• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إنه خلق كريم

إن الحلم خلق من الأخلاق التي يجعلها الله عز وجل في قلب من يشاء من خلقه، وهو خلق عظيم من الأخلاق الكريمة التي يحبها الل ..



14-11-2012 02:44 مساء
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 






size="5">إن الحلم خلق من الأخلاق التي يجعلها الله عز وجل في قلب من يشاء من خلقه،

وهو خلق عظيم من الأخلاق الكريمة التي يحبها الله سبحانه، وهو صفة من صفات

رب العالمين، فهو الحليم سبحانه، وقد اجتمع له الكمال والجلال والجمال فيه . وقد أمر

عباده أن يتصفوا بهذه الصفة ويتخلقوا بها، فجاء في القرآن قول الله سبحانه وتعالى

مادحاً المؤمنين الذين هم على هذه الصفات بأنه يحبهم، فقدندب الله عباده


إلى العفو فقال:{خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ} (الأعراف:199).

c59baa15a98758bb2472a3109482ab7b

وقال تعالى:

{وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (آل عمران:134).

إن الرحمة في قلب العبد تجعله يعفو عمَّن أساء إليه أو ظلمه، ولا يوقع به العقوبة

عند القدرة عليه، وإذا فعل العبد ذلك كان أهلاً لعفو الله عنه. يقول الله تعالى
:

{وَلا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ

فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ}




(النور:22).



وقد نزلت هذه الآية عندما حلف أبو بكر رضي الله عنه ألا ينفق على مِسْطَح لأنه من الذين

اشتركوا في إشاعة خبر الإفك عن عائشة رضي الله عنها، وقد كان عقوبة من الصديق

لمسْطَح، فأرشد الله إلى العفو بقوله[COLOR=blue]:{وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا}.


ثم ألمح الله في آخر الآية إلى أن
من يعفو عمَّن يسيء إليه فإن الله يعفو عنه:


{ أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ}.


وقد ورد عن الصديق رضي الله عنه أنه قال: بلغنا أن الله تعالى يأمر مناديًا يوم القيامة فينادي:

مَن كان له عند الله شيء فليقم، فيقوم أهل العفو،فيكافئهم الله بما كان من عفوهم عن الناس.
[/COLOR]

f0fb8c514165016ed5a262c0a8d8be0b


وقد ردتْ آيات قرآنيَّة كثيرة تشير إلى صفة الحِلْم، ووصف الله نفسه بالحِلْم، وسمَّى نفسه الحليم،

ووردت آيات تدعو المسلمين إلى التَّحلِّي بهذا الخُلُق النَّبيل، وعدم المعاملة بالمثل ومقابلة الإساءة

بالإساءة، والحثُّ على الدَّفع بالتي هي أحسن، والتَّرغيب في الصَّفح عن الأذى والعفو عن الإساءة

لقد كان تعامل المسلمين بهذه الأخلاق السامية مع غير المسلمين سببًا لإسلام كثير منهم،وأسوة

المسلمين في هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فهذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه

يقول: "كأني أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم يحكي نبيًا من الأنبياء ضربه قومه فأدموه،

وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول:
(رب اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) .

462ece3e38714ebf08859c6cc4c96b96

إن تربية الإسلام لأبنائه على هذا المعنى العظيم السامي هي التي جعلت عمر بن الخطاب يقول:

كل أمتي مني في حِلّ . ونفس المعنى نستشعره في كلمات ابن مسعود رضي الله عنه حين جلس

في السوق يشتري طعامًا، فلما أراد أن يدفع الدراهم وجدها قد سُرقت، فجعل الناس يدعون

على من أخذها، فقال عبد الله بن مسعود: "اللهم إن كان حمله على أخذها حاجة فبارك له

فقوله تعالى: {وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ * وَجَزَاءُ سَيِّئَة سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا} يبرز حق

المؤمنين في الانتصارلأنفسهم إذا أصابهم البغي، ويضع لجامًا لهذا الانتصار للنفس







وهو الحد الذي لا يجوز تجاوزه.


11d38137effc944352a55b54af94a6e7

ثم يعرض الله مرتبة الإحسان مشجعًا عليها فيقول: { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ} ثم يتبع ذلك

بإعلان حرمان الظالمين من محبة الله: [COLOR=blue]{إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}.
ثم يرجع النص فيعلن حق المظلومين

في أن ينتصروا لأنفسهم، ويعلن بشدة استحقاق الظالمين للعقاب في الدنيا، وللعذاب الأليم في الآخرة

فيقول:
{ وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيل * إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ

وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
، ثم لا يدع النص مرتبة العدل هذه تتجه إليها

الأنظار بالكلية، بل يدفع مرة ثانية إلى مرتبة الإحسان بالصبر والمغفرة معلنًا أن ذلك من عزم الأمور:

{وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ}. ثم في آيات أخرى يبين القرآن ما لهؤلاء العافين

عن الناس من الأجر:
{وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَة مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّة عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ *

الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}


[آل عمران: 133، 134].
[/COLOR]




العفو دليل كرم النفس

إن الذي يجود بالعفو عبدٌ كرمت عليه نفسه، وعلت همته وعظم حلمه وصبره، إلا إذا تمادى و تعدّى

حدود الأدب لحظتها حوّل أمره إلى الله و قل اللهم أكفني إياه بما شئت ولا تعير له أي اهتمام حتى

تريح نفسك من همه والتفكير فيه وتبقى سليم القلب من الغل والأحقاد وتنال شرف العفو قال معاوية

رضي الله عنه: "عليكم بالحلم والاحتمال حتى تمكنكم الفرصة، فإذا أمكنتكم فعليكم بالصفح والإفضال .

إن العفو هو خلق الأقوياء الذين إذا قدروا وأمكنهم الله ممن أساء إليهم عفوا.قال الإمام البخاري :

باب الانتصار من الظالم لقوله تعالى[COLOR=blue]:{ وَالَّذِينَ إِذَاأَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ}
[/COLOR]

قال إبراهيم النخعي: كانوا يكرهون أن يستذلوا فإذا قدروا عفوا.

d2042d8ab985a0664995869f70055141

العفو يورث صاحبه العزة

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أنَ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:ليس الشَّديد بالصُّرَعَة،

إنَّما الشَّديد الذي يملك نفسه عند الغَضَب .. ولأن بعض الناس قد يزهد في العفو لظنه أنه يورثه

الذلة والمهانة فقد أتى النص القاطع يبين أن العفو يرفع صاحبه ويكون سبب عزته. عن أبي هريرة

رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله

عبدًا بعفو إلا عزًا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله


(رواه مسلم )

إذا ما الذنب وافى باعتذار فقابله بعفو وابتسام

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة،


قال الشافعي:
قالوا سكت وقد خُصمت قلت لهم *** إن الجواب لباب الشر مفتـــاح
فالعفو عن جاهل أو أحمــق أدب *** نعم وفيه لصون العرض إصلاح
إن الأسود لتُخشى وهي صامتــة *** والكلب يحثى ويرمى وهو نبــاح
31f50b0eb0
[/SIZE]
[SIZE=5]

acde7b4b16e2d208fe7d8055b684b35a


[SIZE=4][/SIZE]


































توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b




14-11-2012 03:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
النور مصطفى البدرى
عضـو بـارز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-10-2009
رقم العضوية : 3376
المشاركات : 1188
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم ...ربنا ألهمنا رشدنا
...ما قصرت أبدا بنت الملوك والله العظيم ...
لقد أوفيت وكفيت
لكن الناس دى ... ما فاضية للتعليق
محارسين بوستات معينة عشان يشوفو عمرو كتب شنو وزيد ....ردو كيف .. وفلانه قالت شنو وووووو...
ارجعو يااخوانا كلكم واخواتنا للمنتدى وشوفوا بعض الاقسام من المنتدى ليها زمن مما كُتب فيها شئ ...
.... ... تشكو الإهمال
.
. سلام



18-11-2012 05:45 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
بسم الله الرحمن الرحيم
أن شاء الله السنة الجديدة سنة خير وبركة وامن وامان عليكم يارب
أختى بنت ملوك النيل موضوعك موضوع بفضل الله مكتمل بكل جوانبه ولم نجد شىء نضيفه اليه ,,لاكين لاباس أن نضف له ,


الحلم أو الأنسان الحليم ,, طبعاً مشتق المسمى من اسم الله الحليم ,, لاكين الأنسان خلقه عجيب غريب مدهش ,, والحلم عكس الغضب ,أكيد الكثير منا واجه شخصًا عصبيًا سريع الغضب ،وفى نفس الوقت فياض المشاعر، متقلِّب المزاج، يكون فجاءة فى لحظة هياج، وفي لحظة أخرة يكون وديعاً,, تلك الأشياء تتحكم فيها أمزجة الناس أو البشر ,, والأمزجة تتحكم فيها الأنفس ,فى علم الطبائع ,,وهى أربع .نارى ,,ترابى ,, مائى ,, هوائى ,, ,, يعنى ,,حار ,, جاف ,, بارد ,,جاف بارد ,, لاكين كل تلك الطبائع تتحكم فيها الأنفس ,, والأنفس سبعة لاكين نحن بصدد الأنفس التى تتحكم فى الحلم والغضب ,, الغضب يقع بين النفس الأمارة بسوء والنفس اللوامة لاكين عندما يغضب الأنسان نجد الغضب بكل سلبياته يميل للنفس الأمارة بسوء كل الميل ,وعند هدوء ثورة الغضب فجاءة يميل الأنسان للنفس اللوامة كل الميل وهنا يكون الندم,,,
لاكين الحلم يقع بين النفس اللوامة والنفس المطمئنة والحلم هو عطاء وموهبة ربانية وكرم الأهى وفيه القيادة والكرامة ,,والأنسان الحلم دائماً صبوراً كريماً, أخلاقه عالية بسماً هاشاً باشاً متسامحاً قلبه خالى من الضغائن عفاً ليس لواماً محباً ومحبوباً مهذباَ ذو شهامة ونخوة شيال التقيلة ,,
أختى بنت ملوك النيل بلا شك أن كل ما يمكن التوصل إليه من نتائج ونظريات في هذا الموضوع يُعتبر مفيدًا على المستوى الإنساني العام؛ نظرًا لوحدة المشاعر الإنسانية وتشابهها في ذلك. ولو بحث عن جواهر وكنوز والدرر الحلم نجدها مخبأ في ثنايا شرعنا الإسلامي الحنيف،نسأل الله أن يهدينا إلى سواء السبيل. فالشخص قد يكون كاظمًا لغيظه، لديه قدرة على التحكم في نفسه، مصداقًا لقول الله تعالى (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ) (آل عمران) ، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لَيْسَ الشَّدِيدُ بِالصُّرَعَةِ، إِنَّمَا الشَّدِيدُ الَّذِي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الْغَضَبِ) ، وهذا هو الشخص الذي يُطلق عليه (حليم)، وهي صفة من أهم صفات القيادة على وجه الخصوص؛ وقالوا فى المثل (من حلم ساد)
ولعل هذه الصفة تتصل بقدرة الشخص على السيطرة على مشاعره وأحاسيسه، وعدم إطلاق العنان لها بما قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى اختلاق مشكلات وخلافات وصراعات لأتفه الأسباب، ومثل هذا الشخص الحليم غالبًا ما يكسب وُدَّ وحُبَّ من حوله، على عكس ذلك الغضوب.
لك تحياتنا وتقديرنا وأحترامنا
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



18-11-2012 11:03 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:النور مصطفى البدرى;207454
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم ...ربنا ألهمنا رشدنا ...ما قصرت أبدا بنت الملوك والله العظيم ... لقد أوفيت وكفيت لكن الناس دى ... ما فاضية للتعليق محارسين بوستات معينة عشان يشوفو عمرو كتب شنو وزيد ....ردو كيف .. وفلانه قالت شنو وووووو... ارجعو يااخوانا كلكم واخواتنا للمنتدى وشوفوا بعض الاقسام من المنتدى ليها زمن مما كُتب فيها شئ ... .... ... تشكو الإهمال . . سلام

لك التحية اخي العزيز النور الله يهدي الجميع كلنا مرات بنقصر في بعض الاقسام بس مرة مرة بندخل نشوف الحاصل فيها شنو كتر خيرك كتير اخوي النور
توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b



18-11-2012 11:07 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عاطف عمارة;207617
اقتبـاس ،،
[FONT=times new roman][SIZE=5][COLOR=sienna]بسم الله الرحمن الرحيم أن شاء الله السنة الجديدة سنة خير وبركة وامن وامان عليكم يارب
اللهم آميييييييين يارب العالمين عام هجري سعيد علي جميع الاعضاء [/COLOR][/SIZE][/FONT]
اقتبـاس ،،
[FONT=times new roman][SIZE=5][COLOR=#a0522d]أختى بنت ملوك النيل موضوعك موضوع بفضل الله مكتمل بكل جوانبه ولم نجد شىء نضيفه اليه ,,لاكين لاباس أن نضف له ,
[/COLOR][/SIZE][/FONT] الكمال لله وحدة اخي عاطف وشكرا كتير علي مرورك الجميل علي مواضيعي ودائما كما عهدتك ردك علي موضوعي موضوع جديد وشيق وممتع فبارك الله فيك وسدد الله خطاك
اقتبـاس ،،
[FONT=times new roman][SIZE=5][COLOR=sienna]الحلم أو الأنسان الحليم ,, طبعاً مشتق المسمى من اسم الله الحليم ,, لاكين الأنسان خلقه عجيب غريب مدهش ,, والحلم عكس الغضب ,أكيد الكثير منا واجه شخصًا عصبيًا سريع الغضب ،وفى نفس الوقت فياض المشاعر، متقلِّب المزاج، يكون فجاءة فى لحظة هياج، وفي لحظة أخرة يكون وديعاً,, تلك الأشياء تتحكم فيها أمزجة الناس أو البشر ,, والأمزجة تتحكم فيها الأنفس ,فى علم الطبائع ,,وهى أربع .نارى ,,ترابى ,, مائى ,, هوائى ,, ,, يعنى ,,حار ,, جاف ,, بارد ,,جاف بارد ,, لاكين كل تلك الطبائع تتحكم فيها الأنفس ,, والأنفس سبعة لاكين نحن بصدد الأنفس التى تتحكم فى الحلم والغضب ,, الغضب يقع بين النفس الأمارة بسوء والنفس اللوامة لاكين عندما يغضب الأنسان نجد الغضب بكل سلبياته يميل للنفس الأمارة بسوء كل الميل ,وعند هدوء ثورة الغضب فجاءة يميل الأنسان للنفس اللوامة كل الميل وهنا يكون الندم,,, لاكين الحلم يقع بين النفس اللوامة والنفس المطمئنة والحلم هو عطاء وموهبة ربانية وكرم الأهى وفيه القيادة والكرامة ,,والأنسان الحلم دائماً صبوراً كريماً, أخلاقه عالية بسماً هاشاً باشاً متسامحاً قلبه خالى من الضغائن عفاً ليس لواماً محباً ومحبوباً مهذباَ ذو شهامة ونخوة شيال التقيلة ,, أختى بنت ملوك النيل بلا شك أن كل ما يمكن التوصل إليه من نتائج ونظريات في هذا الموضوع يُعتبر مفيدًا على المستوى الإنساني العام؛ نظرًا لوحدة المشاعر الإنسانية وتشابهها في ذلك. ولو بحث عن جواهر وكنوز والدرر الحلم نجدها مخبأ في ثنايا شرعنا الإسلامي الحنيف،نسأل الله أن يهدينا إلى سواء السبيل. فالشخص قد يكون كاظمًا لغيظه، لديه قدرة على التحكم في نفسه، مصداقًا لقول الله تعالى (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ) (آل عمران) ، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لَيْسَ الشَّدِيدُ بِالصُّرَعَةِ، إِنَّمَا الشَّدِيدُ الَّذِي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الْغَضَبِ) ، وهذا هو الشخص الذي يُطلق عليه (حليم)، وهي صفة من أهم صفات القيادة على وجه الخصوص؛ وقالوا فى المثل (من حلم ساد) ولعل هذه الصفة تتصل بقدرة الشخص على السيطرة على مشاعره وأحاسيسه، وعدم إطلاق العنان لها بما قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى اختلاق مشكلات وخلافات وصراعات لأتفه الأسباب، ومثل هذا الشخص الحليم غالبًا ما يكسب وُدَّ وحُبَّ من حوله، على عكس ذلك الغضوب. لك تحياتنا وتقديرنا وأحترامنا
[/COLOR][/SIZE][/FONT]
ولك من الف سلام وتحية 13255022181



توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b



18-11-2012 03:24 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
شليل
عضـو سوبر
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-07-2010
رقم العضوية : 7368
المشاركات : 1902
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 43
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
شكر الله لكِ هذا الجهد ، تسلمين اختي بنت ملوك النيل .




19-11-2012 10:03 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
الصياد المدينه
عضو سوبر ستار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-01-2009
رقم العضوية : 1507
المشاركات : 3067
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 33
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
13256119281

عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات




19-11-2012 10:34 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:شليل;207652
شكر الله لكِ هذا الجهد ، تسلمين اختي بنت ملوك النيل .


13358006644
توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b



19-11-2012 10:42 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:الصياد المدينه;207683
13256119281





عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات






132550221810


توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b



20-11-2012 08:22 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
خالد بابكر محمد حمد النيل
المسرف العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2009
رقم العضوية : 1886
المشاركات : 16090
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 48
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم
[color="navy]لك التحية بت الملوك

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يا رب

نسأل الله لنا و لآلنا و لمن أخطأنا في حقهم العفو و العافية
[/color]



20-11-2012 10:46 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif إنه خلق كريم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:خالد بابكر محمد حمد النيل;207730
[COLOR=navy]لك التحية بت الملوك [/COLOR]

[COLOR=navy]اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يا رب


نسأل الله لنا و لآلنا و لمن أخطأنا في حقهم العفو و العافية [/COLOR]





13255028401



185524_259695394041952_111492375528922_1174424_4580655_n_resized
توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أكثروا من قول لاحول ولاقوة إلا بالله فإنها غراس الجنة خالد بابكر محمد حمد النيل
642 33812 منة الراوى
لا تحزن لفراق صديق ... فإنه سيعود أبو زمام
4 1899 أبو زمام
إنه حقا إعجاز أبو اسراء
6 1514 خالد بابكر محمد حمد النيل
السودان يهدد بإنهاء مهمة بعثة السلام في دارفور مصعب بشير
1 1364 مصعب بشير
كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به صلاح محمد على
0 1385 صلاح محمد على

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« فلتكن عثره | الصحة _الصحة_الصحة »

 









الساعة الآن 03:31 مساء