• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كلمة مأجوج فى القرآن

مأجوج إن يأجوج ومأجوج مفسدون فى الأرض قال تعالى بسورة الكهف quot;قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون فى الأرض فهل ..



30-07-2018 08:20 صباحا
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 411
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 


مأجوج
إن يأجوج ومأجوج مفسدون فى الأرض
قال تعالى بسورة الكهف
"قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون فى الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا "وضح الله أن القوم قالوا للرجل:يا ذا القرنين (ص) إن يأجوج ومأجوج وهما قبيلتان مفسدون فى الأرض أى ظالمون فى البلاد والمراد كافرون بحكم الله لا يعملون به فى البلاد ،ثم قالوا فهل نجعل لك خرجا أى فهل نعطى لك مالا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا والمراد مقابل أن تقيم بيننا وبينهم حاجزا يمنعهم من دخول بلادنا ؟وهذا يعنى أنهم يطلبون منه إقامة سد يمنع يأجوج ومأجوج وهم قبيلتين من البشر من الوصول لبلادهم مقابل أن يعطوه الخرج وهو المال الكثير
حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج





قال تعالى بسورة الأنبياء
"حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون "وضح الله لنا أن يأجوج ومأجوج وهما القبيلتان المحبوستان فى سد ذو القرنين (ص)إذا فتحت أى خرجت والمراد انفلق سدهما إذا هم من كل حدب ينسلون والمراد إذا هم من كل مكان يخرجون لأرض الناس










الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 03:17 مساء