• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!

اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!! لأنك ان سألتها فلن تكون العواقب جيده لا تسأل اليتيم : كيف مات ابوك او امك ؟ ولاتسأل ..



02-03-2013 12:20 صباحا
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 


اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!












لأنك ان سألتها فلن تكون العواقب جيده


لا تسأل اليتيم : كيف مات ابوك او امك ؟


ولاتسأل الوالدين : كيف مات ابنكما ؟


لاتسأل الرجل العاطل في مجلس رجال : انت لسه ما اشتغلت ؟


لاتسأل الرجل متوسط الحال وما أقل : كم راتبك ؟


لا تسألي الفتاه البكر الكبيرة بعض الشيء بالسن : انتي لسة ماتزوجتي ؟


لا تسأل الفقير ان كان بتعرفو او قرابه : هل تريد نقود ؟


( بل اعطه من دون سؤال فهذا فيه اكرام لعزة نفسه )


لاتسألي المرأه التي لاتنجب : انتي للآن ماعندك أطفال ؟


لا يسأل الرجل الرجل ( عن اخواته او زوجته - الا في حالات مرض او ماشابه )


لا تسأل الضيف : هل تريد شيئا من شراب او طعام ؟


( قدم ضيافتك دون سؤال فإن سألته فإنك بذلك تحرمه )


لا تسأل التاجر او صاحب محل : كم تكسب في المده الفلانيه ؟


( فهذا يظهرك بمظهر الحاسد )


لا تسأل من هو مصاب بمرض خبيث ( اعاذنا الله واياكم منه ) : ألم تتحسن حالتك بعد ؟







02-03-2013 11:55 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عثمان سلطان
مشرف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-01-2010
رقم العضوية : 4622
المشاركات : 613
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:بنت الغمام;211795
اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
لأنك ان سألتها فلن تكون العواقب جيده
لا تسأل اليتيم : كيف مات ابوك او امك ؟
ولاتسأل الوالدين : كيف مات ابنكما ؟
لاتسأل الرجل العاطل في مجلس رجال : انت لسه ما اشتغلت ؟
لاتسأل الرجل متوسط الحال وما أقل : كم راتبك ؟
لا تسألي الفتاه البكر الكبيرة بعض الشيء بالسن : انتي لسة ماتزوجتي ؟
لا تسأل الفقير ان كان بتعرفو او قرابه : هل تريد نقود ؟
( بل اعطه من دون سؤال فهذا فيه اكرام لعزة نفسه )
لاتسألي المرأه التي لاتنجب : انتي للآن ماعندك أطفال ؟
لا يسأل الرجل الرجل ( عن اخواته او زوجته - الا في حالات مرض او ماشابه )
لا تسأل الضيف : هل تريد شيئا من شراب او طعام ؟
( قدم ضيافتك دون سؤال فإن سألته فإنك بذلك تحرمه )
لا تسأل التاجر او صاحب محل : كم تكسب في المده الفلانيه ؟
( فهذا يظهرك بمظهر الحاسد )
لا تسأل من هو مصاب بمرض خبيث ( اعاذنا الله واياكم منه ) : ألم تتحسن حالتك بعد ؟

بت الغمام لك التحيه والاحترام اتخيل نفسي في واحد من المواقف دي وكم اتردد ان اجيب اقلاها صرة وجه [/color] [color=darkred]بره وبعيد ان اسال او يسالني احد [/color] [color=blue]بهنااااااك لسة ما جبت/ي الولد ؟ [/color] [color=darkred]ضعيف كده مالك ؟
توقيع :عثمان سلطان
4622_1356849745



03-03-2013 12:33 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو زمام
عضو سوبر ستار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-08-2009
رقم العضوية : 2725
المشاركات : 4496
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 34
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
تشكري أستاذتي غير ان الخط لم يسعفني يا حبذا لو جاءت الكتابة بخط اكثر وضوحا لأمثالنا - الذين يفتقرون إلي مهارات القراءة بمثل هذا الخط بالذات ولاستعجالنا ايضا - حتي نتمكن من المشاركة حتي لو بالقراءة والمرور
ولكي شكري للمرة الثانية
توقيع :أبو زمام
اللهم إن?* أسألك العفو والعاف?*ة ف?* الدن?*ا والآخرة. اللهم إن?* أسألك العفو والعاف?*ة ف?* د?*ن?* ودن?*ا?*. اللهم أستر عورات?* واَمن روعات?*. اللهم احفظن?* من ب?*ن ?*د?* ومن خلف?* وعن ?*م?*ن?* وعن شمال?* ومن فوق?* وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحت?*


2725_1416747771[/IMG]




06-03-2013 03:41 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
لك التحية أختى بنت الغمام
والله أسئلة فى قمة الأحراج ونقص فى حق السأل قبل المسؤل
الحقيقة يوجد بعض الناس ليس لديهم فن البرستيج والاتكيت ,فى التعامل والأسئلة وسوى بقصد اوغير قصد ,و ناس يتفنون فى أنواع التجريح قاصدين من حط مكانة الاشخاص او النقص من قدرهم ,هؤلاء أصحاب القلوب القاسية وتجدهم هم نفسهم ناقصين ,, لكن ماشين بالمثل (الفيك بدربو) او هاجم قبل أن تهاجم ؟؟؟ المفروض أن لا يتلذذوا فى تجريح مشاعر وأحاسيس الاخرين ؟؟؟ وهؤلاء الا شخاص لا يوجد عندهم ذوق ولا فنيات الأذواق ,, ,ولا يعرفوا بأن المال والبنون والعمال والارزاق تصخير من الله رب العالمين ,,,ومن أعطاهم سوف يعطى الاخرين ,,,أذن العاقل لايحرج نفسه ولا يحرج الأخرين
تحياتى أختى بنت الغمام
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



06-03-2013 04:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
خالد بابكر محمد حمد النيل
المسرف العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-03-2009
رقم العضوية : 1886
المشاركات : 16090
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 48
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
الزول دا عمل كدا ليه ؟؟؟؟
[/color]
[color=navy]أو

[/color]
[color=navy]الزول دا بيعمل كدا ليه ؟؟؟؟

[/color]
[color=navy]مع انو هو عارف ليه

[/color]
[color=navy]ايضا من الأسئلة الممنوعة

[/color]
[color=navy]و المثل بقول لو اتعرف السبب قل العجب

[/color]
[color=navy]شكرا بنت الغمام



06-03-2013 06:03 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
شليل
عضـو سوبر
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-07-2010
رقم العضوية : 7368
المشاركات : 1902
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 43
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
[font="arial]سلامي بنت الغمام و الجميع ، قد أرى من الحكمة معرفة بعض المعلومات بشأن من نخالطهم حتى لا نتخبط في إتخاذ قرارات تعنيهم بالدرجة الأولى ، السؤال الوحيد الذي يجب أن لا نسأله هو أموال الناس فتلك مذمة تأتي بنا يوم القيامة و ليس في وجوهنا مزعة لحم ، أما ما يلي اليتامى و الأيامى و المرضى فلا ضير إن كانت نية السائل التحقق من موقف ما ، و إلا فكيف نعرف المحتاج و المحتال على حد سواء !!
في الضيافة يتطلب البرتكول أن تقدم لائحة بقوائم الطعام و الشراب ليختار ما يشتهي ، و هناك أمراض و علل تحرم الضيف من إلتهام كل ما يقدم له .
تشكرين أختي و في ميزان حسناتك .
[/font]



10-03-2013 08:24 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عثمان سلطان;211799
بت الغمام لك التحيه والاحترام اتخيل نفسي في واحد من المواقف دي وكم اتردد ان اجيب اقلاها صرة وجه بره وبعيد ان اسال او يسالني احد بهنااااااك لسة ما جبت/ي الولد ؟ ضعيف كده مالك ؟

صباح الخير اخي الفاضل عثمان دوما بحسن نيه او دونها نسال اسئله لانلقي لها بالا فتوردنا الاحراج مع نفسنا والاخرين



10-03-2013 08:27 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:أبو زمام;211809
تشكري أستاذتي غير ان الخط لم يسعفني يا حبذا لو جاءت الكتابة بخط اكثر وضوحا لأمثالنا - الذين يفتقرون إلي مهارات القراءة بمثل هذا الخط بالذات ولاستعجالنا ايضا - حتي نتمكن من المشاركة حتي لو بالقراءة والمرور ولكي شكري للمرة الثانية

اشكرك استاذ ابو زمام



10-03-2013 08:35 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عاطف عمارة;211875
لك التحية أختى بنت الغمام والله أسئلة فى قمة الأحراج ونقص فى حق السأل قبل المسؤل الحقيقة يوجد بعض الناس ليس لديهم فن البرستيج والاتكيت ,فى التعامل والأسئلة وسوى بقصد اوغير قصد ,و ناس يتفنون فى أنواع التجريح قاصدين من حط مكانة الاشخاص او النقص من قدرهم ,هؤلاء أصحاب القلوب القاسية وتجدهم هم نفسهم ناقصين ,, لكن ماشين بالمثل (الفيك بدربو) او هاجم قبل أن تهاجم ؟؟؟ المفروض أن لا يتلذذوا فى تجريح مشاعر وأحاسيس الاخرين ؟؟؟ وهؤلاء الا شخاص لا يوجد عندهم ذوق ولا فنيات الأذواق ,, ,ولا يعرفوا بأن المال والبنون والعمال والارزاق تصخير من الله رب العالمين ,,,ومن أعطاهم سوف يعطى الاخرين ,,,أذن العاقل لايحرج نفسه ولا يحرج الأخرين تحياتى أختى بنت الغمام

لك التحيه اخي عاطف اخطاء واخطاء نفتعلها واول معلم لاتيكيت كان الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم اذ علمنا كيف يكون التعامل مع الاخرين والكل يملك اخطاء ويشن هجومه الجارح وينسي نفسا لابد لكل واحد منا أنه يفرغ ويتخلص من الشحنات السالبه الي فيه بطريقه لاتسئ لاخرين



10-03-2013 08:41 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:شليل;211884
[font=arial]سلامي بنت الغمام و الجميع ، قد أرى من الحكمة معرفة بعض المعلومات بشأن من نخالطهم حتى لا نتخبط في إتخاذ قرارات تعنيهم بالدرجة الأولى ، السؤال الوحيد الذي يجب أن لا نسأله هو أموال الناس فتلك مذمة تأتي بنا يوم القيامة و ليس في وجوهنا مزعة لحم ، أما ما يلي اليتامى و الأيامى و المرضى فلا ضير إن كانت نية السائل التحقق من موقف ما ، و إلا فكيف نعرف المحتاج و المحتال على حد سواء !! في الضيافة يتطلب البرتكول أن تقدم لائحة بقوائم الطعام و الشراب ليختار ما يشتهي ، و هناك أمراض و علل تحرم الضيف من إلتهام كل ما يقدم له . تشكرين أختي و في ميزان حسناتك .[/font]

اهلا استاذ شليل النفس البشريه تختلف في التكوين والتركيبه السايكلوجيه اذا كانت بين السائل او المسؤل وهناك من يرفض او يقبل والسؤال في ذات نفسه يحدد نوعيه النوايا وهناك من لايقبل المنح وليس لنا الا ان نرضخ له فله اسبابه واحتاج لفتره من الزمن لمعرفه لجمع المعاومه او سريره السائل



10-03-2013 08:46 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئلة لا تسألها ابدا !!!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:خالد بابكر محمد حمد النيل;211878
الزول دا عمل كدا ليه ؟؟؟؟ أو الزول دا بيعمل كدا ليه ؟؟؟؟ مع انو هو عارف ليه ايضا من الأسئلة الممنوعة و المثل بقول لو اتعرف السبب قل العجب شكرا بنت الغمام

لا ادلاي استاذ خالد ماهي الاسباب او الفضول الذي يجعلنا نتدخل او نحشر انفسنا في ما لايعنينا وبجد الشعب السوداني شعب فضولي وزمن رايح في المهاترات الا من رحم ربي [size=4]والله اهون علينا [/size]




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 01:19 صباحا