• السنبلاية : كل عام وانتم بخير زوار و اعضاء و كل عام و الشعب السودانى بالف الف خير و مبروك للشعب السودانى و تحية لشباب و كنداكات الثورة و الف رحمة ونور تنزل على قبور و ارواح الشهداء . شعب العزة والكرامة دمت علما يرفرف بين الامم ..
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الهلالية - السودان، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





حكم التسمية باسم ليان

لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وحين تطرقنا إلى البحث في معجم المعاني الأبرز، وجدنا أن معنى اسم ليان ينطوي على عمق كبير ح ..



30-10-2019 09:09 مساء
عبير بدري
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-10-2019
رقم العضوية : 15418
المشاركات : 52
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 17-6-1997
قوة السمعة : 13
 offline 







عدد مشاركاتك في المنتدى لا يسمح لك برؤية الروابط والمرفقات

وحين تطرقنا إلى البحث في معجم المعاني الأبرز، وجدنا أن معنى اسم ليان ينطوي على عمق كبير حيث كان يطلقونه قديماً على الشخص الذي يقوم بتوزيع المنتجات المختلفة من الألباب، فيقال له ليان أما في المعجم فيأتي الاسم تعبيرا عن الرقة واللين في التعامل، حيث تحمل صاحب اسم ليان طبع هادي ولين وسهل، يضفي على الاسم وحامله جمال ورونق خاص.

أصل اسم ليان
اختلف الباحثون عن أصل الاسم، حيث كان السائد والمتعارف عليه أن الاسم من أصل أعجمي وهو السبب الذي جعل الكثيرون يترددون قبل اختيار الاسم وما جعل الاسم لا يشهد انتشار كبير في الوطن العربي، ولكن بعد التدقيق في أصل اسم ليان وجد أنه من أصل عربي، حيث كشفت عن الكثير من القصائد الشعرية العربية القديمة التي جاء فيها الاسم ليان في وصف رقه وجمال المحبوبة.

حكم التسمية باسم ليان
ولان الجميع يدرك الأهمية التي ينطوي عليها الحكم الشرعي لإجازة اختيار أسماء معينة لأبنائنا، ويتساءلون هل اسم ليان حرام؟ نتطرق حول مدى إجازة التسمية به لفتياتنا، حيث يعتقد البعض أن كون الاسم من أصل أعجمي يجعل من تسميته في الإسلام أمر غير جائز، ولكن الاسم ليان يجوز تسميته دينيا، حيث أن البحث كشف عن الاسم له أصل عربي، كما أنه لا يحمل في معناه أي دلالة مسيئة فهو يأتي من السهولة واللين وهو أمر محبب في الإسلام.

صفات حاملة اسم ليان
ليان يحمل جانب كبير من الرقة والأنوثة والحيوية المفعمة بالجمال، أصبحت من تحمل الاسم تنفرد بالمواصفات الشخصية مثل:
تكون الفتاة التي تحمل الاسم ليان جميلة وراقية للغاية في تعاملها مع الآخرين.
تتميز بالحيوية والنشاط في الإقبال على الحياة ولا تتردد حول ما ترد فعله.
واثقه في شخصيتها وجمالها بشكل كبير ولا تسمح لأحد بالتقليل من شأنها.
تكون على قدر كبير من الشاعرية وتحب الموسيقى بشكل عام سواء بممارستها أو الاستماع إليها.
تحب دائما مساعدة الآخرين وقد تقم مصلحة من تحب على مصلحتها الشخصية.
دلع اسم ليان
لولو
ليون
ليونه
لنو
لنونه
لينو
لولتي
طريقة كتابة ليان بالإنجليزية
من أبرز المحددات التي يجب معرفتها جيدا عند الإقبال على اختيار الاسم المناسب، هو معرفة الطريقة الصحيحة التي يكتب بها الاسم باللغة الإنجليزية، وعند التطرق اسم ليان في الإنجليزية فهو يكتب على عدة أشكال تعتبر جميعها صحيحة وهي:

Lian
Lean
Lyan





الكلمات الدلالية
التسمية ، باسم ، ليان ،


 









الساعة الآن 05:07 مساء