• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





سبق الفقراء الأغنياء إلى الجنة

سبق الفقراء الأغنياء إلى الجنة: لا يوجد سبق من أحد لأحد فقراء أو أغنياء فهم يحشرون وفدا لأن دخولها جماعى كما ورد فى سورة ..



28-01-2018 02:49 مساء
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 411
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 







سبق الفقراء الأغنياء إلى الجنة:
لا يوجد سبق من أحد لأحد فقراء أو أغنياء فهم يحشرون وفدا لأن دخولها جماعى كما ورد فى سورة مريم"يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفدا "
وأما فيما ينسب للنبى(ص)من الأحاديث فهناك تناقض فقد قال الإمام أحمد: حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يدخل فقراء المسلمين الجنة قبل أغنيائهم بنصف يوم وهو خمسمائة عام" وقال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح ورجال إسناده احتج بهم مسلم في صحيحه.
هنا مدى السبق الزمنى لدخول الفقراء قبل الأغنياء الجنة500 عام وهو ما يناقض كونه40 عام فى قولهم :
وروى الترمذي من حديث ابن عباس الدوري عن المقبري عن سعيد بن أبي أيوب عن عمرو بن جابر الحضرمي عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "يدخل فقراء أمتي الجنة قبل الأغنياء بأربعين خريفا".





وفي صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن فقراء المهاجرين يسبقون الأغنياء يوم القيامة بأربعين خريفا"





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 11:16 مساء