• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





وجع ؟؟

جميعنا لدينا من الأحزان ما يكفي , ومن الأوجاع ما يصهر الثلوج , فإذا تسائلت الآن عن كم عدد الأشخاص الذين يحملون أوجاع بقل ..



18-01-2016 11:11 صباحا
أم ساجدة
عضو فعال
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-11-2015
رقم العضوية : 14225
المشاركات : 204
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 







جميعنا لدينا من الأحزان ما يكفي , ومن الأوجاع ما يصهر الثلوج , فإذا تسائلت الآن عن كم عدد الأشخاص الذين يحملون أوجاع بقلوبهم ؟ أجد الكثيرون يسرعون برفع أصابعهم .
إن كان الجميع مجني عليهم فأين الجاني ؟ أتسائل مستنكرة ما كمية القلوب الكثيرة المتواجدة علي وجه الأرض التي تحوي بداخلها أهات ؟ ما كمية تلك القلوب المتناثرة علي قمة الكرة الأرضية الآيلة للسقوط والقريبة الي الموت ؟
عندما أجلس مع أحدهم اجد الكثير يسرد لي عن كمية الآهات والآنين التي يحملها قلبه , فأضحك بيني وبين نفسي متسائلة من الجاني إذا , إن كان الجميع مصاب وليس بمصيب ؟
أستغرب نفسي عندما أجدني أتحول في بعض الأوقات , نعم أتحول , أري الكثير ينظر إلي بعين متسائلة كيف أتحول ولما ؟
لا أعلم لما أتحول ولكني بعد كل مرة أتحول بها أجلس مع نفسي متحدثة إليها متسائلة لما أنتي هكذا منافقة يا أنا ؟ لما تتحولين ؟ أذكري لي سبباً واحداً يدعوكي لكل هذا التحول اللعين الذي يطرأ عليكي في بعض الأحيان . لا لست ببعض الأحيان , ولكني دائما متحولة , وقتما أجلس مع الآخرين أرتدي قناعي اللعين الذي سيقتلني بلعنته يوماً ما , أعلم ذلك ولكني وقتما أتحول لا أعي كل هذا , أعيه متأخراً وقتما الإختلاء بنفسي ومراجعة ما كان يجري ومحاسبتها علي فعلتها اللعينة هذه .
أتحول وأغير جلدي أظهر للجميع ما ليس بي , أظهر الفرح في عيني وبقلبي , كم انا بارعة في التمثيل , نعم أجيد التمثيل جيداً , ولولا أن التمثيل في بلدي عيب علينا لتقدمت وأثبت جدارتي في هذا النطاق , التمثيل حرام ومعاب في بلادنا ولكنه محلل للمشاهده , فالجميع يشاهد ويصفق للممثل ويرددون هذا بارع وهذا فاشل , يحزنون إن سرق الموت منهم ممثل أحبوه , ينتظرون بالساعات موعد الحلقة الجديدة من المسلسل الفلاني , ويا ويلهم لو نسوا موعد الحلقة , يستمرون في معاتبة أنفسهم , كيف لكي أن تنسي الموعد , يا لكي من غبية متناسية حمقاء .
ولكنهم يمكنهم نسيان ربهم بالسنوات دون أن يشعروا انهم مقصرين في حقه , دون أدني معاقبة منهم لتلك النفس التي نسيت يوما ما وقت حلقة المسلسل المفضل لهم .
حمقاء يا أنا تسرعين وراء التفاهات وتتذكرين ما لا ينفع ولا يضر وتعملي علي عدم تناسيكي مواعيد تظنيها في غاية الأهمية , وتتناسي موعد وقوفك بين يدي الله , كيف لكي أن تتذكري ما لا يضر ولا ينفع وتحرصي علي عدم نسيانه , وتتناسي رب الأرض , من بيده ملكوت كل شئ , من إذا أراد ان يقلب الكرة الأرضية رأساً علي عقب لفعل , من إذا أراد أن يجعل الأرض فوق والسموات السبع موضعها لحدث
أجدني في بعض الأحيان غير مستوعبة لتلك الحالة التي أنا بها , أضحك ودموعي تسيل كالبحور , كأمطاراً هاوية , إن سقطت من السماء علي وجه الأرض لأغرفت بيوتاً وأهدرت أرواحاً لا ذنب لهم سوي أنهم يعيشون وسط عالم منافق بكل ما تحمله الكلمة من معني .
نعم منافقين , نجيد إرتداء الأقنعة وإقناع من حولنا أننا أقوياء , وفي الحقيقة جميعنا يحتاج إلي قلب يحتويه ويضمم جراحه التي لا تقوي علي الإلتئام , حين نجتمع مع العالم الخارجي نظهر ما ليس بنا ونرتدي ما لدينا من أقنعة , نحرص علي إرتداء أكبر عدد من الأقنعة علي قدر الإمكان , ولكننا وقتما نرحل نراقب أعين الأخرين هل من متابع لنا أم يمكننا الآن خلع تلك الأقنعة وإلقائها أرضاً ؟
تلك الأقنعة التي أهدرت قلوبنا وجعلتنا علي حافة السقوط من أعلي سفاح جبال التمثيل إلي قاع الحقيقة المؤلمة التي أفقدتنا لذة الإستمتاع بالحياة وما فيها









18-01-2016 02:49 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عاطف عمارة
النائب العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-11-2009
رقم العضوية : 3747
المشاركات : 4208
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 32
 offline 
look/images/icons/i1.gif وجع ؟؟
لك جميل القول / أستاذة / أم ساجدة

الحقيقة هي تلك الحقيقة التي نهرب منها جميعونا بلا اسثناء ؟؟؟ لانكذب ولاكننا انتجمل ... حياتنا حينما حطتت عليها رياح العولمة فقدت الكثير من نكهتها وطعم مصدقيتها فصار كل شيء بدون طعم ولا رائحة ولاذوق ولا تذوق ولا اذواق ... وجرينا مع تيار تلك المفارقات المدهشة بلا هوادة ( عقلياً وقلبياً وجسمانياً ) وهذا قد سحب من رصيد زماننا ومكاننا في وضعنا الفكري والحسي الشعوري والجسماني الصحي .... لاكن لكل زمان ايجابياتها وسلبياتها لو قدرنا ان نتمسك بمبادئنا فهذة رحمة كبيرة ... لاكن قد فقدنا تلاقح افكرنا وتقارب قلوبنا وتفرقنا لجسمانياتنا .....؟؟؟ الهموم والاحزان والاوجاع لم تاتي من فراق بلا من تسارع زماننا ليس لنا مجال لتفكر وتأمل والاستدراك لكي نصحح مسارنا وهذا ما يجعلنا أيلين السقوط .... وهل مازلنا راسخين لم نسقط ؟ ولقد صرنا جميعون ضحية لهذا المسخ الذي اغباء افكارنا واعميء قلوبنا عن ميزان التعقل والعقلانية كيف يوجد جاني وكلنا ضحية وكيف توجد ضحية بلا جزار لاكننا نرمي اللوم علي زماننا ولكلمنا مصيبة وفرحته واحزانه مختلفة متفردة علي حسب منهجية افعاله واعماله ... وحينما نجد انفسنا متحولين ومستحولين نعرف لقد نتقلت لنا عدوة النفاق وتجميل والمجاملات ان كان الامر صحيح ردينا عليه وان كان غير صحيحاً جاملنا وهزينا رؤوسنا بتصحيحه ..... وكثيرون منا لايعرف ماهي محتوي المسلسل الفكري ولماذا يضعون وقته في تلك الفترات وماهو الهدف منه ولماذا تنفق عليه ملائين الدولارات يعني ممكن ميزانية ثلاثة مسلسلات ممكن ان تكون ميزانية ثلاثة دول فقيرة ولماذا نتفرج عليها مجان بدون مقابل ؟؟؟ وتلك المسلسلات علماء النفس لهم الدور الاكبر في وضع مفاهيمها سوي زمانيا او مكانيا ...لاكن لو فكرنا بعمق سوف نجد الذي ندفعة غالياِ لا يمكن ان يقدر بثمن ولا يمكن شرائه هو ( العمر) العمر الذي سوف نجد انفسنا واقفيين امام خالقه ويسئلنا كيف انفقتم العمر الذي هديته لكم ماذا نقول ؟؟؟ وبس وبس وبس كفاية كدة / يا له من سؤال ؟
مع فائق تحياتي
توقيع :عاطف عمارة

images-0321e92204



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قصة الأصمعي مع أبوجعفر المنصور صوت صفير البلبل " تحفة " خالد بابكر محمد حمد النيل
0 1351 خالد بابكر محمد حمد النيل
برنامج توضيح الصور المظلمة وجعلها واضحة Topaz Adjust 2.4 صباحي عبدالملك
50 9584 إيهاب سامي
كلام عن الفراق وهمي و يوجع القلب و اليكم اجمل كلام عن الفراق صلاح محمد على
0 2082 صلاح محمد على
الخلطة السحرية لازالة وجع الضرس و آلام الاسنان عباس حمد
43 27462 ود ناديه
الصمت الموجع محمد عباس الجاك
6 1214 محمد عباس الجاك

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 08:57 صباحا