• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الشعب الأرجنتيني والبيض

قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة و ..



20-04-2015 05:05 صباحا
صباحي عبدالملك
عضو سوبر ستار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-03-2008
رقم العضوية : 3
المشاركات : 3586
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 28
 offline 


قبل




بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة واحدة ، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا ؟ لانهم تجـّار جشعين حثالة لايهمم إلا أن يملئوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق .
فماذا حصل بعد ذلك ؟
الشعب الأرجنتيني شعب متطور وشعب يفهم الحضارة ويعرف القوانين ، لقد كان المواطن الارجنتيني ينزل الى السوبرماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعاً فإنه يعيده إلى مكانه ويقول : لا بأس ،ليس هناك داع للبيض حالياً ، لايضر أبنائي إن تركوا البيض لفترة بسيطة ، فالأكل ولله الحمد متوفر ،، كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين ، لقد كان الشعب الأرجنتيني متفقون فكرياً فيما بينهم فعندما وجدوا ان سعر البيض مرتفع تركوه في السوق. (خلـّوه يفسد).
فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك ؟
بعد أيام وكالعاده تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن اصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدة نظراً لأن البيض الذي لديهم مازال كما هو لم ينقص لأن الناس عزفوا عن الشراء ، فقام التجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنين لشراء البيض ، انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً وانتظروا وانتظروا ،،، ولكن هل تعلمون من هو الخاسر في فترة الانتظار هذه ؟؟
هل هم المواطنون الذين لم يأكلوا البيض ؟؟
أم حثالة التجـّار الذين رفعوا سعر البيض ؟؟

ولا تنسوا أن الدجاج خلال فترة الانتظار مازال يبيض ويبيض ويبيض فالدجاج واصل إنتاجه ويابلادي واصلي ،،،،، وتورط حثالة التجـار بالبيض الذي ملأ الدنيا فقد تكدّس البيض في الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود مشتر ، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف ، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمّراً في الرفوف ،،،، وبعد عدة أيام اتفق التجـّار الحثالة ولكن هذه المرة اتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع ،، ولكـّن الشعب الأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى ،، وذلك لكي يتأدب التجـّار ولا يعودوا لمثلها ،، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى ولكن الشعب الواعي لم يشتري البيض . فكادت عقول التجـّار أن تزول ، فالخسائر تتراكم والموت قادم.....
أخيراً وبعد كل هذا اتفق حثالة التجّار الخاسرين وهم خاسئين بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ماحدث واصبح الشعب الأرجنتيني العظيم فائزاً في معركته مع التجار وفائزاً بأنه يشتري البيض بخصم 75% من سعره الأصلي . وهنيئاً للشعب الواعي ، الشعب المتفق فكرياً والعارف بمصلحته ،، لقد مسحوا وجوه التجـّار بالتراب وداسوا عليهم بأقدامهم .
ياسلام على الشعب الأرجنتيني وياليت كل الشعوب مثلهم في هذه الخطوة ...!








25-04-2015 02:27 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif الشعب الأرجنتيني والبيض
لك أجمل تحية الحبيب الغالى صباحى
ههههه
الحقيقة موضوع فيه بعد نظر ومعرفة ودراية بهذا المنتج ؟؟؟ توجد بعض المنتجات ترتبط بتواريخ (الأنتاج والأنتهاء ) وبعد ذلك تتم نهايتها وأتلافها وغلاباً مايكون أسبوع أوسبوعين بكثير ؟؟؟ لاكن يجب أن يكون فى وعئ عند كل مواطن بى مدة أنتهاء المنتج قصير الأجل والمنتج طويل الأجل ...أئ مدته بين سنة أوسنتين ؟؟؟ وعلى ضوء هذة المعرفة ممكن أن نحدد مدى صبرنا على تلك الزيادة فى الاسعار ؟؟؟ مثلاً الدواجن أو اللحوم أو الألبان أو الأجبان ممكن أن تكون لها ثلاجات أو تبريد لاكن سوف تكلف المنتج مصروفات كبيرة من ضمنها فاتورة الكهرباء أو أنتاج (المخابز فى الخبز بجميع أنواعه) لوصبرنا على أنفسنا لمدة ونحن نعلم هذا المنتج لو تم فيه الزيادة وحجبانا عنه لمدة معين سوف يحصل لهو مثل ما حصل <لمنتج الدواجن الارجنتينية سوف نقتل جشع كل التجار ؟؟؟ لاكن خلينا نجد عذر للتجار بزيادة (الضرائب ) فى خام الانتاج ماذا يعمل ؟؟؟ سوف يعمل ويضع تلك الزيادة على المواطن الغلبان ؟
أذن يقاس الأستهلاك اليومى بى المدة الزمنية لنوع المنتج يعنى لو الرغيف وضعوا عليه زيادة ؟نتركوا ونذهب (للكسرة ) نخلى فى هذا اليوم ناس المخابز ياكلوا هواء وهم بدورهم لا يشتروا من تجار الجملة (الدقيق ) وتجار الجملة لايشتروا من (اهل المصانع ) وأهل المصانع لا يشتروا ( من تجار المحاصيل ) حتى على مستوى الخضروات والفواكة (لنا مدتها قصيرة المدى ) فى أنتهى تاريخها وهكذا فى كل منتج للحياة اليومية ؟؟؟
مع فائق تحياتى
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



07-06-2015 05:32 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
بنت الغمام
مشرفة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2009
رقم العضوية : 3352
المشاركات : 4010
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 19
 offline 
look/images/icons/i1.gif الشعب الأرجنتيني والبيض
ليت لنا وعي وفهم وادراك
لكن شعب تحكمه الانانيه وعدم التوافق ليتهم كانو يفعلون
لكم التحيه ايها الاجلاء صباحي عاطف



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نقد الكتاب الذى يقول الحقيقة مقولة الشعب اليهودى المختار رضا البطاوى
0 274 رضا البطاوى
مسكين الشعب السوداني تقتله الطيبة عبدالله مبارك
1 858 عبدالله مبارك
أرتاح لما يقولون من تصريحات قادة المؤتمر الشعبي !!!!!! أبو عفان
1 2188 أبو عفان
سكت الشعب..وسوف يدفع الثمن غاليا.. ود السايح
7 4204 إدريس حامد محمد
الحركة الشعبية تطلق سراح الاسري ..... الفاتح الخير
6 1546 الفاتح الخير

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 08:09 صباحا