف والحزن النبيل والمأثرات التى طحيت بنا من فرح أو الم وكلاهما ممكن أن ياتو بى الفن الراقى ,[/color [color="red][/font] [font="arial black][color="red]أنه أقسى أداة أنا من يكسر بها مرأتى نعم لم يمر على الانسان الحساس المرهف بعض الاشياء التى لم يجد فيها الصدق تتمر النفس داخليا وتفرض هذا الأحساس والمشاعر الزائفا والمراء هنا هى النفس ونفس لأنسان هى المراء التى تعكس له كل مايدور من حوليه من مناظر جميله أو مناظر ترفضها النفس وتشمئز منها , ويبقى وضوح الحقائق غسق الفجر نعم عندما تعكس مرأة النفس حقائق مزيفه يجب كسر توق تلك الحقائق المقلفه بى الزيف والخداع . وأنظر لكل شىء بعقلى قبل أن أنظر بعين ونظرة بى العقل هى اقرب للمعرف والأنسان لو نظر بعينه فقط فلا الصورة تنعكس ناحية القلب والقرار لا تأتى سليمه مائه فى المائه اذن النظرة بى العين مرتبطه بى القلب والنظرة بى العقل مرتبطة بعين البصيره اذن يوجد فرق بين البصر والبصيره . واعلم ان السماء لست ملكا لاحد نعم الحرة والفضاء الرحب ونطلاقت النفس والروح بلا حدود ولا جواز سفر وهذه هى روح ونفس الشخص الفنان الملهم الذى لايحب القيود ويحب كسر السلاسل . ولكن الارض اهم مايحيط بها الحدود للأرض ناسها الجسمانيين الذين ينظرون للمادييات فقط وينقلقو فى تلك الحدود الجغرافيه او النفسيه الجسديه . لأسامر القمر ونجماته واحاطبها فاستنشق نسيم الليل وأعانقه ,الله الله لم تستكين الروح والنفس تتطلع لى فوق وهذه نفس الحر وروحه لا تنظر الى تحت بل فوق الفوق والتأمل الروحى من أعظم نواع العبادات أذن هذه هى نفس الفنان , وكأننى من يستنشق الهواء لأول مرة هى هذه الروح ونفس التى تخلصت من الجسد ولم يمتلكها وملكت نفسها وهيامها وسريان عشق الطبيعه وروعته ,بدون قيود , لتمتد به جوارحى وتزيد به ملامحى نعم تلك فترة نقاها من الكبت والقيود وربط العنق وكتمان على الأنفاس ,وبعد ظهور الحقيقه لابد من الاستجمام والراحه لكى أعاود نشاطى وقوتى من جديد , واحلق عالياحيث الطيور المهاجرة .والله نحن مع الطيور لما بتعرف ليها خارطة ولا فى يدا جواز سفر والحريه الحريه الحريه . وأعود مجددا لأغوص فى أعماق المحيطات فأحمع الاصداف النادرة وأنثر حبات اللؤلؤ على سواحل البحر لتكتسب جملا وسحرا ,الله الله بعد التعب وسهر الليل صهرت المستحيل وتركت همى وغمى وربطتهم فى سله ورميتهم فى قاع المحيط وبدل منهم أتى بتلك الجماليات بهذه اللوحة النادريه البديع ماوعشقت اللؤلؤ لى نفس وللذاتى بل لكل جميل ومبدع لكى اسعد جميع من يعشق الطبيعه وفلبه جمييل , وساكون شخصا أخر بى مشاعر أخر بلاحدود بلانهايه لارى كل شىء لونه مختلف لا يعرف الى أنا لا احدا سوى .طبعن لم يعنى غيرك فحلاقة فى الجو الرحيب والفضهء الشاسع المهيب وقست فى المحيط لزم تجد من الاسرار ليوصف فلاتزم الصمت التزم الصمت من حقك ومن طلب العالى سهر الليالى ,,,ومن طلب الألىء قاص البحاري ,[/color] لك كل الجمال أخى صديق على النور على تلك اللحة النصيه الرايعه الجميله كن دايما كما عهدنا مبدعا فنان رساما جميلا .

الأخ العزيز عاطف كلي شكر وامتنان على مرورك الاجمل والاروع وعلى إضافاتك الجميلة تحياتي واجمل سلامي دمت بخير



19-10-2011 02:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
خالد بابكر محمد حمد النيل
المسرف العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2009
رقم العضوية : 1886
المشاركات : 16090
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 48
 offline 
look/images/icons/i1.gif التعايش مع الإحساس
هكذا ترتسم الأشياء و تنطبع بصورة تختلف في ذاكرة الفنان الداخلية فتأبى ظروفه الا أن يشير اليها من أجل البوح (( التنفس )) لفض ما بالداخل فتلونها ريشته و يزخرفها خياله الخصب و الذي يتترجم الينا في شكل ابداع منقطع النظير
و ما يختص بخيال الأطفال و ما يشاهدونه و ما يستمعون اليه من الجده من فاطمه السمحه و الغول يرسمونه بأذهانهم و لا ينسونه و قد يتقدمون اليك بأسئلة تصعب الاجابة عليها
فالطفل يولد على الفطره (( أبواه اما أن يمجسانه أو يهودانه ))
الطفل أثناء الرواية تجده يتابعك باهتمام لأنه يرسم صورة داخلية للأحداث أثناء الرواية .
أيضا من الأمثلة الحية لذلك المستمع الى الراديو و الذي أيضا يسرح و يمرح بخياله حسب ما يستمع .
شكرا الصديق علي النور
الحديث معاك له حلاوة و طراوة و شجون

تخريمه

لم أُشاهد صورتك أو صورة لينا الطيب و لا حتى صورة بنت ملوك النيل و لا محمود ابراهيم لكن بالطبع أثنا ما أرد على أي منكما لابد من أن أضع لكما أشكالا تيسر التعامل معكم أحبابي

شكرا مرة أخرى




25-10-2011 04:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
الصديق علي النور
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-09-2009
رقم العضوية : 3013
المشاركات : 488
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif التعايش مع الإحساس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:خالد بابكر محمد حمد النيل;184902
هكذا ترتسم الأشياء و تنطبع بصورة تختلف في ذاكرة الفنان الداخلية فتأبى ظروفه الا أن يشير اليها من أجل البوح (( التنفس )) لفض ما بالداخل فتلونها ريشته و يزخرفها خياله الخصب و الذي يتترجم الينا في شكل ابداع منقطع النظير و ما يختص بخيال الأطفال و ما يشاهدونه و ما يستمعون اليه من الجده من فاطمه السمحه و الغول يرسمونه بأذهانهم و لا ينسونه و قد يتقدمون اليك بأسئلة تصعب الاجابة عليها فالطفل يولد على الفطره (( أبواه اما أن يمجسانه أو يهودانه )) الطفل أثناء الرواية تجده يتابعك باهتمام لأنه يرسم صورة داخلية للأحداث أثناء الرواية . أيضا من الأمثلة الحية لذلك المستمع الى الراديو و الذي أيضا يسرح و يمرح بخياله حسب ما يستمع . شكرا الصديق علي النور الحديث معاك له حلاوة و طراوة و شجون تخريمه لم أُشاهد صورتك أو صورة لينا الطيب و لا حتى صورة بنت ملوك النيل و لا محمود ابراهيم لكن بالطبع أثنا ما أرد على أي منكما لابد من أن أضع لكما أشكالا تيسر التعامل معكم أحبابي شكرا مرة أخرى

منور دائما بوجودك العطر الأخ العزيز خالد فأهلا بك وبتواجدك وباضافاتك الجميلة عبر صفحاتي,,,



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
من طرائف الخليفة عبد الله التعايشي أم ساجدة
2 3705 عصام حدباي
حقوق الإنسان في الإسلام/التعايش السلمي الهادي عبد الله الحسن
0 924 الهادي عبد الله الحسن

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 07:44 مساء