• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





علي جانب الطريق

يتساقط البشر من قواميسنا كما تتساقط أوراق الشجر ، ولسقوط الورقة علتان (فإما أن تصفر فتسقط تلقائيا وإما أن تقتلع بفعل ري ..



20-10-2013 08:38 صباحا
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 







يتساقط البشر من قواميسنا كما تتساقط أوراق الشجر ، ولسقوط الورقة علتان (فإما أن تصفر فتسقط تلقائيا وإما أن تقتلع بفعل رياح قوية) ، وكذاك هم البشر بحياتنا (فإما شاخت علاقتنا بهم وفترت أو أتت رياح وأقتلعتها من الجذور).






نحن عادة" لا نتفق على من المخطئ أو حتى مفهوم الخطأ نفسه (فهو مصطلح فضفاااااض يحمل من المعاني الكثير) وذلك مايجعلنا نكابر وتأخذنا العزة بالإثم ، فلا المخطئ معترف بخطأه حتى يتعين عليه الإعتذار ولا الآخر سيقبل على نفسه مرارة المبادرة والتنازل بغفران الخطأ دون أي إشارة خضراء مقابلة !!!

ربما كانت تلك هي الأسباب العامة والمتكررة لإنقطاع معظم العلاقات حولنا ، وهي نفسها حدثت معي .. معك .. معه .. ومعها أيضا ، جميعنا عايشناها وخبرناها جيدا" ، ولكني أرى :...

أن هناك سبب آخر لسقوط أحدهم من قواميسنا ، وهو (إنقضاء تاريخ الصلاحية) !!! نعم تاريخ الصلاحية ، فلكل علاقة فترة صلاحية محددة -ربما تطول أو تقصر لكنها ذات حد- وإذا ماتخطاه الزمن يصبح من الصعوبه بمكان الرجوع بها لعهد إزدهارها الأول وإن حرصنا.

ربما أجد بينكم نظرات إستغراب وربما إستهجان ، لكني أقول كفوا أبصاركم عني لبرهة من الزمن وأجتروا بعض الأحداث المشابهة لما بالنص وتمعنوا فيها قليلا ، ستجدون أن بعض العلاقات كانت قد ماتت بفعل (الزمن) فقط لا عداه ، ولم يكن بها أسباب منطقية تودي بها لذلك ، أقول هي لم تنته بزلة صدفة أو محض قدر ولكن شمسها قد أفلت (بالدراجي كدا ... زمنها فاااااااااااات) فبدت شاحبة هرمة حتى فوجئنا بجثمانها يشيع إلى مثواه الأخير.

أنا اليوم أؤمن جدا" بأن لكل علاقة فترة زمنية معينة ، وأنها ستفقد بعدها شبابها وقبل أن تترهل وتفقد قدرتها على الحياة رويدا رويدا أبادر أنا بنفض يدي عنها ، لأحفظ لنفسي قدرها وأحفظ للطرف الأخر ماتبقى له من أشياء عندي ، ليس من أجل عودة مرتقبة (فمن مات لا يعود) ولكن للحفاظ على الإحترام القائم بيننا وتلك النصف إبتسامة التي سنستعيض بها عن هشاشة اللقيا القديمة.

العمر يمضي والساعات لا تستريح فلنلحق بها إذا ولنلقي بكل مايثقل خطانا على جنبات الطريق ، نعم سنتغير -وليس عيبا أن نساير سنن الحياة- فاليوم ليس كالأمس وسنة التغيير لن تغفل عن شئ وحتما ستلفنا بظلالها ذات يوم شأننا في ذلك شأن كل شئ.مشاهدة المزيد



عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات





21-10-2013 12:23 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
محمود ابراهيم
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-03-2011
رقم العضوية : 10129
المشاركات : 2115
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif علي جانب الطريق
هكذا هي الدنيا لاشئ يدوم وكل بداية لها نهاية نرجو ان تكون هذه النهايات جميلة وبدون خسائر
ومشكورة على الموضوع الجميل



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
السلام عليكم lbrhim
0 19 lbrhim
الســــــــــلام عليكـــــــــــــــــــم ورحمة اللـــــه مصطفي الجزراوي
3 315 نووران عمرو
مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام abouali
5 968 abouali
الواجب تعليمه للأطفال رضا البطاوى
0 214 رضا البطاوى
منتخب افطــــــــس العوامرة يتفوق بثلاثية نظيفة علي هـــلال أبوقوتة مصطفي الجزراوي
1 618 مصطفي الجزراوي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 01:54 صباحا