• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ظاهرة الايمو

ظاهرة الايمو ظاهرة الايمو هى ظاهرة موجودة فى كثير من المجتمعات بين الشباب وتتمثل فى اطالة شعر الرأس وعمل تسريحات وقصات غ ..



25-09-2018 09:01 صباحا
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 411
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 







ظاهرة الايمو
ظاهرة الايمو هى ظاهرة موجودة فى كثير من المجتمعات بين الشباب وتتمثل فى اطالة شعر الرأس وعمل تسريحات وقصات غريبة للشعر وارتداء بنطالات ضيقة سوداء أحيانا تكون أسفل العمود الفقرى للظهر بمسافة ويلبسون أيضا قمصان عليها صور جماجم كما يستمع أولئك الشباب لموسيقات معينة وأيضا يصاحبها شرب خمر ومخدرات أحيانا





هذه الظاهرة ترتبط أحيانا كثيرة بعبدة الشيطان وهى ظاهرة مرفوضة فى بلادنا لتعارضها مع أحكام الدين والصحة العامة ومن أبدعوها فى الخارج قد يكونوا قد أبدعوها تعبيرا عن اليأس من مجتمعاتهم وفى بعض الأحيان يكون الغرض من ابداعها تجاريا محضا لصرف النظر عن موضة معينة من اللبس والدعاية لموضة جديدة.
فى بلادنا كمصر نجد أن الناس يسمون من يفعلون هذا الخولات والعلوق وهى كلمات تعنى فى المصطلح العامى المثليين والخنثى
فى العراق تم قتل العديد من هؤلاء الشباب ردا على انتشار تلك الظاهرة التى يعمل على نشرها بعض المواقع الاباحية فى الانترنت وبعض القنوات التى تنشر الأغانى الأجنبية
وفى بلادنا انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة اطالة الشعر وتضفيره وربطه كالبنات من قبل بعض الشباب وما زالت تلك الصورة مرفوضة فى الريف وإن كانت فى المدن موجودة بفعل عدم وجود ترابط بين أبناء المدن .
إطالة الشعر وتقصيره مباحة فى الإسلام كما قال تعالى :
" قَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُم ومقصرين"ْ
تلك القصات الغريبة هى المحرمة فالشعر إما يحلق كله أو يقصر كله




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
ما هي ظاهرة الحيوان الأكول .. ؟ هدية للأخ شليل ..! أبو زمام
16 2322 أبو زمام
ظاهرة الكتابة على الجدران ....للنقاش النور مصطفى البدرى
5 1061 النور مصطفى البدرى
ظاهرة ماء النار هبه فاروق الريح
4 1289 هبه فاروق الريح
علاج ظاهرة الكذب عند الأطفال صلاح محمد على
11 2333 مصعب بشير
الظاهرة البرازيلي الجامد ستهن
0 734 ستهن

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 10:01 مساء