• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





لجيش السودانى: سنتصدي بقوة لبوكو حرام إن تسللت إلى دارفور

استبعدت القوات المسلحة تسلل مليشات بوكوحرام من غرب أفريقيا إلى ولايات دارفور؛ لأنها لن تجد المناخ الملائم والمساند لتحرك ..



20-02-2015 10:17 صباحا
صباحي عبدالملك
عضو سوبر ستار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-03-2008
رقم العضوية : 3
المشاركات : 3586
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 28
 offline 












استبعدت القوات المسلحة تسلل مليشات بوكوحرام من غرب أفريقيا إلى ولايات دارفور؛ لأنها لن تجد المناخ الملائم والمساند لتحركاتها العدوانية، وبعد تنفيذ جماعة “بوكو حرام” النيجيرية، الجمعة الماضي أول هجوم لها في الأراضي التشادية الحدودية مع السودان حذر مراقبون من إمكانية تمدد الجماعة إلى إقليم دارفور.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد- في تصريح خاص لـ" التيار": إن القوات الحكومية ترصد عن قرب تحركات الحركات المتمردة في دارفور وستتعامل مع أية مجموعات تسعى للتسلل إلى الإقليم بحسم وقوة مثل تصديها للحركات المسلحة، وتابع سعد "بوكو حرام أصلاً تعمل في محيط داخل دولتها، ويتوفر لها هناك السند"، مشدداً على أن السودان يتعامل بقوة مع أية مجموعات متفلتة، كما إنه لا يقدم الدعم والإيواء إلى أية مجموعات متفلتة ترتكب تجاوزات ضد القانون.
وأوضح تقرير أممي أن حدود إقليم دارفور يسهل اختراقها، والتضامن بين القبائل الممتدة في دول المنطقة، بما في ذلك أفريقيا الوسطى، والنيجر، ومالي، يسهل تسلل جماعات بوكو حرام، ولم يجزم التقرير بشأن مدى التهديد حيث جاء فيه إن اللجنة الأممية يتعين عليها تحديد مقدار التهديد الفعلي أو المحتمل الذي تشكله الجماعات الإسلامية المتطرفة على الأمن والاستقرار في دارفور





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 12:05 مساء