• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قلوب لاتعرف الرحمة - المطلقات في مجتمعنا

[font=quot;arial black]عقليات متخلفه وقلوب متحجره أصبحت المطلقه محاصره بنظرات تأكل بجسدها ما ذنبها اذا مر عليها الزمن وم ..



20-11-2014 10:58 صباحا
دمعة ملاك
عضو فعال
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-08-2014
رقم العضوية : 13663
المشاركات : 125
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 


[font="arial black]
عقليات متخلفه
وقلوب متحجره
أصبحت المطلقه محاصره بنظرات تأكل بجسدها
ما ذنبها اذا مر عليها الزمن ومرمرها وكان ضياعها بأنها تطلقت
علامات سؤال كثيره تحيط بها
منبوذه بالمجتمع
عاهه
وتكفي الاشاعات التي تنهال عليها بعد الطلاق
بماذا تختلف عن غيرها؟؟
مجتمع متخلف كل اللوم عليها





يا ترى لما لا ينظرون للرجل المطلق تلك النظره
ولما لا يتعاملون معه كما يتعاملون معها
ام أن عقليتهم مازالت بأنها ضلع قاصر ....

فالبعض ينظر إلى المرأة المطلّقة بعين الرّيبة والشّكّ، ويحمّلها المسؤوليَّة وحدها دون الرَّجل، ويفترض أنّ واجبها أن تتحمَّل المشاكل الّتي تواجهها، مهما ازدادت صعوبتها، المهمّ عنده أن لا تلجأ إلى هذا الخيار...

وقد يزيد الأهل أحياناً من وطأة هذا الخيار، حتَّى لو دفعت إليه المرأة دفعاً، فتصبح ضيفاً ثقيلاً عليهم، تتعرَّض للضّغوطات من قبلهم لأتفه الأسباب، حتَّى إنّ حركاتها وتصرّفاتها تخضع لمراقبتهم المستمرَّة. وتزداد معاناتها إذا كان لديها أولاد، إذ تصبح مشتّتة بين معاناة الطّلاق ومعاناة الابتعاد عن أولادها أو محاولة التوّاصل معهم.

وأكثر من ذلك، إذا ما أراد أحد أن يرتبط بامرأة مطلّقة، اجتمع الأهل والأقارب على ثنيه عن هذه الخطوة، وكأنّ الارتباط بها هو أمر لا يليق به، ويقلّل من شأنه في المجتمع..

إنّها ثقافة المجتمع الشّرقيّ الّتي لا تزال معشعشةً في بعض النّفوس والزّوايا، وإن كانت هذه الثّقافة قد تغيَّرت عمّا كانت عليه سابقاً، نتيجة الانفتاح على الحضارات الأخرى، واتّجاه المرأة إلى العمل، ما جعل أمر خيارها بيدها أكثر مما كانت عليه الأمور في الأزمنة السّابقة.

إنّ على المجتمع أن يعرف أنّ ثقافة نبذ المرأة المطلّقة أمر يسيء إليه قبل الإساءة إليها، لأنّ الطّلاق، الّذي لا يشجِّع عليه أحد عشوائيّاً، قد يكون نتيجة استحالة الحياة بين الزّوجين، وتحوّلها إلى جحيم بينهما، ما يجعل منه علاجاً وحلاً مطلوباً للمشكلة بينهما، عسى أن يختار كلّ منهما طريقه مع من يسعده ولا يعيش معه مثل هذه المشاكل، وهو السّبب الّذي جعل الله سبحانه يحلّله ويعتبره أبغض الحلال إليه.
[/font]







م/ن




26-11-2014 01:15 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif قلوب لاتعرف الرحمة - المطلقات في مجتمعنا
الحقيقة موضوع ((الطلاق )) صار متفشى ليس فى بلدنا فقط بل فى البلادنا العربية عامه .بصورة مريبة مخيفة لايمكن أن يصدقها عقل الشئ المؤسف يكون الزواج لم يمضى عليه سوى اشهر فقط ... وتكاد الفرصة لاتسمح أن يتعرف الطرف على طرف الأخر ؟؟؟ طيب ممكن أن يفشل الزواج التقليدى لاكن حتى الزواج عن طريق الحب أو التعارف لماذا يفشل رقم كلهما تعرفا وفهما الطرف الاخر ؟؟؟ اصبح الأمر رهيب وفزيع يكاد يصل مرحلة الأدهاش ؟؟؟ لاكن ماهى الاسباب ؟؟؟ هل الوضع الأقتصادى ؟؟؟ هل من تدخلات الأهل ؟؟؟ هل من الأوضاع الأجتماعية ؟؟؟ هل من التفكك الاسرى ؟؟؟ أم من البعد عن الله سبحانه وتعالى ومخافته ؟؟؟ ماهو السبب ؟؟؟ رقم نعلم تماماً تختلف الأسباب عند كل فرد .... رقم مرت علينا اسباب أتفة مما يتصورها العقل ومستحيل يحصل بسببها الأنفصال لاكنه حصل .... هل صارت جينات وأنزيمات البشر مشوهة
واثرت على تفكيرهم ؟؟؟ لماذا كل هذة العصبية والتوتر فى العلاقات الاسرية ؟؟؟ لماذا صار لفظ الطلاق سهلا هينن فى ألسن البشر وتلفظ كلمة طلاق بكل سهول وبدون تردد من مردودها الفظيع الشنيع ؟؟؟ هل الشيطان غير السستم حقه بتغير أخلاقياتنا صبح يتفنن بفنون تردى الأخلاق ؟؟؟
الحقيقة أختى دمعة ملاك موضوع هو حديث الساعة ويكاد لا يوجد بيت ما أنكوى بنار الطلاق ؟؟؟ وهذا الموضع لهو الكثير من الابعاد الفكرية والنفسية والجسمانية ؟؟؟ أن شاء الله لنا عودة لمناقشته بكل ابعاده ؟؟؟ مشاكل وقصص فى موضوع الطلاق ؟؟؟ شئ عجيب وغريب
لك كل التقدير والاحترام على هذا البوست المولع نار
مع فائق تحياتى
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 01:38 صباحا