• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تفسير سورة الفلق

سورة الفلق سميت بهذا لذكر الفلق بقولهquot;قل أعوذ برب الفلقquot;. quot;بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الفلق من شر ما ..



25-12-2018 08:52 صباحا
رضا البطاوى
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-10-2017
رقم العضوية : 14969
المشاركات : 384
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 13
 offline 


سورة الفلق
سميت بهذا لذكر الفلق بقوله"قل أعوذ برب الفلق".
"بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات فى العقد ومن شر حاسد إذا حسد "المعنى بحكم الرب النافع المفيد قل احتمى بخالق الشق من أذى الذى أنشأ ومن أذى مظلم إذا أتى ومن أذى الماكرين فى الروابط ومن أذى متمنى إذا تمنى ،يبين الله لنبيه (ص)أن اسم الله الرحمن الرحيم والمراد أن حكم الرب النافع المفيد هو أن يقول أعوذ برب الفلق أى احتمى بطاعة حكم خالق الشق فكل مخلوق خلق من شىء مشقوق كما قال تعالى "فالق الحب والنوى" من شر غاسق إذا وقب والمراد من أذى موسوس إذا وسوس ومن شر النفاثات فى العقد والمراد ومن أذى الماكرين فى الروابط وهم الناس الذين يعملون على فك الروابط بين البشر مثل الزوجية والاخوة،ومن شر حاسد إذا حسد والمراد ومن أذى متمنى إذا تمنى زوال أى نعمة والخطاب للنبى(ص)






.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تفسير سورة سبأ رضا البطاوى
0 52 رضا البطاوى
تفسير سورة فاطر رضا البطاوى
0 69 رضا البطاوى
تفسير سورة يس رضا البطاوى
0 190 رضا البطاوى
تفسير سورة الصافات رضا البطاوى
0 57 رضا البطاوى
تفسير سورة ص رضا البطاوى
0 179 رضا البطاوى

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 









الساعة الآن 11:18 مساء