• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





داء ودواء

ذهبـت إلى الطبيب أريه حالي.. وهل يدري الطَّبيب بما جرى لي؟! جلسـت فقال ما شـكواك صِفها.. فقلت الحـال أبلغُ مِن مقـالي.. ..



28-12-2014 03:31 صباحا
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 


ذهبـت




إلى الطبيب أريه حالي..
وهل يدري الطَّبيب بما جرى لي؟!

جلسـت فقال ما شـكواك صِفها..
فقلت الحـال أبلغُ مِن مقـالي..

أتيتُـك يا طبيـبُ علـى يقـين..
بأنَّكَ لسـتَ تَملك ما ببـالي..

أنا لا أشـتكي الحمَّى احتجـاجًا..
بَلِ الحُمَّى الَّتي تشكو احتمالي!!

فتحتُ إليكَ حَـلْقي كَي تَـرَاهُ..





فقُل لي:هل أكلتُ من الحـلالِ؟؟

أتعـرفُ يا طبيبُ دواءَ قَـلْبي؟!
فَـدَاءُ القَلـبِ أعظمُ مِن هـزالي..

كَشَفْتُ إليكَ عَن صـدري أجِبْني..
أتَسـمعُ فيهِ للقـرآنِ تـالِ؟!

تقـول بأنَّ مـا فـيَّ التهـابٌ..
ورشـحٌ ما أجبتَ على سُـؤالي..

وضعتَ على فَمـي المقياسَ قُل لي:
أسهـمُ حرارةِ الإيمـانِ عـالي؟!

سـقامي من مُقـارفةِ الخَطـايا..
وليـس مِنَ الزُّكامِ ولا السُّـعالِ..

فإن كنـتَ الطَّبيبَ فما عـلاجٌ..
لذنـب فَوْق رأسـي كالجبـالِ؟؟

نُسـائلُ مـا الدَّواءُ إذا مَرِضـنا..
وداءُ القَـلْبِ أولـى بالسُّـؤالِ..




07-01-2015 03:36 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif داء ودواء
لك التحية أختى بنت الغمام
الحقيقة القصيدة رائعة ولها وجهان ظاهرى وباطنى ؟؟؟
وهذا النوع من الأشعار هو الشعر ا(لصوفى ) والمتصوفة غالباً ما يميلون فى اشعارهم على الرمزية والتلميح ؟؟؟
وتكون القصيدة فيها ((روح ونفس وجسد )) ومخاطبة للفكر والوجدان وسرعان متأثر فى الأنفس
وهذا شعر (المناجاة )... ودائماً مايقال فى وقت السحر ؟؟؟ كلام عجيب وغريب فيه طلاسم وألغاز تشبية وتورية ؟؟؟
وهذا نوع الشعر الذى قيل فيه المثل الذى يقول (( المعنى فى بطن الشاعر))
ياريتنا نكون زى حاله
شكراً على مواضيعك الجميلة
مع فائق تحياتى
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نقد كتاب البَداء رضا البطاوى
0 31 رضا البطاوى
الاهتداء بالعلامات وخريطة ملاحة ناثكا رضا البطاوى
0 159 رضا البطاوى
منتخب افطــــــــس العوامرة يتاهل للدور ربع النهائي في بطولة الشهــــداء بالاشيقراب مصطفي الجزراوي
2 1067 بريسنال
توظيف شهداء بنت الغمام
3 686 ريحانة ابيها
حرف الشين للشاعرة غيداء نور الدين الزين النور خالد بابكر محمد حمد النيل
1 2248 خالد بابكر محمد حمد النيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 02:45 صباحا