• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الإعاقة عند أهل العزم طاقة

الإعاقة وهي حسب تعريف لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل: quot;الإعاقة هو مصطلح يغطي العجز، والقيود على النشاط، ومقيدات المشا ..



10-05-2015 11:04 صباحا
بت ملوك النيل
عضـو ستـار
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2009
رقم العضوية : 3761
المشاركات : 2406
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 29
 offline 


الإعاقة وهي حسب تعريف عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات: "الإعاقة هو مصطلح يغطي العجز، والقيود على النشاط، ومقيدات المشاركة. والعجز هي مشكلة في وظيفة الجسم أو هيكله، والحد من النشاط هو الصعوبة التي يواجهها الفرد في تنفيذ مهمة أو عمل، في حين أن تقييد المشاركة هي المشكلة التي يعاني منها الفرد في المشاركة في مواقف الحياة، وبالتالي فالإعاقة هي ظاهرة معقدة، والتي تعكس التفاعل بين ملامح جسم الشخص وملامح المجتمع الذي يعيش فيه أو الذي تعيش فيه".
ويعرّف أيضا بأنه :حالة تحد من قدرة الفرد على القيام بوظيفة واحدة أو أكثر من الوظائف التي تعتبر أساسية في الحياة اليومية كالعناية بالذات أو ممارسة العلاقة الاجتماعية والنشاطات الاقتصادية وذلك ضمن الحدود التي تعتبر طبيعية. أو هي عدم تمكن المرء من الحصول على الاكتفاء الذاتي وجعله في حاجة مستمرة إلى معونة الآخرين، والى تربية خاصة تساعده على التغلب على إعاقته.
ويعرَّف المعاق بأنه "الشخص الذي انخفضت إمكانيات حصوله على عمل مناسب بدرجة كبيرة مما يحول دون إحتفاظه به نتيجة لقصور بدني أو عقلي"(1). كما يعرَّف المعاق بأنه الشخص الذي يختلف عن المستوى الشائع في المجتمع في صفة أو قدرة شخصية سواء كانت ظاهرة كالشلل وبتر الأطراف وكف البصر أو غير ظاهرة مثل التخلف العقلي والصمم والإعاقات السلوكية والعاطفية بحيث يستوجب تعديلاً في المتطلبات التعليمية والتربوية والحياتية بشكل يتفق مع قدرات وإمكانات الشخص المعاق مهما كانت محدودة ليكون بالامكان تنمية تلك القدرات إلى أقصى حد ممكن
عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات
عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتهي خلل يصيب جهاز النطق ويؤدي إلى قصور في الكلام والتواصل مع الآخرين وينتج هذا الاضطراب من عوامل عديدة قد تكون وراثية أو ولادية أو تطورية أو بيئية أو نفسية.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتهي خلل ما في القدرات الحركية يؤثر ذلك على مظاهر نمو المصابين العقلي والاجتماعي والأنفعالي .


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتتتمثل في التدني الواضح في القدرة العقلية عن متوسط الذكاء، يصاحبها قصور واضح في اثنين أو أكثر من مظاهر السلوك التكيفى مثل مهارات الاتصال اللغوي، والعناية بالذات، والحياة اليومية.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتيطلق مصطلح الإعاقة البصرية على من لديهم ضعف بصري، أو عدم الرؤية بشكل جزئي، أو الإصابة بالعمى كلية.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتهو فقدان جزئي أو كلي لحاسة السمع مما ينتج عدم قدرة الجهاز السمعي على أداء وظائفه على سماع الأصوات المختلفة وتتراوح بين الشديدة إلى البسيطة والمتوسطة.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتالتوحّد يعوق من استيعاب المخ للمعلومات و كيفية معالجتها ويؤدي إلى اضطربات في اكتساب مهارات التعليم السلوكى و الاجتماعى، ويعتبر من أكثر الأمراض التي تصيب الجهاز التطوري للطفل ويظهر مرض التوحد خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل ويستمر مدى الحياة.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتصعوبات تعلم هي حالة ينتج عنها تدني مستمر في التحصيل الدراسي للتلميذ عن أقرانه في الصف العادي ولا يكون السبب فيها عائداً إلى وجود تخلف عقلي أو إعاقة أو اضطراب نفسي أو ظروف أسرية واجتماعية .


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقاتهي حالة مرضية سلوكية تظهر لدى الاطفال المصابين باعراض متنوعة ودرجات مختلفة وهو حركات جسمية تفوق الحد الطبيعي وسلوك اندفاعي مفرط وغير ملائم للموقف وليس له هدف مباشر.


عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات

إن أسرة الطفل المعاق تواجه الصدمة الأولى عند أدركها لحقيقة

إعاقة طفلها و تعاني من ردود فعل متعددة تظهر على شكل إنكار لحقيقة
إعاقة الطفل و الإشفاق على الذات و الشعور بالذنب و التأنيب و الخجل و
العار و اليأس و القلق و الكآبة و الشعور بالإحباط و الحيرة بين قبول الطفل و حمايته من جهة و رفضه و إهماله من جهة أخرى .
و هكذا و أمام حاجة الطفل المعاق إلى تحقيق الكفاية الشخصية و الاجتماعية و المهنية و الاقتصادية و أمام ردود فعل الأسرة نحو تخلف طفلها ، و حاجاتها للتكيف مع هذا الواقع , و أمام أهمية تأثير الأسرة على نمو و تطور طفلها و تأهيله تبرز أهمية الإرشاد بأشكاله المختلفة النفسي و
التربوي و المهني ، كإحدى الخدمات التي تتجه إلى الأسرة لمساعدتها على فهم ردود فعلها تجاه طفلها ، أو التخفيف من الآثار السلبية التي تتركها ردود الفعل هذه على كل من الطفل و الأسرة و بالتالي التكيف المناسب مع هذا الواقع .
يضاف إلى ذلك أن الإرشاد يسعى إلى مساعدة الأسرة على فهم مشاكل طفلها وإمكاناته و ما يمكن أن يتوقع منه في المستقبل ، بالإضافة إلى مساعدة الأسرة على مواجهة مسؤولياتها أمام طفلها المعاق عقلياً و تبني اتجاهات
ايجابية نحوه . كل هذا يفترض ضرورة الحاجة إلى خدمات الإرشاد النفسي لكل من الوالدين و الطفل المعاق نفسه

عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات




large_1238205975


326086159


وهــل لـلــلأراده حـــــدود ؟؟

1236273_426943977415987_140751298_n





قيمة الإنسان تبقى..............ماتبقى الخلق ارقى
ويزيدالمرؤ شأناً ..............كلما ينتج حقا





كم معاق منتج منه...............سليم يتلقى
عوض الله له النقص..............بما لم يبق فرقا
هكذا تغدو الاعاقه..............عند اهل العزم طاقه
فاذا اولوا اهتماماً...............واعتباراً ووفاقا
حملوا اقسى العنا...............واخترقوا الصعب اختراقا
ياذوي الحس النبيل..............إن للعيش مذاقا





سائغا كالسلسبيل...............فسلوا الطفل المعاق
من تعامل معه يكشف............فيه اسرار الصداقه
ويثق فيه ويعرف..................كيف نقوى بالإعاقه
ربي ساعده وبلغ .................قصده فيما اراد
ومن الايمان أفرغ .................في مساعيه الرشادا
إنه عضو مفيد........................أينما اختيرا اجادا
ياقوي يامجيد.......................زده في الرحمة زادا


























توقيع :بت ملوك النيل
1886_sig888b




12-05-2015 09:38 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
السنبلاية
مشرف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-04-2011
رقم العضوية : 10534
المشاركات : 1412
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 35
 offline 
look/images/icons/i1.gif الإعاقة عند أهل العزم طاقة

طرحك فى قمة الروعة يا بت الملوك

تحياااتى ..


:wageh_028:


توقيع :السنبلاية
Sonblaya




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 02:28 صباحا