• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الغياب يفسد صلاحية القلوب

سأتَحَدثْ عَنْ مَآ يًسَمَى بالغِيَآبْ [IMG]http://www10.0zz0.com/2010/06/07/08/256740226.jpg[/IMG] - كثَيراً مَنآ يتعَرف ..



19-04-2015 05:01 مساء
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 






color=""Blue">
سأتَحَدثْ عَنْ مَآ يًسَمَى بالغِيَآبْ
256740226
-
كثَيراً مَنآ يتعَرفَ إلى أشخَاص فِي حيآتهْ
أشخاص يعيشَ معهم أجمَلْ المَوآقفْ
وأجمَل اللحظات والأيآم والليالِيْ
أشخاص يضع الثِقةَ الكاملِة بهمَ
يتكَيء عَلى قلوبهمَ لـ يفيض
لهمُ بكَل مآ فِي قلبهَ

يَرتَآح لهم بقدَر كبيرْ لـلحد الذي
يبوَح لهمَ بكآمَل أسرآرَه
بـ صغيرة وبـ كَبيرَة

1396538458642

ونَرسمَ معهم أجَمل الحكايا
وأجمَل اللقاءات
وأجمَل الأحاديثْ

نسكُنهم القَلبْ
يستوطِنُون بَه
يلتصِقُون بالنبضات
فـ نصبحَ لآ نستغني عنَ وجودُهم أبداً

فـ نجِد أنهم حِين يغيبوَن بعضاً
مِن الوقَت لآ تعَرف قلوبناً الراحةَ
ونصبحَ في شتات وفي حِيرْة

1396538458642

فـ بعدَ كل ذّلِك
يَأتِي مآ يُسمَى بالغِياب
يأتي الشخص الذّي نحُبه
والذي قد رسمنا كٌل الجَميل والرائع معه ..
ويقُول جُملةَ قصيرَة قآتِلة
( معلش راح أغيب فترة )

أرُيد أن أحدثكمَ قليلاً عنَ وجعَ
هّذه الكَلمآت لِمَآذآ يحَصُل ذّلِك
هَلْ مِن حقَهم أن يغيبوَن ب
عد كُل هذآ التعَلقْ
أم أنهم يدُركوَن مدى اهميتهم لدينا
ومدىَ محبتنا لهم
ومدى ثقتنا بِهمْ


1396538458642

فـ نحآول نحن أن نبقيهمَ دون الغياب
وأن نصر عَلى وجودهم
ونَرى أنهمَ قد أصروآ هم على الغيابْ
فلآ يتبقى باليدَ حيلةَ فنتركهم يرحلوَن
حين إدرآكُنا أنهم قدَ قرروآ ذّلكْ

فيغيبوَن
ويرحلُون
وتّذهب بهم الأيآمْ
ثَم يعوَدون
ويحُدث اللِقآءْ
يجدوَنناً قَد تغيرنَا
يجدو كلماتنا لمَ تعدَ كمآ السابق
فـ يأتي الشخص الغآئب لـ يقُول:
( أشعر أنك قد تغيرَت ولم تعد تعاملني كالسابق)
أو بجملة بالعامية
( حآسك متغير كتير.. واحساسك متغير من ناحيتي )

مّاذآ سيكون ردنآ عليهمَ
ألم يرحموآ قلوبنا حين ترجينآهم عَلى ألايرحلوَا
وعلى أن يبقوآ بجانبنَا .. وأنهم كـ الروح بِنا
ألم يخلقوَن الأعذآر ويقولوَن
أنهم سيغيبوَن لـ ظروف وهكذاْ
أي غصةَ في القَلب تركواحينَ غآبُوا
أي وحِدة قاتلة كنآ نشعر بهآ عند غيابهمَ
كٌل ذّلك بعد غيابهم قد يفسد صلأحيتهم
لأن يحقدَ القلب علبهمَ أحياناً
أو أن يخُرجهم من المكانة
التي كانوا يسكنوهآ من قبلْ
فـ هم السبب في كل شيء



1396538458642
أحبتِيْ
الغَياب حقاً مُوجِع جِداً
نصَيحةَ لـ كُل شخصْ





لآ تجَعَل مِن غيابك سبباً فِي ألمَ قلب مُحبَك

أقسِم أن طعَم الحيآة
في الغِياب تُصبح أحزان


1396538458642


م/ ن
توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b




25-04-2015 02:05 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif الغياب يفسد صلاحية القلوب
تحياتى بت ملوك النيل
قالوا فى المثل (( الغائب عذرو معاهو ))
وقيل (( البعيد عن العين بعيد عن القلب )) الحقيقة بعض الأحيان الغياب يسبب نوع من الأحزان ؟؟؟ وقال الشاعر (كل الناس حاكمها ظروف) لاكن الغياب أخف قدر من الفراق ؟الغياب يوجد فيه أمل اللقاء ويزيد فى الشوق ولهفة الاشتياق وممكن أن يكتشف الأنسان بمدى تعلقه بى تلك الشخصية ..... لاكن الفراق بدون أمل ؟؟؟
لك جميل تحياتى
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



03-05-2015 01:32 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 
look/images/icons/i1.gif الغياب يفسد صلاحية القلوب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة:عاطف عمارة;219274
تحياتى بت ملوك النيل قالوا فى المثل (( الغائب عذرو معاهو )) وقيل (( البعيد عن العين بعيد عن القلب )) الحقيقة بعض الأحيان الغياب يسبب نوع من الأحزان ؟؟؟ وقال الشاعر (كل الناس حاكمها ظروف) لاكن الغياب أخف قدر من الفراق ؟الغياب يوجد فيه أمل اللقاء ويزيد فى الشوق ولهفة الاشتياق وممكن أن يكتشف الأنسان بمدى تعلقه بى تلك الشخصية ..... لاكن الفراق بدون أمل ؟؟؟ لك جميل تحياتى

ولك مني افضل تحية فعلا الغايب عذرو معاهو بس مرات الشخص يتعمد الغياب ولا يدري كم يشتاق له الاخرون نرجع مرة تانية للموضوع برواااااااقة
توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 12:58 صباحا