• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





نوع جنة آدم(ص)

نوع جنة آدم(ص): في اختلاف الناس في الجنة التي أسكنها آدم عليه الصلاة والسلام وأهبط منها هل هي جنة الخلد أو جنة أخرى غيره ..



21-01-2018 02:16 مساء
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 411
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 







نوع جنة آدم(ص):
في اختلاف الناس في الجنة التي أسكنها آدم عليه الصلاة والسلام وأهبط منها هل هي جنة الخلد أو جنة أخرى غيرها في موضع عال من الأرض؟
الجنة التى سكنها آدم(ص) عند خلقه كانت جنة ابتلاء أى اختبار والدليل أن الله اشترط عليه البقاء فيها هو وزوجته إذا التزما عدم الأكل من شجرة معينة وفى حالة الأكل يخرج منها وهو قوله تعالى في سورة البقرة: {وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ }
والدليل أيضا أنها كانت اختبار لإبليس هو الأخر حيث أخرج منها كما قال تعالى :





{فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّر فيهاَ}
ومن ثم فالجنة التى سكناها كانت جنة اختبار لهما وبعد خروجهما تحولت إلى جنة الخلد فالله قرر كونها جنة اختبار وبعد نهاية الاختبار حولها بحكم منه إلى جنة الخلود حيث لا خوف ولا حزن للأبد وهو قوله تعالى للزوجين فى سورة البقرة :
{فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
متنوعات فى كتاب فى التربية لروسو رضا البطاوى
0 181 رضا البطاوى
صور منوعة عبدالمنعم احمد ابراهيم
1 1986 عبدالمنعم احمد ابراهيم
دراسة دور الاسرة فى مكافحة العنف ضد النوع على اساس الحقوق أبو زمام
9 6932 جوجان جروب
نظافة اللثة حول زرعات الأسنان ونوعية الزرعات ودورها في الحفاظ عليها صابينا
0 1697 صابينا
كل إنسان له إحساس ولكل إحساس نوع بت ملوك النيل
9 1336 بت ملوك النيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 05:01 مساء