• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





هل تكره وظيفتك؟

هل تكره وظيفتك؟ سواء أجبت بنعم أو لا، فإن كثيرا من الناس يكرهون وظائفهم. فالإنسان كائن غريب، يرفض ما يملك و يتوق إلى م ..



20-11-2014 10:47 صباحا
دمعة ملاك
عضو فعال
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-08-2014
رقم العضوية : 13663
المشاركات : 125
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 











color=""blue">

هل تكره وظيفتك؟

سواء أجبت بنعم أو لا، فإن كثيرا من الناس يكرهون وظائفهم. فالإنسان كائن غريب، يرفض ما يملك و يتوق إلى ما لا يملك. ودائما يعتقد أنه سيكون أكثر سعادة وقناعة لو أنه موجود في مكان آخر، أو يمارس عملا آخر. لكن هذا ليس صحيحا.

المشكلة والحل دائما في داخل الإنسان وليس في داخل المكان. فأينما رحلت وأينما حللت، فأنت هو أنت، لأنك - دائما - تحمل ذاتك معك، وتكتنز مشاعرك في داخلك.

إذا كنت تكره وظيفتك حقا .. وهذا ليس مستغربا، فإن المشكلة فيك لا في وظيفتك. فليس مهما ما يحدث لنا وما يدور من حولنا، المهم هو الكيفية التي نستجيب من خلالها لما يحدث لنا. وظيفتك أنت الذي اخترتها أو قبلتها. وإذا كنت مكره عليها، فهذا لأنك لا تملك من الخيارات والمعارف والمهارات والعلاقات ما يكفي لكي تغير وظيفتك. وأنت الوحيد المسئول عن ذلك. أليس كذلك؟

ويمكنك أن تفكر معي قيلا ..
لا توجد وظيفة رائعة ومناسبة تماما لأي إنسان. على كل منا أن يجعل وظيفته ممتعة ومناسبة له. أي عليه أن يصنع عالمه وبصناعته لعالمه يصنع وظيفته. فمهما بحثت ومهما سألت، لن تجد وظيفة مفصلة على مقاسك. وهناك مقولة مشهورة معناها أننا عندما نحب عملنا، لن نضطر للعمل أبدا. والإنسان السعيد هو من كانت مهنته هوايته، لا دراسته.

عليك أن تنهمك وتنسجم مع وظيفتك الحالية. إصنعها وأعد النظر في مميزاتها، وسعها وأسبغ عليها معنى جديدا، حسنها وأضف إليها قيمة من شخصيتك، وتكيف لكي تنسجم معها.

ولنفرض جدلا أن وظيفتك التي لم تجد غيرها لا تناسبك، ولا تنسجم مع قيمك ومبادئك، فلماذا تقبلها ثم تشكو منها. لماذا لا تستقيل من وظيفتك الحالية وتنطلق حرا في عالم الأعمال!؟ أفضل وظيفة في هذا العالم هي التي نبتكرها بأنفسنا، فنعمل فيها ونعيش منها، ونضيف إليها العشرات من الوظائف الجديدة، التي نتيحها لغيرنا من طالبي الوظائف.

فإذا واتتك الجرأة وصنعت وظيفة لنفسك ووظائف لغيرك، فلا تنس سبب رفضك لوظائفك السابقة. حاول أن تجعل الوظائف التي توفرها للآخرين ممتعة ومحببة. فبعض هؤلاء الآخرين مثلك، يكرهون وظائفهم، ومن واجبك أن تحبهم، لكي يحبوا الوظائف التي تقدمها لهم.





26-11-2014 02:19 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif هل تكره وظيفتك؟
[font="times new roman]
تحياتى أختى دمعة ملاك
الحقيقة قبل الوظيفة خلينا نعرج شوية لوضع الدراسة يوجد طلاب يكرهون الذهاب للمدرسة أو الدراسة ويتمنون أن تكون ايامهم كلها عطل ((أجازات )) رقم أن الدراسة هى النوة الأولة للوظيفة ؟؟؟ أذن نفس الناس الذين يكرهون الدراسة تجديهم هم من يكرهون الوظيفة ؟؟؟ لاكن لابد أن نجد لهم عذراً ؟؟؟ أولاً ...لا يتقدم شئ بلاكراه سوى دراسياً أو عملياً ؟؟؟ ولايمكن أن يكون المتخرج زراعى أو بيطرى ويشتغل فى وظيفة غير تخصصه ؟كيف يحب تلك الوظيفة وهو ليس صاحبها ؟؟؟ ويوجد أساتذ أو مدراء فى المدارس لا يعرفون سبل طريقة التدريس ويكرهون التلميذ فى المادة التى يدرسونها ويرجون من التلميذ النجاح (( عنف الاساتذ مع الطلاب)) الموظف يجد مديره متسلط متنرفز مستفذ كيف نجد منه أنتاج وكيف لايقادر وظيفته ؟؟؟ لوضع المادى أو العايد من الوظيفة لا يكفى حوجته ؟؟؟ لاكن أن يجد الموظف الوظيفة لتى تناسبة والراتب مغرى وبعد ذلك يتمر على الوظيفة ؟أفتكر هذا بطر لا شكر ولا حمد لنعمة الله هذة مصيبة ؟
الحقيقة هى اسباب كثيرة جداً جداً جداً جداً ألخ بس ربنا اصلح الحال
مع فائق تحياتى
[/font]
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نقد كتاب آية المباهلة رضا البطاوى
0 28 رضا البطاوى
نادي الأهلي السعودي ينتظر تعثر منافسه حسين دراز
0 218 حسين دراز
بهــدف القناص محمــــــــــد الشامي منتخــب أفطــس العوامرة يتأهل الذهبي مصطفي الجزراوي
2 500 حسين دراز
بطاقة تعارف بين اعضاء منتديات الهلالية د. محمد المشرف
180 26312 ROAA50
هل عبد الله بن المقفع ملحد أم مؤمن؟ رضا البطاوى
0 518 رضا البطاوى

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 01:18 صباحا