• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الخيرة فيما اختار الله قصة جميلة

[SIZE=quot;5] كان لدى ملك من الملوك وزير حكيم ملازم له لايمل من ترديد كلمة الخيرة فيما اختاره الله فإذا حزبه امر قال ا ..



28-09-2014 12:41 مساء
دمعة ملاك
عضو فعال
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-08-2014
رقم العضوية : 13663
المشاركات : 125
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 











size=""5">[SIZE="5]


كان لدى ملك من الملوك وزير حكيم ملازم له لايمل من ترديد كلمة الخيرة فيما اختاره الله فإذا حزبه امر قال الخيرة فيما أختاره الله وإذا فاته رزق أو أي شيء من امور الخير يردد الخيرة فيما أختاره الله . حتى أنه في يوم من الأيام إنقطع احد أصابع الملك نتيجة دملة ظهرت فيه فأضطروا لقطعها فقال الوزير الخيرة فيما اختاره الله وكأن الملك غضب من هذه الكلمة وقال في نفسه إصبعي ينقطع وهذا الوزير يقول الخيرة فيما اختاره الله ؟ فقام بعزل هذا الوزير ظناً منه بأن هذا الوزير قليل الحكمة فقال الوزير أثناء مغادرته القصر الخيرة فيما اختاره الله . ومرت الأيام وخرج الملك في رحلة صيد مع بعض حاشيته في بلاد بعيدة عن بلاده وأنهمكوا في صيدهم حتى دخلوا في غابات يحكمها بوذيون (عبدة أصنام) فقاموا بأسرهم وأقتادوا هذا الملك وحاشيته وأرادوا ان يقدموهم قرباناً (اضحيات) لاصنامهم وكان من شروط الأضحية لديهم أن تكون كاملة غير ناقصة فلما فتشوا فيهم وجدوا بأن هذا الملك قد إنقطع منه إصبع فضربوه وسلبوه ثم تركوه وذبحوا حاشيته . فعاد الملك غير مصدق بأنه نجا من الموت وعندما وصل إلى بلاده تذكر مقولة وزيره السابق الخيرة فيما اختاره الله وطلب بإعادة الوزير . فلما حضر إليه أمره بالعودة إلى الوزارة وأخبرة بما حصل له وأنه صدق في مقولته الشهيرة الخيرة فيما اختاره الله فقال الوزير الحمدلله حتى أنا عندما عزلتني قلت الخيرة فيما اختاره الله ولو أنك لم تعزلني لكنت معكم ولكنتي أول قربان يقدم إلى تلك الأصنام . فسبحان الله العظيم .إخواني ما أصابنا لم يكن ليخطئنا وما أخطأنا لم يكن ليصيبنا فالخيرة فيما اختاره الله .

منقولة









عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات

[/SIZE]




09-10-2014 01:48 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif الخيرة فيما اختار الله قصة جميلة
الحقيقة ورد قول ربنا تجلت قدرته فى الكثير من القصص فى قرأننا الكريم فيها من العبر والمواعظة والأتعاظ .....؟؟؟ وأنزل فى القصص سورة كاملة ((سورة القصص))
بدون شك ((الخيرة فيما أختار الله )) وكلمة الخيرة مشتقة من أسم الخير ...؟؟؟ والخيرة تدخل فى باب ((أهل الحكمة وهى جزء من الحكمة )) وربنا سبحانه وتعالى ذكر (( ومن أوُتية الحكمة وأتية خيراً كثيرا)) ونجد فى كل شؤون قصصنا وتجارب دنيتنا ((أهل الحكمة)) الحكمة هى هبة ألهية ربانية يهبها الله لمن يشاء من خلقه وهى مثل (الفراسة او علم الفراسة ) وفيها جزء وراثى وجزء مكتسب من خبرات الأنسان فى الدنيا ؟؟؟
الحقيقة القصة فى أكثر من عبرة ؟؟؟ أذن لا بد لكل منا أن يكون له مستشاراً ذو حكمة سوى أباً أوجداً أو شيخاً فى شؤون حياته ؟؟؟
وفعلاً (( الخيرة فيما أختار الله)) لاكن تصنيف الوضع البشرى حينما يخلو منه الوضع الأنسانى والأنسانية والعقل والعقلانية يكون مشكلة لصاحبه والذين حوله ؟؟؟
لك فائق تحياتنا أختى دمعة ملاك
وشكرا ُ لمواضيعك الهادفة
كل سنة وأنتى طيبة
وكل عام وأنتى بالف الف خير
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الخيرة فيما اختار الله بت ملوك النيل
2 1046 بت ملوك النيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 08:37 صباحا