• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تفسير رؤية الصراصير في المنام

لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل]الصراصير في المنام​[/URL] -يخلط الكثير من الناس بين الحلم والرية ، ولكن الدين الإسلامي فرق ..



10-10-2019 11:55 مساء
عبير بدري
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2019
رقم العضوية : 15418
المشاركات : 11
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 17-6-1997
قوة السمعة : 10
 offline 











style="font-style: normal; font-variant-ligatures: normal; font-variant-caps: normal; letter-spacing: normal; orphans: 2; text-indent: 0px; text-transform: none; white-space: normal; widows: 2; word-spacing: 0px; -webkit-text-stroke-width: 0px; text-decoration-style: initial; text-decoration-color: initial; margin: 0.625rem 0px; padding: 0px; border: none; outline: none; float: right; width: 604px; line-height: 1.4; font-size: 28px; color: rgb(51, 51, 51); font-family: DroidArabicKufi-Regular, sans-serif, Arial; background-color: rgb(244, 244, 244); text-align: justify;">عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات]الصراصير في المنام​[/URL]
-يخلط الكثير من الناس بين الحلم والرية ، ولكن الدين الإسلامي فرق بينهما فقد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في أكثر من حدث ، فقد قال عليه السلام  (من رآني في المنام فقد رآني حقاً فإن الشيطان لا يتمثل بي) .
 


– وتتميز الرؤى أنها تحمل تنذيراً أو بشرى ، وتكون متصله لها بداية ونهاية ، وعندما يستيقظ النائم يكون متذكر لكل أحداثها .

-وقد ذكرت الرؤيا في القرآن الكريم في سورة يوسف وذكر الله تعالى أن سيدنا يوسف كان قادرا على تأويل الأحاديث و تفسيرها ، مما يثبت وبالدليل القاطع أن الرؤيا حقيقة .

أشهر مفسري الأحلام
يعتبر ابن سيرين هو أشهر مفسري الأحلام على الإطلاق ، هو أبو بكر بن محمد بن سيرين البصري ، إنه ذلك التابعي الكبير ، والذي اشتهر بالورع والتقوى ، وهو من مفسري الأحاديث وله كتب في الفقه وتعبير الرؤيا ، وقد بدأ التقرب من الصحابة ومنهم ( زيد بن ثابت وانس بن مالك ، أبو هريرة ، وعبد الله بن الزبير ) وقد توفى سنة 110 هجرياً.

رؤية الصراصير في المنام
– إن رؤية الصراصير لهو شيء مقزز في أرض الواقع ، ولكن ترى ما هو تفسير رؤية ذلك الكائن المقرف في الحلم ،الذي يؤدي ظهوره إلى الكثير من الفزع والقلق والرهبة للكثير من الأشخاص عند رؤيته في الحلم  ،وقد اختلف تحليل وتفسير الصراصير في الحلم ، في الغالب لا يوجد تفسيرات واضحة حول ظهور الحشرات وخاصة الصرصار في الحلم .

– توصلوا في النهاية إلي مجموعة مختلفة من الرموز والعلامات منها الإيجابي والسلبي مثل (الدلالة أن هناك أخبار قادمة ،أو أن هناك مفاجأت سوف تحدث ، أو أحدث سيئة سوف تحدث ، أو أن هناك شخص منافق يتقرب إليك ،  أو أن هناك عمل عدم أخلاقي تقوم به أو تنوي القيام به ) بصفة عامة لا يوجد شئ يدعو للقلق حول وجود الصراصير في الحلم ، فإن رؤيا الصراصير في الحلم الكثير من الإتجاهات ، فهناك عدة تفسيرات :
-قتل الصرصار في الحلم : يفسر علي أنه محاولة للتخلص من بعض العادات السيئة ، أو البعد عن أشخاص لهم تأثير سلبي في الحياه .

–الإحتفاظ به كحيوان أليف : يفسر بإحتفاظك بطاقة سلبية أو عادة سيئة لا تحاول التخلص منها .

–الحلم بالصرصور الطائر : يفسر أن هناك عددة مشاكل آتية ، انت خائف من مواجهتها ، ولا تعرف مكان للإختباء منها .

–محاربة الصراصير بعضها : إذا رأيت صراصير تحارب بعضها ، فأنت لديك ما تحارب من أجله ، ولديك الكثير من الصراعات دلخلك ، وقد تكون تفكر في استخدام طرق غير سليمة في هذه الصراعات .

– الصرصور الأسود  : إذا رأيت صرصور أسود فهذا يعني أنك تعاني من الكثير من المتاعب والإزعاج ، ويشير إلى البدء في الشجارات العائلية أو مواجهة خلاف معين مع أحد الأشخاص .

تفسير ابن سيرين لرؤية الصراصير في المنام
– تشير الصراصير إلى كثرة وجود الأعدء ، فالصراصير في الحلم تشير إلى وجود منافقين حولك ، وتحذرك منهم .
-يدل قتل الصرصور وموته سحقاً على علامة من علامات النجاح والنصر على الأعداء .
-الصراصير الميته في الحلم تعني محاولة أشخاص في حياتك منعك وتعطيلك على الوصول إلى هدفك .
-هجوم الصراصير في الحلم يعني ظهور المشاكل والأزمات الكثيرة .
– ظهور الصراصير في حلم السيدة الحامل يعني أنها تتعرض إلى الحسد ، وأن هناك من يحقد عليها .
– ظهور الصراصير في الحلم يدل على أن هناك شخص يتحدث عنك بسوء أمام الناس .






الكلمات الدلالية
تفسير ، رؤية ، الصراصير ، المنام ،


 









الساعة الآن 12:54 صباحا