• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اهداء مع الود والتقدير

الاهداء الي : السنبلايه زفت تائه وزغرودة شقيانه الأرعن ما بتعظ والحمار ما بتلام كان حفظ الدرب الخلائق ضاقت والشوارع فار ..



25-05-2014 11:31 صباحا
ابوالمعالي الامين
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-01-2010
رقم العضوية : 4952
المشاركات : 63
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 


الاهداء الي : السنبلايه
زفت تائه وزغرودة شقيانه
الأرعن ما بتعظ والحمار ما بتلام كان حفظ الدرب
الخلائق ضاقت والشوارع فارت والعسكر ضرب
ربيع العرب كان ماجانا تراها نسايمو هابانا
سطوة الظلم قسوة الاستعباد افلاس مسئول – والتور ما بنحلب
كان قالوا رعونه وكان قالوا غباء – نحن برضو اولاد مهيرة ما بننغلب
والليل كان طال وكان قصر بنجيبك يالدايرنك ونمردق نخريك في التراب
مهما بلغت الحلول الامنية من قهر وظجر إلا انها تظل محاولات فاشلة حتى تقف في سبيل تحرر الانسان من سطوة الظلم والاستعباد ويبقي مفعولها محدودا ، فقوة السلاح واستخدام القبضة الحديدية ليست دلالة للقضاء علي الخصوم والمحرضين بقدر ما تعبر عن افلاس مسئول ، بل رعونة وغباء نظام .
إن تفريغ مظاهرة طلاب او خلافهم بالعصي الكهربائية وصياط الاحتياط المركزى وقوات مكافحة الشغب أو ربما قتلهم والذج بنصيب منهم في السجون والمعتقلات ، ليس أيضا بالسبيل للقضاء عليهم أو اخافتهم واخضاعهم فكم من مظاهرت اندلعت وعمت أرجاء البندر والحضر واقمعت ولكنها عاودت الكرة وبزخم أكبر وأشد ضراوة .
كم تمنيت ان تعي الطغمة الجاسمة علي سدة الحكم بوطنى الجريح ان تكون ذات رؤي وبعد نظر ، ليتها تعلمت من تجربة انفصال الجنوب وماسبقه من حرب ضروس ، وليتها تعي ما يحدث بغرب البلاد عساها تجنح ، وليتها تعي حجم الواقع والمفترض مما يجري في النيل الازرق ، وفوق هذا وذاك ليتها تحسب حساب غضبة الحلماء من ابناء البلد فالانتفاضة الاولي والثانية لم تبرح مخيلتهم ورجالها كم انجبت سنوات القهر والاستبعاد امثالهم كثر .
لا اظن ان الشعب بهذا القدر ولهذه الدرجة من الغباء والاسترخاص حتى يسمح لاخطبوط المؤتمر ان يعيد سيـــناريوهاته الاولي (تحت ستار نحن للدين فداء والزارعنا اجى اقلعنا ولا لحكم قد قدمنا ........الخ) ، ولا احسب انه سيسمح لساسته الارتجاليين ان يعيدو الكرة بتطبيق قبضتهم الحديدية بالقضاء على الجماعات كلها ايا كان مسماها احزاب اتحادات منظمات وحتى ما يندرج تحت مسمي المعاضة بغض الطرف عن تبعيتها ، انهم جميعا هؤلاء يوما ما نراه قريبا ويرونه بعيدا ، سيتحدون ويصمدون ويخرجون ويهتفون بل ويقامون حتى يكون لهم مايريدون ، مهما بلغت التضحيات والتى لا اظن انها ستكون بقدر جزء من تضحيات سبقت ودماء اهدرت في كل ارجاء الوطن من دون محصلة فقط من اجل ان يتمترس النظام ويتقوى الظلم وتنشب الزمرة في حلق الامة .
نكشه كما يقول اخونا الصفر البارد !
لست أدري لماذا لا تتعلم حكومتنا الرشيدة وقادتها الملهمون من مأساة أبناء الجنوب وهي التى اودت بهم الي الهاوية وما مآسي الغرب والشرق والشمال ببعيدة عن الاذهاب ، بل وفي قلب الخرطوم تتجرع الملايين يوما بعد يوم هذه المآسي وتتلوى وتعتصر قلوبها وجعا وحسرة ، اتريد لنا حكومة المشير وصحبه الميامين ان تؤول حالنا كالصومال والعراق وبورندى والكنغو وافريقيا الوسطى .
فبدل أن تستقطب حكومتنا الرشيدة وبفكر قادتها الافزاز المنزهين المعصومين فكر الشرائح الأخرى من فصائل الامة باستثناء ذوى اللحاء المخضبة بالحناء وقرنائهم اصحاب العمامات الصغيرة والتابعين ممن اصابهم الزهايمر حتى اضحو يضحكون بسبب وغير سبب وما أردراك ما تأرحجهم يمنة ويسرى في أروع تمثيلية لخفة الظل وسرعة النكته قاتلهم الله أينما كانوا ، فذلك اجدى وامثل اسلوبا بدلا حشد القوات الخاصة ودعمها بالسلاح بجميع انواعه حتى الدبابات والطائرات ظناً وزعما ان من شيمة ذلك الترهيب والقضاء علي كل من تسول له نفسه حتى مجرد التفكير في بلوغ السلطة ولو جاء ذلك عبر الانتخاب الحر لشريف والنزيه ، وكم هم في سبات عميق عن حقيقة شعب مهما طال غبنه ، وامتد أمد جوره فلابد أنه سيفيق وساعتها لن تشفع لهم قواتهم الخاصة ولا سلاحهم وعتادهم ، متى ما كان الشعار المرفوع (نكون أو لا نكون) .





فالامة لم تعد بحاجة للتجربة مرة ومرات اخريات ، بقدر ماهي مستعدة لان ترد الصاع صاعين، وأن تزلزل الأرض تحت أقدام الطغاة ، حتى لو وضعوا كل قادتها ومفكريها سادتها واراذلها في غياهب المجهول تحت الارض وظاهرها فعهد الزنازين والمعتقلات انجلي وانزاح الي لا رجعة وماعادت باسمها المرعب ، فكم من رجل حر ، وشاب ثائر خرج من بطن امه ومن صلب ابيه ، إلا ولسان حاله يقول الموت عندى اهون ، ولا أصدع بكلمة حق في وجه سلطان جائر ، وكم هو جبان رعديد زنديق من لايزال يري أن في تلك المعتقلات والسجون بزنازينها الفردية والثانية والجماعية الحل الأمثل ، لوأد هبة الأمة وثورتها .
واخر دعوانا (ان الحمد لله) نسق يامؤتمر كيف ما شئت ومع من تشاء ، كيد بالوطن والمواطن وابخس الآخرين كل من تراه نقطة سوداء في حياتك أو عقبة في طريقك ، وعليك بفطاحلة المستشارىن من الإنس والجن ، وممن تأنس فيهم الكفاءة والمقدرة وهؤلاء لا تسعهم الصفحات ولا تحصيهم عددا ، ولا تنسي أن المكر السئ لا يحيق إلا بصاحبه ، ونحن من نقر عمرو الأرض حيث ما قصدو.





ونكشه تانيه بعد اذن سعادتك صفرنا البارد!
بنظرة سريعة على الممارسات الاخلاقية وغير الأخلاقية والحلول الأمنية القمعية الممنهجة ، ماذا تحقق ، أليس الحال باسواء مما كان عليه ، سؤال اوجه الي كل صاحب بصيرة والي فلاسة النظام ومنظريه ، والي عواجيز وعجزة دعاة وقادة الصلاح الوطنى بقايا المؤتمرجيه المسرحين وماذا بجعبتكم تخفون فما بظاهركم قرأناه ومابين سطوره فهمنا فحواه وانا لمنتظرون .
]ضربه حره مبشرة :]
فيا طواغيتنا القدامى والجدد أية حالة أنتم عليها ؟ أحمير تعلمتم الدرب حتى تتجنبوا حفره ، أم أنكم لم تبلغوا مصافها حتى تعوووووووووووا وتتعظوووووووووووووووووون .




27-05-2014 06:44 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif اهداء مع الود والتقدير
لك التحية أخى /أبوالمعالى الأمين
الجوجغرافى عندنا فى فصوله السنة لا يوجد لدينا ربيع عندنا صيف وخريف وشتاء ؟؟؟ لاكن لقد سمعنا بربيع سمع فى بلدنا ذو المناخ المتغلب ؟؟؟أن الربيع ذو جو جميل صحو وشمس دافئة مشرقة والأرض مخضرة رائعة وريحة الكادى والقرنفل والأقحوان والياسمين عبقها طابق الجوومجمل المكان والزمان .والورود والأزاهر بالوانها مزينة المكان وملطفة الزمان ...؟؟؟ لاكنه أتخذ (رمزية) لعكس ما خلق له

[color=red]أخى العزيز نعم هذا كلام أنشائى ؟؟؟ لكى يريحنا شوية من تعب ربيع الأخرين حينما نراه ونسمعه ونشاهده ,,, كله ورود حمراء وتموت أزاهره قبل ماتخرج من بتلاتها ويتدفق رحيقه دماً سائلاً على الأرض ويمنع أخضرارها وتصبح أرض جرداء لا حياة فيها ....؟؟؟ وروائحه تزكم الأنف ؟؟؟ ومن شدت فرحهم بربيعهم يبكون ؟؟؟[/color]
أخى العزيز أبومعالى / نتمنا أن نمزج بين صيفنا وخريفنا وشتائنا ونخرج منه خلطة سحرية عبقرية مدهشة ونسميها ما نريد ويندهش من عقلانيتها العالم أجمع ....؟؟؟ كما حصل فى يوماً من الايام أدهشنا الدنيا بجمال تلك الخلطة السحرية العجيبة الغريبة الرهيبة التى لفتت كل الأنظار البشر بالأعجب وعالجت كل الأمراض المزمنة المصتعصية التى ظن الكثير انها لا تعالج .....؟؟؟؟
أخى قول يالطيف ترى وطننا أرضه ولادة لسه ما صارت عاقراً؟؟؟ والخير فيه وفى أبناءه؟؟؟ أخى أخرج عن دائرة الياس ,,, تفاءل تفاءل تفاءل
مع فائق تحياتى ياغالى





توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



15-06-2014 11:42 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
هاجر جلف
عضـو مشارك
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2014
رقم العضوية : 13597
المشاركات : 5
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif اهداء مع الود والتقدير
حلو اوووووووووووووووووووووووووووووووووووووى



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الودع فى القرآن رضا البطاوى
0 221 رضا البطاوى
وليكم كل الود بنت الغمام
5 753 حنان مالك
بين ألم الوداع ومعايشة المواجع بت ملوك النيل
2 973 بت ملوك النيل
قُبيل الوداع و الرحيل خالد بابكر محمد حمد النيل
20 5082 خالد بابكر محمد حمد النيل
الوداع ود الثورات
5 1280 ود الثورات

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 02:33 صباحا