• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كلمات جذر مرج فى القرآن

المرج فى القرآن وهو الذى مرج البحرين قال تعالى بسورة الفرقان quot;وهو الذى مرج البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح أجاج وجعل ب ..



23-06-2018 08:47 صباحا
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 403
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 


المرج فى القرآن
وهو الذى مرج البحرين
قال تعالى بسورة الفرقان
"وهو الذى مرج البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح أجاج وجعل بينهما برزخا وحجرا محجورا "وضح الله أنه هو الذى مرج البحرين أى خلق الماءين هذا عذب فرات والمراد مقبول سائغ شربه وهذا ملح أجاج أى لاذع غير مستساغ الطعم وجعل بينهما برزخا أى حجرا محجورا أى حاجزا أى فاصلا منيعا مصداق لقوله بسورة النمل "وجعل بين البحرين حاجزا"
مرج البحرين يلتقيان
قال تعالى بسورة الرحمن





"مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان "وضح الله للناس أن مرج البحرين يلتقيان والمراد أن ماء البحرين العذب والمالح يتقابلان بينهما برزخ لا يبغيان والمراد بينهما حاجز لا يجعلهما يختلطان
كأنهن الياقوت والمرجان
قال تعالى بسورة الرحمن
" فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فبأى آلاء ربكما تكذبان كأنهن الياقوت والمرجان "وضح الله للناس أن فى الحدائق قاصرات الطرف وهن غضيضات البصر لم يطمثهن أى لم يجامعهن إنس من قبلهم ولا جان وهذا يعنى أن هذه النساء ليست نساء الدنيا على حالتهن فى الدنيا وإنما هن نساء الدنيا مع خلقهن من جديد عربا أترابا وهن يشبهن الياقوت والمرجان فى تعدد أشكالهن وألوانهن .
وخلق الجان من مارج من نار





قال تعالى بسورة الرحمن
" وخلق الجان من مارج من نار "وضح الله للناس أنه خلق أى أنشأ الجان وهو أبو الجن من مارج من نار والمراد من بقايا من وقود والمراد من التراب المتخلف عن النار




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
القرية والمدينة فى القرآن رضا البطاوى
0 20 رضا البطاوى
الأمس فى القرآن رضا البطاوى
0 352 رضا البطاوى
كلمات جذر أمد فى القرآن رضا البطاوى
0 192 رضا البطاوى
كلمات جذر أدى فى القرآن رضا البطاوى
0 185 رضا البطاوى
كلمات جذر أصل فى القرآن رضا البطاوى
0 183 رضا البطاوى

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 05:17 مساء