• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إبتسمى ايتها الكارثة.....

مجتمعنا هو مجتمع المرأة اكان وقع الولد وين امه ؟ اكان فشل الولد امه دللته اكان فشلت البنت امها دلعتها لو خيبانة البنت ..



21-11-2013 12:19 مساء
نادية الفكي
عضـو بـارز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-10-2010
رقم العضوية : 8391
المشاركات : 1087
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 


مجتمعنا هو مجتمع المرأة
اكان وقع الولد وين امه ؟
اكان فشل الولد امه دللته
اكان فشلت البنت امها دلعتها
لو خيبانة البنت امها ما علمتها





لو عيالها اشقياء امهم ما ربتهم
لو الزوج فلسان زوجته فلسته
لو خان الرجل زوجته ..زوجته مقصرة فى حقه
لو قصر الرجل فى امه واخواته .زوجته قالبه راسو
لو كان الرجل مبهدل زوجته ما مهتمه بيهو
لو كان الرجل تعبان نفسياً زوجته مقرفاهو
لو كان الرجل طيب وحنون وبحب زوجته ومخلص وكريم ولطيف زوجته كاتباهو عند الفكى والله طلعتى الكل فى الكل ايتها المرأة ...إبتسمى ايتها الكارثة .:wageh_056::wageh_056::wageh_056::wageh_056:










21-11-2013 01:20 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
لك التحية أختى نادية الفكى
ههههههههههههههههههههههه
شئ عجيب ,الموضوع يتبع المثل (سيكسيك معلق فيك ) فعلاً الأم مدرسة ؟؟؟
المراءة دائماً (كلكاس) منهم من ينظر لنصف الفارغ ويجلس لها فى سلبياتها وهذا عدو المرأة, ومن ينظر لنصف المليان الايجابى ,سوف يجد العجب العجيب شئ لايوصف وكل يعلم من تكون المرأة ؟؟؟؟؟
لاكن هذة سنة الحياة ,, موضوع الحموات أهل الراجل وأهل المرأة حتى لو كانوا أهل ,, وقالوا فى المثل ( المابدورك فى الضلمة أحدرليك )
الحقيقة بوستك موضوع الساعة وكل ساعة ليوم القيامة ولا يوجد بيت يكاد فى الدنيا خالى من هذا الموضوع ؟؟؟
تحياتى
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



23-11-2013 02:26 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
محمود ابراهيم
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-03-2011
رقم العضوية : 10129
المشاركات : 2115
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
حقيقه دي في انحياز اعمى ضد المراة في كل المجتمعات العربيه



29-11-2013 04:41 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو زمام
عضو سوبر ستار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-08-2009
رقم العضوية : 2725
المشاركات : 4496
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 34
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
بسم الله الرحمن الرحيم
أستاذتي نادية الفكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة
[/color]
[color=red]( من احق الناس بحسن صحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك ) صدق رسول الله لي الله عليه وسلم

[/color]
[color=red]( استوصوا بالناس خيرا فانهن خلقن من ضلع اعوج فان ذهبت تقيمه كسرته وان تركته لم يزل اعوج ) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

[/color]
[color=red]( ما استفد المؤمن بعد تقوي الله عز وجل خيرا من زوجة صالحة اذا نظر اليها سرته وإن امرها اطاعته وإذا غاب عنها حفظته في ماله ونفسها ) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

[/color]
[color=red]وبعد -

ما اردت الذهاب اليه استاذتي الكريمة ان الكارثة ربما تبتسم إن كان المحجوب أكبر
[/color]
[color=red]والمحجوب عنا هو ما يفعله الرجل نفسه فكل ما بالمراة من عيوب سببها الرجل نفسه، فهو الذي يختارها للزواج وهو الذي يلدها وهو الذي يرعاها وهو الذي له القوامة عليها وهو وليها في الزواج وهو ولي امرها قبل الزواج وهو ولي امرها بعد الزواج فالرجل هو الكل في الكل بالنسبة للمراة .

[/color]
[color=red]لكن دعني اهمس بصوت خافت في اذن المراة ( إن الكارثة التي ندعوها لتبتسم في احيانا كثيرة تاتي من المراة نفسها .. فالكثيرات من النساء هن من يرمين اللوم علي الام ام الزوجة ام الحماة وذلك نتيجة للغيرة ونتيجة لقطيعة القهوة والفراغ القاتل للكثير من ربات الاسر وليس الرجال

فمجتمع النساء في السودان اما اسيرات قنوعات يهضمن حقوقهن يغمرهن الجهل أويمتثلن للعرف والعادات والتقاليد وراي الحبوبات اللائي نشان في كنف الفهم الخاطيء والاستسلام الجانح وتكبير صورة الرجل حتي ان كان غير سويا - المراة كان فاس ما بتكسر الراس ! .. واما متمردات اسيرات لعقدتي الذكورة الطاعية والانوثة المضطهدة ونادرا ما تجد الاعتدال وسط المراة في مثل مجتمعاتنا الا في وسط من رحمهن الله
[/color]
[color=red]تشكري ونسجل صوت اشادة بالبوست

وتقبلي مرورنا
وخير مثال ان معظم مشاكل الطلاق سببها ال
توقيع :أبو زمام
اللهم إن?* أسألك العفو والعاف?*ة ف?* الدن?*ا والآخرة. اللهم إن?* أسألك العفو والعاف?*ة ف?* د?*ن?* ودن?*ا?*. اللهم أستر عورات?* واَمن روعات?*. اللهم احفظن?* من ب?*ن ?*د?* ومن خلف?* وعن ?*م?*ن?* وعن شمال?* ومن فوق?* وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحت?*


2725_1416747771[/IMG]




30-11-2013 11:56 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
نادية الفكي
عضـو بـارز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-10-2010
رقم العضوية : 8391
المشاركات : 1087
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
:eh_s(21):
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عاطف عمارة;215145
لك التحية أختى نادية الفكى
ههههههههههههههههههههههه
شئ عجيب ,الموضوع يتبع المثل (سيكسيك معلق فيك ) فعلاً الأم مدرسة ؟؟؟
المراءة دائماً (كلكاس) منهم من ينظر لنصف الفارغ ويجلس لها فى سلبياتها وهذا عدو المرأة, ومن ينظر لنصف المليان الايجابى ,سوف يجد العجب العجيب شئ لايوصف وكل يعلم من تكون المرأة ؟؟؟؟؟
لاكن هذة سنة الحياة ,, موضوع الحموات أهل الراجل وأهل المرأة حتى لو كانوا أهل ,, وقالوا فى المثل ( المابدورك فى الضلمة أحدرليك )
الحقيقة بوستك موضوع الساعة وكل ساعة ليوم القيامة ولا يوجد بيت يكاد فى الدنيا خالى من هذا الموضوع ؟؟؟
تحياتى



تحياتى عاطف ومشكووور على المرور
وطبعاً موضوع الحموات دا حنفرد ليهو بوست جديد بكل إجابياتو وسلبياتو وطبعاً كما ما قلته المابدورك فى الضلمة بحدر ليك ونحن بنقول ليك ( المابدورك بقول إنت اكلت إعانات الاغاثة ) دا فى الزمن الجميل ...
تحياتى مجدداً:eh_s(21):



30-11-2013 11:58 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
نادية الفكي
عضـو بـارز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-10-2010
رقم العضوية : 8391
المشاركات : 1087
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:محمود ابراهيم;215158
حقيقه دي في انحياز اعمى ضد المراة في كل المجتمعات العربيه


تحياتى محمود ومشكوووور على المرور
بس ما وريتنا الانحياز دا سلبى ولا إجابى ؟؟؟؟؟؟
تحياتى مجدداً:eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21):



30-11-2013 12:08 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
نادية الفكي
عضـو بـارز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-10-2010
رقم العضوية : 8391
المشاركات : 1087
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:أبو زمام;215275
بسم الله الرحمن الرحيم أستاذتي نادية الفكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة ( من احق الناس بحسن صحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك ) صدق رسول الله لي الله عليه وسلم ( استوصوا بالناس خيرا فانهن خلقن من ضلع اعوج فان ذهبت تقيمه كسرته وان تركته لم يزل اعوج ) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما استفد المؤمن بعد تقوي الله عز وجل خيرا من زوجة صالحة اذا نظر اليها سرته وإن امرها اطاعته وإذا غاب عنها حفظته في ماله ونفسها ) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم وبعد - ما اردت الذهاب اليه استاذتي الكريمة ان الكارثة ربما تبتسم إن كان المحجوب أكبر والمحجوب عنا هو ما يفعله الرجل نفسه فكل ما بالمراة من عيوب سببها الرجل نفسه، فهو الذي يختارها للزواج وهو الذي يلدها وهو الذي يرعاها وهو الذي له القوامة عليها وهو وليها في الزواج وهو ولي امرها قبل الزواج وهو ولي امرها بعد الزواج فالرجل هو الكل في الكل بالنسبة للمراة . لكن دعني اهمس بصوت خافت في اذن المراة ( إن الكارثة التي ندعوها لتبتسم في احيانا كثيرة تاتي من المراة نفسها .. فالكثيرات من النساء هن من يرمين اللوم علي الام ام الزوجة ام الحماة وذلك نتيجة للغيرة ونتيجة لقطيعة القهوة والفراغ القاتل للكثير من ربات الاسر وليس الرجال فمجتمع النساء في السودان اما اسيرات قنوعات يهضمن حقوقهن يغمرهن الجهل أويمتثلن للعرف والعادات والتقاليد وراي الحبوبات اللائي نشان في كنف الفهم الخاطيء والاستسلام الجانح وتكبير صورة الرجل حتي ان كان غير سويا - المراة كان فاس ما بتكسر الراس ! .. واما متمردات اسيرات لعقدتي الذكورة الطاعية والانوثة المضطهدة ونادرا ما تجد الاعتدال وسط المراة في مثل مجتمعاتنا الا في وسط من رحمهن الله تشكري ونسجل صوت اشادة بالبوست وتقبلي مرورنا وخير مثال ان معظم مشاكل الطلاق سببها ال

تحياتى ابو زمام والتحية عبرك لكل الاعضاء الكرام وكلامك دا فى الصميم ( ما اكرمهن إلا كريم وما اهانهن إلا لئيم ) واهلنا بقولو بالدارجى ( المرة بتبنى الراجل وبتهدو ) والشيخ فرح ود تكتوك حكيم السودان المشهور قال لو ليهو صليحك منو جاب مرتو ..قالو ليهو عدوك منو جاب مرتو قالو ليهو دى كيف يا شيخنا قال ليهم دى ان دارت بتصلحنى وان دارت بضرنى مش غريبة ان كل المتداخلين إلى الان من الرجال ولا حواء مافى ؟؟؟اقصد ولا كارثة



07-12-2013 05:05 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
شليل
عضـو سوبر
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-07-2010
رقم العضوية : 7368
المشاركات : 1902
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 43
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
في البداية اقسم لكم أني ضحكت و لن أقر بأني كارثة !! هذا النسيج الرائع من (فاولات) المجتمع تتحمل القسط الأكبر منه فعلاً المرأة و قولاً كذلك ، في أيام ما قبل الزواج (زوغة من توصيف الحالة الراهنة حتى لا تأتي نيران صديقة) كانت النساء ممن تربطني بهن صلة رحم يدعين الله أن يرزقني (مرأة هدية و رضية ) و توصيفات تجعلك تحتار هل في الصاحب بالجنب مستنقعات و مطبات تستحق كل هذه الحيصة !!
على العموم شئنا أم أبينا مجتمعنا بحاجة للتطور حتى يعيد الاعتبار للمرأة كما ينبغي و أن لا يحملها ما لا تطيق و هناك جوانب غير مرئية تحط من قدر المرأة دون أن نشعر فالسب و اللعن حالات تشوب المجتمع فالمفعول به الأم غالباً (يلعن أمك ) تقال دون أن يطرف جفن القائل و المخاطب و لكن تمور الصدور لو جاءت للأب !!
موقفي سيكون مهلاً أيتها الكارثة سنهزمك يوم أن حصحص الحق و ليس بعيداً أخواتي و شقائق الرجال ، دمتي بخير بت الفكي.




07-12-2013 09:44 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
الفاتح الخير
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-04-2010
رقم العضوية : 6202
المشاركات : 363
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
تحدثت عن السلبيات فلماذا لانتحدث قليلا عن الإيجابات ( إيجابات دور المراة ) فربما تشفع لها للخروج من هذه الكارثة كما أسميتيها


قيل في القدم : ما من رجل عظيم يصادفني في الحياة

إلا وأجزم في الحال إن والدته أكثر عظمة منه

قالت العرب :
عظمة الرجل من عظمة المرأة


وعظمة المرأة من عظمة نفسها



13-01-2014 05:47 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
مهيروتوشان قمر
موقوف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-12-2013
رقم العضوية : 13349
المشاركات : 30
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
صح هالكلام دائما المراءة مسئولة عن كل حاجة



15-01-2014 12:31 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
نورهان معتز
موقوف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-12-2013
رقم العضوية : 13347
المشاركات : 3
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
ما شاء الله



19-01-2014 03:39 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
مهيروتوشان قمر
موقوف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-12-2013
رقم العضوية : 13349
المشاركات : 30
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إبتسمى ايتها الكارثة.....
لك التحية ههههههههههههههههه




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 02:55 صباحا